بعد لقائه السيسى.."سكرتير منظمة التعاون" يشيد بخطة الإصلاح الاقتصادى بمصر

الأحد، 29 نوفمبر 2015 09:12 م
بعد لقائه السيسى.."سكرتير منظمة التعاون" يشيد بخطة الإصلاح الاقتصادى بمصر الرئيس السيسى أثناء استقباله لسكرتير عام منظمة التعاون
رسالة باريس أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم بمقر إقامته فى باريس بأنجل جوريا، سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بمستوى التعاون القائم بين مصر والمنظمة، لا سيما فى مجالات تقديم الدعم الفنى والدراسات والتقارير التى تصدرها المنظمة على مدار العام لمختلف الجهات المعنية بالحكومة المصرية، منوها إلى حرص مصر على استغلال الخبرات المتراكمة لدى المنظمة، لا سيما مع إطلاق الحكومة لبرنامجها الاقتصادى والاجتماعى.

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر للتعاون مع المنظمة فى دراسات التنمية التى يجريها مركز التنمية التابع لها والذى تتمتع مصر بعضويته، وكذا لتعزيز التعاون فى إطار برنامج المنظمة الخاص بالشرق الاوسط وشمال افريقيا، ولاسيما فى مجالات الارتقاء ببيئة الاستثمار، وتعزيز الحوكمة والشفافية ، وإدارة المساعدات بكفاءة وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

كما رحب الرئيس بدور المنظمة فى شراكة "دوفيل" وفى صندوق الدعم الانتقالى التابع لها، والذى يتعين أن يراعى المشروعات ذات الاولوية لدول المنطقة وأبرزها المشروعات ذات الصلة بتهيئة مناخ الاستثمار.

من جانبه، أشاد سكرتير عام المنظمة بخطة الاصلاح الاقتصادى التى تنفذها مصر، مثنياً على الاجراءات التى تتخذها فى هذا الصدد، والتى تم عرضها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ، الذى حقق نجاحا كبيرا وأسهم بفاعلية فى التعريف بالجهود الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر فى مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأشار جوريا إلى أن التحسن الملحوظ فى مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى يُعد دليلاً على صواب تلك الإجراءات.
وأشاد سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى بالمشروعات التنموية الكبرى التى تدشنها وتنفذها مصر فى مختلف المجالات، وفى مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، منوهاً إلى أن هذه المشروعات سيكون لها الاثر الطيب فى تنشيط الاقتصاد المصرى وتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

وعرض جوريا للبرامج الجارى تنفيذها بين المنظمة ومختلف الوزارات والمؤسسات المصرية المعنية، ومن بينها دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وسُبل جذب الاستثمارات، وتحسين النظام الضريبى، والحكومة الإلكترونية.

ونوه جوريا إلى استعداد المنظمة لتكثيف تعاونها مع مصر فى مختلف المجالات التى أشار إليها الرئيس، وإعداد البرامج ذات الصلة بعد التباحث مع الوزارات المصرية والتعرف على شواغلها واحتياجاتها.



موضوعات متعلقة..



السيسى يبدأ نشاطه بباريس بلقاء الرئيس العراقى ومدير "اليونسكو"

رئيس داسو الفرنسية لـ"السيسى": نتظلع لتزويد مصر بمختلف الاحتياجات العسكرية


السيسى يلتقى الرئيس الفرنسى غدا قبل الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ بباريس


السيسى يصل باريس للمشاركة فى قمة التغيرات المناخية..بيان للرئيس يعبر عن طموحات ومشاكل القارة السمراء.. ويبحث مع هولاند وكبار مسئولى فرنسا تعزيز علاقات البلدين


أهم 5 معلومات عن مؤتمر تغير المناخ الـ 21 فى باريس.. تهدف للتوصل إلى اتفاق ملزم للحد من انبعاثات الكربون.. يشارك فيها الرئيس السيسى و149 من قادة الدول و40 ألف مشارك.. توصياتها تؤثر على حياتك الشخصية


نهر النيل والثروة السمكية ضمن أولويات تقرير مصر للأمم المتحدة بقمة المناخ


إسبانيا: قمة المناخ فى باريس نقطة انطلاق جديدة ضد ظاهرة الاحتباس الحرارى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة