حلوة يا بلدى.. 5 طرق نعيد بها السياحة الدولية لشرم الشيخ "خدها تحدى"

الأحد، 08 نوفمبر 2015 10:04 م
حلوة يا بلدى.. 5 طرق نعيد بها السياحة الدولية لشرم الشيخ "خدها تحدى" شرم الشيخ
تحليل تكتبه – نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهما داروا ولفوا فى العالم كله لن يجد السائحون فى حلاوة وبحر وشواطئ شرم الشيخ، فالسياحة هناك لها طعم آخر ومفهوم مختلف قلباً وقالباً، والسفر يعطى متعة وشعوراً يجدد الذهن والروح من الداخل والخارج، ولكن علينا أولا أن نوصل للخارج كم أن بلدنا جميلة، لنعيد فى نفوسهم الثقة والإحساس بالانجذاب لها والأمان فيها، ومن هذا المنطلق نسلط الضوء على أهم الطرق التى يمكننا إعادة السياحة بها لشرم الشيخ، لتمر من محنتها بسرعة، كالأتى :

الإعلام الدولى :



خلال الفترة الأخيرة ظل الإعلام المصرى يتحدث إلى نفسه بلغته، فيما عدا بعض وسائل الإعلام، ولكن أين مصر من الإعلام الدولى، حيث المحطات الفضائية الأجنبية والتحدث مع الآخر بلغته وطمأنته.
العروض السياحية :
فى عز أزمة تايلاند ومظاهراتها لم تتأثر السياحة ولو طرف أنملة، والسبب هو العروض السياحية المستمرة عليها، لذا على شركات السياحة الابتكار والتجديد فى عروضها السياحية، حتى تلفت نظر السائح وتقدم له عرضا شهيا يقبل عليه.

الحفلات الفنية :



الفن مفتاح الروح، والموسيقى هى المغناطيس الذى يمكن أن يجذب السائحين وخاصة العرب وأهل الخليج إلى مصر مجدداً، وهنا يأتى دور الفنانين لعمل مبادرات وحفلات لدعم شرم الشيخ والوقوف إلى جوارها حتى تعبر المحنة.

توفير مزارات جديدة وأفكار سياحية مبتكرة:



الابتكار والتجديد، ذلك هو الوتر الذى يجب أن يلعب عليه المسئولون فى شرم الشيخ فى الفترة القادمة من خلال عمل مسابقات مبتكرة على مستوى دولى تستدعى وكالات الأنباء والوسائل العالمية للتحدث عنها.

عمل حملة إعلانية دولية بعدة لغات لطمأنة السياح:



أخيراً وليس آخراً، توصيل رسالة مفادها أن "شرم الشيخ آمنة" إلى السائحين وهم فى بلادهم، وعمل حملة إعلانية على مستوى دولى فى أكبر ميادين العالم عن شرم الشيخ وجمالها والسلام الموجود فيها، لتصحيح أى فكرة خاطئة يمكن أن يكون السائحون أخذوها.


موضوعات متعلقة:



- انتفاضة المصريين.. فنانون وسياسيون ورياضيون يدعون لتنشيط السياحة الداخلية.."الكينج" يطلق مبادرة بإقامة حفل غنائى بشرم الشيخ.. وساويرس:يجب أن نخرج ألسنتنا للإرهاب..وزيدان يدعو الجميع للالتفاف حول الوطن

- "ولادك سندك يا مصر" حملة من المصريين بالإمارات لدعم السياحة

- بعد قرارات تعليق الرحلات إلى مصر..جامعات العاصمة تتجه لإنعاش السياحة بشرم الشيخ والغردقة.."طب قصر العينى" تطلق حملة لنشيط السياحة وتنظيم معسكرات شبابية..والباقية فى انتظار انتهاء انتخابات اتحاد الطلاب

- بالصور.. ردا على الهجمة الغربية ضد مصر.. السائحون الأجانب:"نحب شرم الشيخ"

- انطلاق حملة بنيويورك لدعم وتنشيط السياحة بمصر تحت شعار "قابل الفراعنة"

- بلوماسية سابقة تدعو شركات السياحة لإطلاق حملة إعلانية بالإعلام الأجنبية

- نيكول سابا تدعم السياحة فى شرم الشيخ: "من أكتر الأماكن اللى بحب أزورها"

- بعد قرارات تعليق الرحلات إلى مصر..جامعات العاصمة تتجه لإنعاش السياحة بشرم الشيخ والغردقة.."طب قصر العينى" تطلق حملة لنشيط السياحة وتنظيم معسكرات شبابية..والباقية فى انتظار انتهاء انتخابات اتحاد الطلاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة