رئيس نادى القضاة: تأمين لجان الانتخابات بسيناء على أعلى مستوى

الأحد، 22 نوفمبر 2015 04:28 م
رئيس نادى القضاة: تأمين لجان الانتخابات بسيناء على أعلى مستوى انتخابات
كتب ــ محمود حسين ــ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غرفة عمليات نادى القضاة برئاسة المستشار عبد الله فتحى، أنها بدأت عملها منذ يومين لمتابعة توزيع وتسكين القضاة فى اللجان الانتخابية، وسفرهم إلى المحافظات التى يشرفون فيها على الانتخابات.

وقال المستشار عبد الله فتحى رئيس نادى القضاة فى تصريحات صحفية، إنه وأعضاء الغرفة تواجدوا بمقر النادى فى الصباح الباكر اليوم، واطمأنت الغرفة على وصول القضاة فى المواعيد المحددة وافتتاح اللجان فى التاسعة صباحاً.

وأضاف أن الغرفة تعاونت مع اللجنة العليا للانتخابات فى نقل القضاة من محافظاتهم إلى المحافظات التى يشرفون فيها على الانتخابات، وبالتعاون مع وزارة النقل وهيئة السكة الحديد، موجها الشكر للقائمين على الوزارة والهيئة.

وأشار إلى أن اللجنة العليا أرسلت مندوبين لاستقبال القضاة وتسليمهم تذاكر السفر وخاصة قضاة الوجه القبلى، ووردت للغرفة شكوى عن قضاة لم يخصص لهم أماكن إقامة رغم أنهم من محافظات بعيدة، وقضاة آخرين أماكن الإقامة المخصصة لهم غير مناسبة، مثل الزقازيق، وذلك نظرا لعدم وجود أماكن بالفنادق.

وأوضح أن غرفة عمليات النادى تواصلت مع رؤساء المحاكم الابتدائية فى جنوب وشمال سيناء واطمأنت أن تأمين العملية الانتخابية والقضاة والناخبين كاف من قبل قوات الحيش والشرطة، وأن الانتخابات هناك تسير بشكل طبيعى.

وأكد أن اللجنة العليا تداركت سلبيات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب وأخطرت القضاة باللجان وأماكنها بأسبوع، وقال إن ما أبدى من اعتذارات عن الإشراف كان فى وقت مبكر لظروف مرضية وأسرية، وقامت اللجنة باستبدالهم بقضاة آخرين.

واختتم رئيس نادى القضاة تصريحاته قائلاً: "لا نستطيع أن نتحدث عن مؤشرات الإقبال حاليا، والمعتاد فى مصلا أنه بعد خروج الموظفين من أعمالهم يتوجهون للجان للإدلاء بصوتهم".

ويتنافس بالقاهرة 536 مرشحا فرديا فى 24 دائرة لحصد 49 مقعدا فرديا إضافة إلى 14 بالقائمة ويبلغ عدد الناخبين 7 ملايين و42 ألفا و741 مواطنا يصوتون فى 2854 لجنة فرعية بإشراف 819 مركزا انتخابيا.

وبشكل شامل يتنافس فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 2872 مرشحا على 222 مقعدا فرديا فى 102 دائرة بـ 13 محافظة تضم 27 مليونا و503 آلاف و913 ناخبا هى "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ".

وفى نظام القوائم المخصص له بالمرحلة الثانية 60 مقعدا بقطاعين حيث تتنافس بقطاع القاهرة – الذى يضم القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط - 4 قوائم على 45 مقعدا بإجمالى 180 مرشحا وهى "فى حب مصر، والنور، والتحالف الجمهورى وتيار الاستقلال".


موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء:جميع أجهزة الدولة تقدم الدعم لإتمام انتخابات البرلمان

- بالصور .. تكدس ناخبى شمال سيناء أمام اللجان للتصويت بانتخابات النواب

- الداخلية: نحرس إرادة الشعب فى المرور بخريطة الطريق إلى بر الأمان

- بالصور.. رئيس لجنة يخرج لمساعدة مسنة للإدلاء بصوتها بمدرسة قصر الدوبارة‎

- بالفيديو.. مسنة تستقبل محلب بزغرودة.. وتهتف: "ربنا يخليك للغلابة"

- وزير الداخلية يتفقد لجانا بالقاهرة ويدلى بصوته فى مدينة نصر بعد قليل

- قاضى لجنة بالسيدة زينب يهبط للطابق الأرضى لمساعدة مسنة على التصويت


- عدلى منصور: الحديث عن رئاسة البرلمان سابق لأوانه

- قائد المنطقة المركزية يتفقد أعمال التأمين بمدرسة الخلفاء فى مصر الجديدة


- رئيس الوزراء يدلى بصوته فى انتخابات البرلمان بمصر الجديدة.. شريف إسماعيل لـ"اليوم السابع": أتوقع زيادة الإقبال بالمرحلة الثانية.. وانتهينا من 80% من برنامج الحكومة العام المقرر عرضه على مجلس النواب



- بالفيديو والصور.. السيسى يدلى بصوته فى المرحلة الثانية للانتخابات.. إقبال كثيف بدوائر القاهرة.. ارتفاع نسبة مشاركة السيدات وكبار السن.. وناخبة لـ"اليوم السابع":"ربنا يستر وميكونش زى البرلمان اللى فات"


- بالصور.. بدء ماراثون الانتخابات بمحافظات المرحلة الثانية.. وانتشار قوات الجيش والشرطة لتأمين الناخبين.. والقبائل تشارك فى تأمين لجان العريش.. وتأخر قضاة يتسبب فى تعطل التصويت ببعض اللجان











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة