بالصور.. السياح يتمسكون بالبقاء فى شرم الشيخ.. شواطئ ومنتجعات مدينة السلام كاملة العدد..ونسبة إشغال الفنادق 85%.. السائحون يتحدون حكوماتهم: لم نشعر بمشاكل أمنية.. وندعو أصدقاءنا لزيارة المدينة الساحرة

السبت، 07 نوفمبر 2015 05:08 م
بالصور.. السياح يتمسكون بالبقاء فى شرم الشيخ.. شواطئ ومنتجعات مدينة السلام كاملة العدد..ونسبة إشغال الفنادق 85%.. السائحون يتحدون حكوماتهم: لم نشعر بمشاكل أمنية.. وندعو أصدقاءنا لزيارة المدينة الساحرة السياحة فى شرم الشيخ
شرم الشيخ - محمد أحمد طنطاوى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• الوفود الأجنبية تتحرك بحرية


•• سياح إنجليز يبلغون سفارتهم بالبقاء فى "مدينة السلام" لحين انتهاء برامج رحلاتهم


•• مدير مارينا شرم الشيخ: تسيير 100 رحلة بحرية يوميًا.. وتشجيع السياحة واجب قومى


•• فحص دقيق للركاب والحقائب يتم عزلها بتقنية "سى تى إكس"


•• الطائرات الأجنبية لا يتم تفتيشها إلا فى حال طلب طاقمها


••عاملون بقطاع السياحة يدعون النقابات والمؤسسات الوطنية لتنظيم رحلات إلى شرم الشيخ


•• مدير مصلحة أمن الموانئ من شرم الشيخ: إجراءات التأمين المتبعة فى المطار تخضع للمعايير القياسية الدولية


اليوم السابع -11 -2015
تجول "اليوم السابع" فى شرم الشيخ "مدينة السلام"، والتقى عشرات السائحين الأجانب والعرب والمصريين، وقد اتفقوا جميعا على أن ارتياد المدينة والخروج فى رحلات السفارى، والرحلات البحرية، له طابع خاص، حيث أشادوا بكرم ضيافة، وحرص من إدارات الفنادق على تقديم كافة أوجه الرعاية والخدمة الفندقية لهم، بالإضافة إلى المناخ المعتدل، الذى تنعم به المدينة طوال العام، وسط الطبيعة الساحرة لجبال جنوب سيناء.
اليوم السابع -11 -2015

استقرار الحالة الأمنية فى شرم الشيخ


وتشهد مدينة شرم الشيخ حالة من الاستقرار الأمنى، فى ظل تكثيف قوات الشرطة من انتشارها على كافة الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية من أجل تأمين السائحين من مختلف الجنسيات، والتأكيد على استتباب الأمن واستعداد المدينة الكامل لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم، عبر مطارها الدولى المتميز، الذى يحظى بامكانيات متطورة، وخدمات على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة وفقا للمعايير القياسية الدولية الخاصة بإجراءات السلامة والأمن الجوى .
اليوم السابع -11 -2015

السياح يتحدون حكوماتهم


وعلى الرغم من أن العديد من الدول الأوروبية حذرت رعاياها من السفر إلى شرم الشيخ، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية الأسبوع الماضى فى وسط سيناء، إلا أن الحركة السياحية داخل المدينة مازالت مستقرة ولم تهتز حتى الآن، فى ظل وجود سياح من جنسيات مختلفة، خاصة دول وسط أوروبا، وبعض الدول الآسيوية، ومازالت المدينة محل جذب وإبهار للكثير من السائحين، الذين أكد معظمهم أن سيقصدون شرم الشيخ مرة أخرى، ولن تمنعهم أى عوائق، خاصة فى ظل وجود مناخ آمن ومستقر وكرم ضيافة وحسن معاملة من جانب المصريين .

وقد عبر أحد السائحين الروس، الذى وصل يوم الجمعة الماضى على متن الرحلات السياحية القادمة من موسكو إلى شرم الشيخ، عن بالغ امتنانه للسلطات المصرية، التى يسرت من إجراءات دخولهم إلى المطار، وحتى مقر إقامته بأحد الفنادق، فى ظل أجواء هادئة وترحيب كبير من كافة العاملين والمسئولين بالمطار .
اليوم السابع -11 -2015

سائح روسى: سأدعو أصدقائى للاستمتاع بالمدينة الساحرة


وأكد السائح الروسى أن حادث طائرة وسط سيناء لم يمنعه من الذهاب إلى شرم الشيخ ولم يدفعه إلى تغيير رحلته، معللا ذلك بأن حوادث الطيران قد تقع فى أى مكان بالعالم، وليس لها علاقة بدولة بعينها، ولن تكون سببا يمنعه من الذهاب إلى مصر، أو مدينة شرم الشيخ، التى زارها مرتين فى سنوات سابقة، وسوف يزورها مرة أخرى، ويدعو أصدقائه إلى زيارتها نظرا لما تتمتع به هذه المدينة من شواطىء ساحرة، وطبيعة نادرة، لا يجدها فى معظم البلاد الأوروبية.
اليوم السابع -11 -2015
وقد رصدت " اليوم السابع " حالة من الاستياء تسود الوفود السياحية الاجنبية فى مدينة شرم الشيخ، خاصة الوفود البريطانية، التى أبلغت السفارة البريطانية فى القاهرة بعدم رغبتهم فى العودة إلى بلادهم إلا بعد انتهاء برامج الرحلات الخاصة بهم، مؤكدين أن الوضع فى مدينة شرم الشيخ آمن ولا يدعو للقلق.

وأكد سائحون انجليز لـ" اليوم السابع " أن هناك حالة من التضخيم فى التناول الإعلامى لحادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، وما ترتب عليه من إجراءات غير مبررة، لتعليق الرحلات السياحية إلى مدينة شرم الشيخ .

استياء السياح الإنجليز من قرارت حكومتهم


وقال سائح انجليزى يقطن فندق بمنطقة "خليج القرش " إنه مستاء من القرار الخاص بتعليق الرحلات السياحية إلى شرم الشيخ، الذى تم اتخاذه من قبل الحكومة البريطانية وعمليات الإجلاء التى تمت على مدار الأيام الماضية للسياح الانجليز من المدينة، وقال إنه لا يرغب فى قطع رحلته، مؤكدا أن الشركة المنظمة للرحلات الخاصة به، دعته للذهاب إلى تايلاند وتغيير مسار الرحلة، فى حين أنه لا يرغب الذهاب إلى تايلاند خلال الوقت الراهن.
اليوم السابع -11 -2015
فيما قالت السائحة الروسية "ناتالى بوكوفا" وبرفقتها طفليها إنها تزور شرم الشيخ اليوم، وقد سبق لها زيارة الأقصر والقاهرة، فى رحلة سابقة، ولن يمنعها أى عائق من العودة مجددا إلى مصر، وستكون سعيد جدا حال زيارتها مصر مرة أخرى.
اليوم السابع -11 -2015

سائحة روسية: لم نشعر بمشاكل أمنية


وأضافت السائحة الروسية :" لم أشعر أبدا خلال الزيارة الحالية أو الماضية لمدينة شرم الشيخ أن هناك مشكلات أمنية، ودائما ما تتميز هذه المدينة الرائعة بطقس رائع".

"اليوم السابع " تجولت داخل مارينا اليخوت فى شرم الشيخ، والتى تنظم عشرات الرحلات السياحية خلال الفترة من 8 إلى 10 صباحا، وتمثل أحد مناطق الجب السياحى لكافة الوفود السياحية الأجنبية، التى تمارس الغطس والرياضات المائية، فى ظل وجود مدربين على أعلى مستوى من الكفاءة الفنية.

وقد تحركت الوفد السياحية من مختلف الجنسيات فى مارينا اليخوت بشرم الشيخ بحرية كاملة وسط أجاوء أمنية مستقرة، وترحيب بالغ من أجهزة مدينة شرم الشيخ، ووزارة السياحة، وعناصر الـتأمين التابعة للشرطة المدنية .
اليوم السابع -11 -2015
وفى مدخل مارينا اليخوت العديد من " البازارات " التى تبيع للسياح الهدايا التذكارية، والمقتنيات التى تعبر عن الحضارة المصرية القديمة، وتخلد زيارة السائع إلى مصر، بالإضافة إلى " محلات " متخصصة فى بيع المواد الغذائية والمياه والعصائر التى يحتاجها السياح خلال رحلتهم البحرية، التى قد تستغرق نحو 4 ساعات تقريبا داخل المياه الساحرة للبحر الأحمر، الذى يتميز بأمواجه الهادئة، وطبيعته التى تتناسب مع الرياضات المائية المختلفة .

نشاط حركة السياحة فى مارينا اليخوت


وقبل دخول السياح إلى مارينا اليخوت يمرون من خلال بوابات اليكترونية مجهزة باحدث المعدات للكشف عن الحقائب الموجودة بحوزتهم، وكذلك كل من يحاول الدخول إلى المارينا لضمان سلامة إجراءات التأمين الخاصة لكل الموجودين، والالتزام بمعاير السلامة والأمن البحرى .
اليوم السابع -11 -2015
من جانبه قال اللواء بحرى محمود عبد الخالق مدير مارينا اليخوت فى مدينة شر الشيخ أن الحركة السياحية فى مدينة شرم الشيخ لم تتأثر بعد بالقرارات الأوربية الخاصة بتعليق السفر إلى مصر، لافتا إلى أنه متوقع أن تتأثر السوق السياحية خلال الأيام المقبلة خاصة بعد القرار الروسى الأخير، الذى علّق السفر إلى مدينة شرم الشيخ .

وأوضح اللواء عبد الخالق فى تصريحات لـ" اليوم السابع " أن هناك أربعة أماكن فى شرم الشيخ يمارس من خلالها السياح الرياضات المائية المختلفة، بطاقة تصل إلى نحو 350 يخت سياحى، على أعلى مستوى من التجهيزات الفنية والهندسية، فى حين أن أعداد اليخوت التى يتم تحريكها يوميا تصل إلى نحو 100 يخت، بسعة تصل من 35 إلى 40 فرد.
اليوم السابع -11 -2015

إجراءات تأمين على أعلى مستوى


وحول إجراءات التأمين الخاص بمرتادى الرياضات البحرية واليخوت فى شرم الشيخ أكد اللواء عبد الخالق أن إجراءات التأمين تخضع لمعايير عديدة، هناك أجهزة فحص بالأشعة متطورة لتفتيش أى حقائب أو متعلقات، بالإضافة إلى منع مبيت عربات داخل المنطقة، وتفتيش أى معدة قبل دخولها إلى الرصيف.

وقال اللواء عبد الخالق أن السياحة المصرية تعرضت لأزمات عديدة على مدار تاريخها خلال الفترة الماضية، إلا أن التجربة أثبتت أنها تمرض ولا تموت، وسرعان ما تستعيد قدرتها مرة أخرى على العمل مرة أخرى، مؤكدا أن الوضع الأمنى المستقر، سوف يعزز من عودة السياحة إلى شرم الشيخ مرة أخرى فى أقرب وقت .

تشجيع السياحة الداخلية


ودعا اللواء عبد الخالق إلى ضرورة تشجيع السياحة الداخلية، حتى نتمكن من تشغيل الفنادق، والإبقاء على العمالة الفنية المدربة الموجودة، كعلاج مؤقت للأزمة الراهنة، حتى تستعيد السياحة قدرتها مرة أخرى .
اليوم السابع -11 -2015
من ناحية أخرى، قال اللواء وائل عبد الرازق مساعد أول وزير الداخلية مدير مصلحة أمن الموانىء أن إجراءات التأمين المتبعة فى مطار شرم الشيخ الدولى تخضع لجميع القواعد القياسية الدولية، الخاصة بالعمل فى مجال الطيران الدولى، لافتا إلى أن منظمة " الإيكاو " المسئولة عن معايرة أداء المطارات الدولية فى جميع أنحاء العالم، ويتم منح الرخص الدولية بناء على المعايير التى تضعها.

التأمين والسلامة بمطار شرم الشيخ


وأوضح مساعد أول وزير الداخلية خلال زيارته لمطار شرم الشيخ أن مطار شرم الشيخ الدولى من المطارات المصنفة عالميا، وتخضع إجراءات الأمن فيه للعديد من الضوابط الهامة، مراقب دوليا بشكل مستمر من خلال لجان دورية، تراجع الأداء داخله، لافتا إلى أن الرخص الدولية يتم منحها وتجديدها كل عامين من قبل منظمة الإيكاو.
اليوم السابع -11 -2015
وأشار مساعد أول وزير الداخلية إلى أن هناك لجان متخصصة عديدة زارت مطار شرم الشيخ الدولى خلال الفترة الماضية وأشادت بمستوى التأمين والسلامة المتبع داخل صالات السفر والوصول.

وأكد مدير مصلحة أمن الموانىء أن جميع العاملين فى مطار شرم الشيخ الدولى حاصلين على فرق متخصصة وعلى درجة عالية من التأهيل فى مجالات التفتيش والرقابة، بالإضافة إلى أن رجال البحث الجنائى وأفرد الحراسة والمطافىء، يتم تأهيلهم على أعلى مستوى وفقا لما هو متبع من قبل منظمات السلامة الدولية، وتابع:" عمال النظافة يخضعون لجميع مراحل التعقيم والتفتيش، التى تتم داخل المطار" .

وأضاف مدير مصلحة أمن الموانىء: "هناك نقاط تأمين متقدمة موجودة أمام بوابات المطار الرئيسية لتأمينه وحمايته واجراء عملية فرز لمن يدخل المطار، وهذا إجراء غير مسبوق فى أى مطار فى العالم، وكذلك يتم فرز وفحص السيارات قبل دخولها إلى حرم المطار .

اليوم السابع -11 -2015
وحول عمليات التفتيش التى تتم للركاب قبل السفر وأثناء الوصول أكد مدير مصلحة أمن الموانىء أنه يتم إجراء عمليات تفتيش دقيقة لكافة الركاب قبل وصولهم إلى الطائرة، ومن خلال مراحل مختلفة، أولها التفتيش الملابس وكل ما يحمله الراكب من أدوات، ثم مرحلى لاحقة يتم خلالها سحب أى مواد أو حقائب قد تمثل وسيلة من وسائل الاعتداء على الركاب قائلا :" لو فيه عصاية هوكى، أو بيسبول، أو مقصات، أو قصافات، حتى السوائل التى تزيد عن 100 ملم يتم سحبها من الراكب، ولا يسمح بحمل أى سوائل إلا ما تم شراؤه من السوق الحرة، وتكون داخل شنطة مغلقة وبها فاتورة من السوق الحرة .

وفى رده على تساؤال حول إجراءات تفتيش الحقائب والامتعة للمسافرين عبر مطار شرم الشيخ الدولى أكد مدير مصلحة أمن الموانىْ أكد أن هناك إجراءات صارمة متبعة فى هذا الأمر، تعتمد على العزل التلقائى للحقائب المشتبه بها من خلال تقنية " سى تى اكس " والتحليل الطيفى والوزن الزرى، ويتم التقاط صورة ثلاثية الأبعاد لها .

اليوم السابع -11 -2015
وحول قرار عدد من الدول الاوروبية بتعليق السفر إلى شرم الشيخ أكد مدير مصلحة أمن الموانىْ أنه لا مبرر موضوعى لهذا القرار، خاصة وأن إجراءات التأمين والسلامة تتم على أعلى مستوى، ومدينة شرم الشيخ الوضع بها آمن ومستقر، مشيرا إلى أن شركات عاملية قامت بافتتاح خطوط جديدة عبر مطار شرم الشيخ الدولة ومنها تحديدا شركة انجليزية منذ شهر واحد فقط، وقد تم عمل استقبال شعبى لهذه الشركة، بما يؤكد ثقة تلك الشركات فى إجراءات التأمين والسلامة داخل مطار شرم الشيخ الدولى.

وحول إجراءات تأمين مواد الإعاشة والأطعمة والعمال، أكد أن هناك منظومة متخصصة بالفحص من خلا أجهزة الاشعة "اكس"، ويتم وضعها داخل ثلاجات مؤمنة تابعة للمطار .

وقال مدير مصلحة أمن الموانىْ أن جميع العاملين فى مطار شرم الشيخ الدولى يتم الكشف عن هوياتهم وفحصهم بشكل دورى لضمان سلامة الأمن داخل مطار شرم الشيخ الدولى.
اليوم السابع -11 -2015
وكشف مدير مصلحة أمن الموانى أن الطائرات الأجنبية تأتى " معقمة" – تم تفتيشها قبل الرحلة - من البلد القادمة منها، ولا يصعد الأمن المصرى إليها إلا فى حال طلب طاقم الطائرة وتحديد الغرض من ذلك، حال وجود أى حالات اشتباه داخل الطائرة، لافتا إلى أن المدة التى تقضيها الطائرات الاجنبية داخل المطار لا تتجاوز ساعة تقريبا .

المؤتمرات الدولية شهادة على توافر الأمن بمدينة السلام


من ناحية أخرى، قال طارق فتحى مدير منطقة "سوهو سكوير" السياحية فى خليج القرش ،إن الوضع الأمنى فى مدينة شرم الشيخ مستقر تماماً والعالم كله يشهد بذلك، وأكبر دليل على استقرار الأوضاع، المؤتمرات الدولية الضخمة، التى تنعقد فى المدينة بشكل مستمر، وآخرها كان المؤتمر الاقتصادى، الذى كان بمثابة أكبر شهادة دولية، على أمن واستقرار شرم الشيخ وجنوب سيناء بالكامل.

وأوضح فتحى لـ"اليوم السابع " إلى أن جميع السائحين والمصريين يشعرون بحالة من الحزن بعد حادث تحطم الطائرة الروسية، إلا أنه فى ذات الوقت يرون أن الحادث تم استغلاله سياسيا للضغط على مصر والتأثير على حركة السياحة بها باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومى المصرى، ومورد مهم للعملات الصعبة، واصفا قرار بعض الحكومات الأوروبية بتعليق رحلاتها السياحية إلى مصر قبل الانتهاء من التحقيقات المتعلقة بالحادث بالأمر الغريب غير المبرر .

وأشار فتحى إلى انه تحدث خلال الأيام الماضية إلى فود سياحية انجليزية وروسية، وقد أعربوا عن استيائهم من تلك القرارات مؤكدين أنها لن تمنعهم عن زيارة مصر مرة أخرى .
اليوم السابع -11 -2015
وأكد أن كافة العاملين بقطاع السياحة فى مدينة شرم الشيخ قد تأثروا نفسيا نتيجة شعورهم بأن نسبة الإشغالات الفندقية سوف تتأثر خلال الأيام المقبلة، على خلفية القرارات الأوروبية، فى حين أنه كان متوقعا أن تشهد الحركة السياحية لشرم الشيخ زيادة كبيرة خلال الفترة الراهنة .

وطالب فتحى المصريين المقيمين بالخارج بضرورة قضاء الإجازات والأعياد داخل مصر، من أجل سد الفجوة التى قد يخلقها توقف عدد من الرحلات القادمة من الدول الاوروبية، آملا أن تتضح الصورة الحقيقية عن مدينة شرم الشيخ من خلال وسائل الإعلام المحلية والعالمية خلال أقرب وقت ممكن، حتى تعود الحركة السياحية إلى طبيعتها مرة أخرى.

فى السياق ذاته، دعا عدد من العاملين فى القطاع السياحى ومديرو الفنادق بشرم الشيخ إلى ضرورة تنظيم رحلات مكثفة إلى المدينة خلال الفترة المقبلة، من خلال النقابات والاتحادات والشركات، وكافة المؤسسات الوطنية، التى تستهدف الحفاظ على السياحة فى مصر .

وأكد العاملون فى القطاع السياحى خلال جولة لـ" اليوم السابع " فى عدد من فنادق شرم الشيخ، بمنطقة خليج نعمة أن الوضع فى شرم الشيخ آمن تماما، والمدينة قادرة على استيعاب أكبر قدر ممكن من السائحين، والفنادق والخدمة تتم على أعلى مستوى، من خلال عمالة فنية مدربة.

الإشغالات فى الفنادق
من ناحية أخرى، قال وليد بكر مدير أحد المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ أن قرار عدد من الحكومات الاوروبية بتعليق الرحلات السياحية إلى شرم لم يؤثر بشكل سلبى على حركة السياحة القادمة إلى المدينة من أوروبا حتى الآن، ولا توجد إلغاءات جماعية للحجوزات، كما يشيع البعض، بينما الأمر مقتصر على أفراد من شركات سياحية صغيرة، لا تشكل نسبة معتبرة من السوق السياحية، لافتا إلى أن نسبة الإشغالات داخل المنتجع الذى يديره بلغت 85%، معظمهم من جنسيات أوروبية.
اليوم السابع -11 -2015
وأكد بكر على هامش زيارة لـ "اليوم السابع " لأحد المنتجعات السياحية أن السياحة الداخلية فى هذا التوقيت من كل عام تكون غالبا ضعيفة بسبب انشغال الأسر المصرية فى الدراسة، موضحا أن معظم منتجعات مدينة شرم الشيخ لها فروع أخرى فى دول عديدة، ويتم الاتصال بتلك الفروع لبث رسائل طمأنة للوفود القادمة، بالإضافة إلى أن الاجانب الموجودين هنا يتصلون لبذويهم لطمأنتهم وتوضيح الصورة المشوشة عن شرم الشيخ .


أخبار متعلقة..



"اليوم السابع" يرصد حركة السياحة فى شرم الشيخ.. الوفود الأجنبية تتحرك بحرية.. وسياح إنجليز يبلغون سفارتهم برغبتهم فى البقاء بـ"مدينة السلام".. ومدير مارينا شرم الشيخ: تسيير حوالى 100 رحلة بحرية يوميا

"النهار" تدشن حملة دعائية بمشاركة فنانين وإعلاميين لدعم السياحة بشرم الشيخ

سياح بريطانيون بعد إبلاغهم سفارة بلادهم رفضهم مغادرة شرم: الوضع آمن

مدير مارينا شرم الشيخ: يجب تشجيع السياحة الداخلية لمواجهة القرارات الأوروبية

"المصريين الأحرار" يدعو المصريين بالخارج لقضاء إجازة رأس السنة بشرم الشيخ

اللواء وائل عبد الرازق مدير مصلحة أمن الموانئ من شرم الشيخ: إجراءات التأمين المتبعة فى المطار تخضع للمعايير القياسية الدولية.. جميع العاملين حاصلون على فرق متخصصة فى مجالات الرقابة.. وفحص دقيق للركاب

رغم حادث الطائرة الروسية.. 75% نسبة الإشغالات بفنادق شرم الشيخ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

على شرم رايحين سياح بالملاييين

...

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

على شرم رايحين سياح بالملاييين

...

عدد الردود 0

بواسطة:

الدهشوري

فين دور التلفزيون بـ 500 قناة ما لهمش لازمة _____________

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

الكذب ليس طريقا للحل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الريس الراجل العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القدس المحتله

اذا كانت مصر بحاجه للسياح من اجل الفلوس وسد الاحتياجات استغفروا الله كثرة الاستغفار كنز عظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عصفور ــــ مصري بالإمارات

الرقم واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الحقيقة ستظهر خلال أيام ... فلا داعي لتخدير المصريين

.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أسد

أسمع كلامك أصدق..أشوف الفضائيات أستعجب...!!!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة