الصحافة الإسبانية: فرنسا تضغط على إسبانيا للمشاركة فى الحرب ضد داعش.. معهد دراسات إسبانى: التنظيم تتسبب فى تغيرات كبيرة بالعالم وبلدنا.. الخزينة العامة فى إسبانيا انفقت 315 مليون لمكافحة الارهاب

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 01:14 م
الصحافة الإسبانية: فرنسا تضغط على إسبانيا للمشاركة فى الحرب ضد داعش.. معهد دراسات إسبانى: التنظيم تتسبب فى تغيرات كبيرة بالعالم وبلدنا.. الخزينة العامة فى إسبانيا انفقت 315 مليون لمكافحة الارهاب تنظيم داعش - صورة أرشيفية
اعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- فرنسا تضغط على إسبانيا للمشاركة فى الحرب ضد داعش بسوريا


قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن فرنسا تحاول الضغط على إسبانيا للمشاركة عسكريا فى الحرب ضد داعش بسوريا، وقال رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس "نحن نتفهم جيدا أن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى ينتظر إنتهاء الانتخابات العامة فى إسبانيا ويشعر بالقلق حيال ذلك ، ولكن فرنسا بحاجة إلى الدعم".

وأشارت الصحيفة الإسبانية إن السلطات الفرنسية تتحرك بمنتهى اللباقة لتجنب إعطاء الإنطباع بأنها تضغط على إسبانيا للمشاركة العسكرية ضد داعش فى سوريا، وإظهار حاجاتها الملحة لدعم الحرب ضد الإرهاب الذى تطور على جبهات متعددة فى سوريا ومالى والأراضى الفرنسية.
اليوم السابع -11 -2015

وبرر السفير الفرنسى فى مدريد يوفيس سانت جور أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند لم يدرج راخوى فى الجولة الأولى من اتصالاته (مع زعماء بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وألمانيا وإيطاليا وكندا) مدعيان أن الحكومة الإسبانية على عكس دول آخرى أى ليس لديها النية فى المشاركة العسكرية ضد الإرهاب ، وقال "ليس لدى شك أن موقف إسبانيا فى صالحنا ، ولكن يفترض أن يكون ذلك على مستوى مرتفع فى الأيام المقبلة ". وأشارت الصحيفة إلى أن راخوى وهولاند يجتمعوا الاثنين القادم فى باريس لحضور قمة المناخ.


- معهد دراسات إسبانى: داعش تتسبب فى تغيرات كبيرة فى العالم


قال معهد الدراسات الإستراتيجية التابع لوزارة الدفاع الإسبانية "إلكانو" إن تنظيم داعش الذى أصبح يهدد جميع أنحاء العالم تسبب أيضا فى تغييرات كبيرة فى إسبانيا، حيث أن فى عامين تم اعتقال 120 شخصا لتورطهم فى أنشطة إرهابية وأصبح الإرهابيون ينتقلون بحرية داخل الأراضى الإسبانية وأوروبا ،وبين 1996 و2012 وجد 15.5% من المعتقلين يحملون الجنسية الإسبانية ، إلا أن هذه النسبة إرتفعت بين 2013 و2015 إلى 47.3%.

ووفقا للباحث فرناندو ريناريس فى معهد إلكانو والمتخصص فى الشئون الإرهابية فأكد "أجرينا دراسة أكدت أن المراكز الرئيسية التى يوجد بها الإرهابيين فى إسبانيا "سبتة ومليلية" ، حيث ولد 75.8 % من المعتقلين الإرهابيين بإسبانيا ، أما برشلونة فيوجد بها 5% ، والمسرح الرئيسى للإرهاب فى إسبانيا هى كتالونيا ، حيث يوجد هناك 29.9% من المعتقلين".
اليوم السابع -11 -2015

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية إن هذه الدراسة أكدت "الإرهاب التكفيرى العالمى بدأ فى نهاية الثمانينات وفى التسعينات بدأ فى الانتشار".

وقال ريناريس إن "الجديد فى هذه الدراسة هو تزايد انضمام المرأة لداعش من خلال الشبكات الإجتماعية خاصة فى إسبانيا، ففى حين أنه لم يوجد أى امرأة إسبانية إنضمت لتنظيمات إرهابية بين عامى 1996 و2012 ، إلا أن اعتقال النساء فى الآونة الأخيرة فى إسبانيا وصل إلى 15.8%.

وأشار إلى أن داعش تقوم بضم العديد من النساء وتطور دور المرأة فى التنظيم الإرهابى من مجرد استخدامها فى العلاقات الجنسية إلى القتال، كما أن داعش تتفانى فى ضم النساء فى محاولة ليولد جيل جديد من الإرهابيين".


الخزينة العامة فى إسبانيا انفقت 315 مليون لمكافحة الارهاب


قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن الخزينة العامة فى إسبانيا انفقت فى عام 2015 البعثات العسكرية الدولية لمكافحة الإرهاب ، 315 مليون يورو ، ووفقا لمصادر حكومية فإن الحكومة الإسبانية خصصت 315.464.038 يورو فى البعثات العسكرية خارج الحدود المخصصة لمكافحة الإرهاب التكفيرى منها داعش وتنظيمات آخرى.
اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: إحباط محاولة "تفخيخ" فندق القضاة بالعريش.. مصادر: مؤشرات على وصول نسبة المشاركة لـ32%.. شريف إسماعيل: إجراءات عاجلة لتحسين مناخ الاستثمار وخفض البطالة لـ10?



التوك شو: خالد صلاح: حادث العريش "كسر قلوبنا".. بعد استهداف القضاة.. إبراهيم عيسى للأمن: "اتفرجوا على أفلام أمريكانى واتعلموا".. لميس الحديدى منتقدة خطة التأمين: "لازم يبقى فى محاسبة"


الصحف الأمريكية: تركيا فتحت حدودها أمام الإرهابيين لإسقاط الأسد.. المخابرات الفرنسية تحقق فى التطرف المحتمل للعاملين بالمطارات.. الناتو يواجه أزمة جديدة فى الشرق الأوسط

الصحافة الإسرائيلية: الولايات المتحدة ترعى عناصر داعش بدلا من قتلهم.. نتنياهو لكيرى: لم ولن نجمد المستوطنات فى الأراضى المحتلة.. مشروع قرار بالكنيست لغلق المساجد بزعم التحريض على الإرهاب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

kazemtop222

انكشف مؤامرات تنظيم الاخوان بتركيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة