الرئيس السيسى يشدد على التزام مصر بدعم ومساندة العراق فى مكافحة الإرهاب

الأحد، 29 نوفمبر 2015 07:10 م
الرئيس السيسى يشدد على التزام مصر بدعم ومساندة العراق فى مكافحة الإرهاب الرئيس السيسى والرئيس العراقى فؤاد معصوم
كتبت أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمقر إقامته فى باريس، فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد على متانة العلاقات الأخوية والمتميزة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، منوهاً إلى أهمية العمل على دفعها وتطويرها والارتقاء بمختلف مجالات التعاون الثنائى خلال الفترة المقبلة.

وأكد الرئيس العراقى فؤاد معصوم اعتزازه وتقديره بدور مصر المحورى كركيزة للأمن والاستقرار فى المنطقة، مشيداً بما تبذله من جهود مُقدرة من أجل تعزيز العمل العربى المشترك.

وأشار الرئيس إلى اهتمامه بمتابعة الخطوات الإصلاحية التى تقوم بها الحكومة العراقية، معرباً عن أمله فى المضى قدماً على صعيد المصالحة الوطنية واستعادة اللُحمة بين أبناء الشعب العراقي، بما يحافظ على وحدة الدولة العراقية ويصون مؤسساتها الشرعية فى مواجهة من يريد العبث بمقدراتها وأمنها واستقرارها.

وأضاف السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد استعراضاً لآخر التطورات الميدانية فى مواجهة تنظيم داعش الإرهابى، لاسيما بعد النجاح فى تحرير مدينة "سنجار" ذات الأهمية الاستراتيجية من أيادى التنظيم،

وشدد الرئيس على التزام مصر بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للحكومة العراقية فى جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب واستعادة سيادتها على كافة أراضيها والتغلب على مختلف التهديدات والتحديات الداخلية والإقليمية الراهنة.

وتناول اللقاء كذلك آخر المستجدات فى المنطقة، حيث اتفق الجانبان على أن الواقع الإقليمى المضطرب يتطلب تضافر كافة الجهود والتحرك العاجل والفعال من أجل نزع فتيل الأزمات التى يشهدها عدد من دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة وسلامة الدول الوطنية، ويساعدها على التغلب على تحدى الإرهاب المتصاعد الذى يتسع نطاقه ويمتد على الساحة الإقليمية والدولية دون تفرقة بين دول وجنسيات وأديان.

وأشار الرئيس إلى أهمية دور الأزهر الشريف وغيره من المؤسسات الدينية فى تفنيد ودحض البنية الأيديولوجية لداعش ومختلف التنظيمات التكفيرية التى تروج لأفكار هدامة تستهدف النيل من الأمة العربية ودفعها نحو هاوية الفوضى والانقسام.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن الرئيسين أكدا فى ختام اللقاء على أهمية استمرار الحوار والتشاور خلال الفترة المقبلة فى ظل الظروف بالغة الدقة التى تشهدها المنطقة، والتى تستلزم تعزيز مستوى التعاون والتنسيق حفاظاً على أمن واستقرار الأمة العربية.


موضوعات متعلقة..



السيسى يبدأ نشاطه بباريس بلقاء الرئيس العراقى ومدير "اليونسكو"

رئيس داسو الفرنسية لـ"السيسى": نتظلع لتزويد مصر بمختلف الاحتياجات العسكرية


السيسى يلتقى الرئيس الفرنسى غدا قبل الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ بباريس


السيسى يصل باريس للمشاركة فى قمة التغيرات المناخية..بيان للرئيس يعبر عن طموحات ومشاكل القارة السمراء.. ويبحث مع هولاند وكبار مسئولى فرنسا تعزيز علاقات البلدين


أهم 5 معلومات عن مؤتمر تغير المناخ الـ 21 فى باريس.. تهدف للتوصل إلى اتفاق ملزم للحد من انبعاثات الكربون.. يشارك فيها الرئيس السيسى و149 من قادة الدول و40 ألف مشارك.. توصياتها تؤثر على حياتك الشخصية


نهر النيل والثروة السمكية ضمن أولويات تقرير مصر للأمم المتحدة بقمة المناخ


إسبانيا: قمة المناخ فى باريس نقطة انطلاق جديدة ضد ظاهرة الاحتباس الحرارى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

m.nassar

العراق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة