بالصور.. اليوم السابع يرصد حركة السياحة بشرم الشيخ.. الوفود الأجنبية تتحرك بحرية.. وسياح إنجليز يبلغون سفارتهم برغبتهم فى البقاء بـ"مدينة السلام".. ومدير مارينا شرم الشيخ: تسيير 100 رحلة بحرية يوميا

السبت، 07 نوفمبر 2015 11:10 ص
بالصور.. اليوم السابع يرصد حركة السياحة بشرم الشيخ.. الوفود الأجنبية تتحرك بحرية.. وسياح إنجليز يبلغون سفارتهم برغبتهم فى البقاء بـ"مدينة السلام".. ومدير مارينا شرم الشيخ: تسيير  100 رحلة بحرية يوميا السائحون فى مطار شرم الشيخ
شرم الشيخ - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مدينة شرم الشيخ حالة من الاستقرار الأمنى، فى ظل تكثيف قوات الشرطة من انتشارها على كافة الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية، من أجل تأمين السائحين من مختلف الجنسيات، والتأكيد على استتباب الأمن واستعداد المدينة الكامل لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم، عبر مطارها الدولى المتميز، الذى يحظى بإمكانيات متطورة، وخدمات على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة وفقا للمعايير القياسية الدولية الخاصة بإجراءات السلامة والأمن الجوى.


اليوم السابع -11 -2015

1-السائحون القادمون من الخارج يتسلمون حقائبهم فى مطار شرم الشيخ



"اليوم السابع" تجول فى شرم الشيخ "مدينة السلام" والتقى عشرات السائحين الأجانب والعرب والمصريين، واتفقوا جميعا على أن ارتياد المدينة والخروج فى رحلات السفارى، والرحلات البحرية، له طابع خاص فى شرم الشيخ، حيث يجدون كرم ضيافة، وحرص من إدارات الفنادق على تقديم كافة أوجه الرعاية والخدمة الفندقية لهم، بالإضافة إلى المناخ المعتدل، الذى تنعم به المدينة طوال العام، وسط الطبيعة الساحرة لجبال جنوب سيناء.


اليوم السابع -11 -2015

2-طابور السائحين ينتظر الخروج من المطار لدخول مدينة شرم الشيخ



اليوم السابع -11 -2015

3-سائحون ينهون إجراءات وصولهم استعداداً لقضاء أجازاتهم فى شرم الشيخ



على الرغم من أن العديد من الدول الأوروبية حذرت رعاياها من السفر إلى شرم الشيخ، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية الأسبوع الماضى وسط سيناء، الذى خلف 224 ضحية هم ركاب، إلا أن الحركة السياحية داخل المدينة مازالت مستقرة ولم تهتز حتى الآن، فى ظل وجود سياح من جنسيات مختلفة، خاصة دول وسط أوروبا، وبعض الدول الأسيوية، ومازالت المدينة محل جذب وإبهار للكثير من السائحين، الذين أكد معظمهم أنهم سيقصدون شرم الشيخ مرة أخرى، ولن تمنعهم أى عوائق، خاصة فى ظل وجود مناخ آمن ومستقر وكرم ضيافة وحسن معاملة من جانب المصريين.

وعبر أحد السائحين الروس، وصل يوم الجمعة الماضى على متن الرحلات السياحية القادمة من موسكو إلى شرم الشيخ، عن بالغ امتنانه للسلطات المصرية، التى يسرت من إجراءات دخولهم إلى المطار، وحتى مقر إقامته بأحد الفنادق، فى ظل أجواء هادئة وترحيب كبير من كافة العاملين والمسئولين بالمطار.


اليوم السابع -11 -2015

4-سائحون أنهوا إجراءات وصولهم ويتوجهون للخروج من المطار ودخول شرم الشيخ



وأكد السائح الروسى أن حادث طائرة وسط سيناء لم يمنعه من الذهاب إلى شرم الشيخ ولم يدفعه إلى تغيير رحلته، معللا ذلك بأن حوادث الطيران قد تقع فى أى مكان بالعالم، وليس لها علاقة بدولة بعينها، ولن تكون سببا يمنعه من الذهاب إلى مصر، أو مدينة شرم الشيخ، التى زارها مرتين فى سنوات سابقة، وسيزورها مرة أخرى، ويدعو أصدقاءه إلى زيارتها، نظرا لما تتمتع به هذه المدينة من شواطئ ساحرة، وطبيعة نادرة، لا يجدها فى معظم البلاد الأوروبية.


اليوم السابع -11 -2015

5-سائحون يخرجون من المطار متوجهين إلى الفنادق بشرم الشيخ



ورصدت "اليوم السابع" حالة من الاستياء تسود الوفود السياحية الأجنبية فى مدينة شرم الشيخ، خاصة الوفود البريطانية، التى أبلغت السفارة البريطانية فى القاهرة بعدم رغبتهم فى العودة إلى بلادهم إلا بعد انتهاء برامج الرحلات الخاصة بهم، مؤكدين أن الوضع فى مدينة شرم الشيخ آمن ولا يدعو للقلق.

وأكد سائحون إنجليز لـ"اليوم السابع" أن هناك حالة من التضخيم فى التناول الإعلامى لحادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، وما ترتب عليه من إجراءات غير مبررة، لتعليق الرحلات السياحية إلى مدينة شرم الشيخ.

اليوم السابع -11 -2015

6-سائحون يخرجون من المطار متوجهين إلى الفنادق بشرم الشيخ



وقال سائح إنجليزى يقطن فندقا بمنطقة "خليج القرش" إنه مستاء من القرار الخاص بتعليق الرحلات السياحية إلى شرم الشيخ، الذى تم اتخاذه من قبل الحكومة البريطانية وعمليات الإجلاء التى تمت على مدار الأيام الماضية للسياح الإنجليز من المدينة، وقال إنه لا يرغب فى قطع رحلته، مؤكدا أن الشركة المنظمة للرحلات الخاصة به، دعته للذهاب إلى تايلاند وتغيير مسار الرحلة، فى حين أنه لا يرغب الذهاب إلى تايلاند خلال الوقت الراهن.

اليوم السابع -11 -2015

7-سائحون مازالوا ينهون إجراءات وصولهم مطار شرم الشيخ



فيما قالت السائحة الروسية "ناتالى بوكوفا" وبرفقتها طفليها، إنها تزور شرم الشيخ اليوم، وقد سبق لها زيارة الأقصر والقاهرة، فى رحلة سابقة، ولن يمنعها أى عائق من العودة مجددا إلى مصر، وستكون سعيدة جدا حال زيارتها مصر مرة أخرى.

وأضافت السائحة الروسية: "لم أشعر أبدا خلال الزيارة الحالية أو الماضية لمدينة شرم الشيخ أن هناك مشكلات أمنية، ودائما ما تتميز هذه المدينة الرائعة بطقس رائع".

اليوم السابع -11 -2015

8-سائحون قادمون لشرم الشيخ يستعدون للخروج من المطار



كما تجول "اليوم السابع" داخل مارينا اليخوت فى شرم الشيخ، التى تنظم عشرات الرحلات السياحية خلال الفترة من 8 إلى 10 صباحا، وتمثل أحد مناطق السياحية الجميلة لكافة الوفود السياحية الأجنبية، التى تمارس الغطس والرياضات المائية، فى ظل وجود مدربين على أعلى مستوى من الكفاءة الفنية.

تحركت الوفود السياحية من مختلف الجنسيات فى مارينا اليخوت بشرم الشيخ بحرية كاملة وسط أجواء أمنية مستقرة، وترحيب بالغ من أجهزة مدينة شرم الشيخ، ووزارة السياحة، وعناصر التأمين التابعة للشرطة المدنية.

اليوم السابع -11 -2015

9-سائحون قادمون لشرم الشيخ يستعدون للخروج من المطار



وفى مدخل مارينا اليخوت العديد من "البازارات" التى تبيع للسياح الهدايا التذكارية، والمقتنيات التى تعبر عن الحضارة المصرية القديمة، وتخلد زيارة السائع إلى مصر، بالإضافة إلى "محلات" متخصصة فى بيع المواد الغذائية والمياه والعصائر التى يحتاجها السياح خلال رحلتهم البحرية، التى قد تستغرق نحو 4 ساعات تقريبا داخل المياه الساحرة للبحر الأحمر، الذى يتميز بأمواجه الهادئة، وطبيعته التى تتناسب مع الرياضات المائية المختلفة.

اليوم السابع -11 -2015

10-سائحون قادمون لشرم الشيخ يستعدون للخروج من المطار



وقبل دخول السياح إلى مارينا اليخوت يمرون من خلال بوابات إلكترونية مجهزة بأحدث المعدات للكشف عن الحقائب الموجودة بحوزتهم، وكذلك كل من يحاول الدخول إلى المارينا، لضمان سلامة إجراءات التأمين الخاصة لكل الموجودين، والالتزام بمعايير السلامة والأمن البحرى.

اليوم السابع -11 -2015

11-السائحون فى صالة الوصول



من جانبه، قال اللواء بحرى محمود عبد الخالق مدير مارينا اليخوت فى مدينة شر الشيخ، إن الحركة السياحية فى مدينة شرم الشيخ لم تتأثر بعد بالقرارات الأوروبية الخاصة بتعليق السفر إلى مصر، لافتا إلى أنه متوقع أن تتأثر السوق السياحية خلال الأيام المقبلة خاصة بعد القرار الروسى الأخير، الذى علّق السفر إلى مدينة شرم الشيخ.

اليوم السابع -11 -2015

12-السائحون فى صالة الوصول



وأوضح اللواء عبد الخالق فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك أربعة أماكن فى شرم الشيخ يمارس من خلالها السياح الرياضات المائية المختلفة، بطاقة تصل إلى نحو 350 يختا سياحيا، على أعلى مستوى من التجهيزات الفنية والهندسية، فى حين أن أعداد اليخوت التى يتم تحريكها يوميا تصل إلى 100 يخت، بسعة تصل من 35 إلى 40 فردا.

اليوم السابع -11 -2015

13-سائحون قادمون لقضاء أجازاتهم بشرم الشيخ



وحول إجراءات التأمين الخاصة بمرتادى الرياضات البحرية واليخوت فى شرم الشيخ أكد اللواء عبد الخالق أن إجراءات التأمين تخضع لمعايير عديدة، هناك أجهزة فحص بالأشعة متطورة لتفتيش أى حقائب أو متعلقات، بالإضافة إلى منع مبيت عربات داخل المنطقة، وتفتيش أى معدة قبل دخولها إلى الرصيف.

اليوم السابع -11 -2015

14-سائحون قادمون لقضاء أجازاتهم بشرم الشيخ



وأشار اللواء عبد الخالق إلى أن السياحة المصرية تعرضت لأزمات عديدة على مدار تاريخها خلال الفترة الماضية، إلا أن التجربة أثبتت أنها تمرض ولا تموت، وسرعان ما تستعيد قدرتها مرة أخرى على العمل، مؤكدا أن الوضع الأمنى المستقر، سيعزز من عودة السياحة إلى شرم الشيخ مرة أخرى فى أقرب وقت.

اليوم السابع -11 -2015

15-الأجانب فرحين لقضاء أجازاتهم فى شرم الشيخ



اليوم السابع -11 -2015

16-أجانب يستعدون لدخول مدينة شرم الشيخ



ودعا اللواء عبد الخالق إلى ضرورة تشجيع السياحة الداخلية، حتى نتمكن من تشغيل الفنادق، والإبقاء على العمالة الفنية المدربة الموجودة، كعلاج مؤقت للأزمة الراهنة، حتى تستعيد السياحة قدرتها مرة أخرى.

اليوم السابع -11 -2015

17-طوابير السائحين تستعد لدخول مدينة شرم الشيخ



اليوم السابع -11 -2015

18-سائحون أتوا لقضاء أجازاتهم فى شرم الشيخ



اليوم السابع -11 -2015

19-سائحون أتوا لقضاء أجازاتهم فى شرم الشيخ



اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


- اللواء وائل عبد الرازق مدير مصلحة أمن الموانئ من شرم الشيخ: إجراءات التأمين المتبعة فى المطار تخضع للمعايير القياسية الدولية.. جميع العاملين حاصلون على فرق متخصصة فى مجالات الرقابة.. وفحص دقيق للركاب


- هاشتاج "رايح شرم" يتصدر "تويتر".. ومغردون: "شرم الشيخ آمنة"


- رغم حادث الطائرة الروسية.. 75% نسبة الإشغالات بفنادق شرم الشيخ


- الخارجية: تواجد شكرى مع الرئيس فى لندن لم يمنعه من إدارة أزمة تصريحات بريطانيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فتحى

مصر بلد الامن والامان

شرم الشيخ مدينة السلام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالقادر

كعلاج مؤقت للأزمة الراهنة، حتى تستعيد السياحة قدرتها مرة أخرى.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

شرم الشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن البلد

صوتنا واطي

عدد الردود 0

بواسطة:

على

سؤال

لماذا يصر الاعلام المصرى على استغفال الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة