بالصور.. بدء ماراثون الانتخابات بمحافظات المرحلة الثانية.. وانتشار قوات الجيش والشرطة لتأمين الناخبين.. والقبائل تشارك فى تأمين لجان العريش.. وتأخر قضاة يتسبب فى تعطل التصويت ببعض اللجان

الأحد، 22 نوفمبر 2015 10:11 ص
بالصور.. بدء ماراثون الانتخابات بمحافظات المرحلة الثانية.. وانتشار قوات الجيش والشرطة لتأمين الناخبين.. والقبائل تشارك فى تأمين لجان العريش.. وتأخر قضاة يتسبب فى تعطل التصويت ببعض اللجان توافد الناخبين على لجان الانتخابات
المحافظات – محمد فرج- منال العيسوى- محمد سليمان – خالد حجازى – فتحية الديب - محمد حسين– إيمان مهنى- محمد عز– محمد قاسم – محمد كمال- إيمان مهنى – عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت اللجان الانتخابية فى المحافظات توافد الناخبين منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، ففى الغربية رفضت قوات الأمن المعنية بتأمين اللجان فتح البوابات الرئيسية للمدارس إلا بأمر من القضاة.

كما شهدت لجان الانتخابات بالغربية حالة من التعزيزات الأمنية المكثفة، من قبل قوات الجيش والشرطة المعنيين بتأمين الانتخابات، وقامت القوات بمنع السيارات من الركون بجوار أسوار المدارس، ووضعوا المتاريس الرملية خلف الجنود الثابتين.

تأخر التصويت فى لجان مدرسة أحمد عرابى بالمحلة لعدم تجهيز اللجان


فيما تأخرت عملية التصويت بلجان مدرسة أحمد عرابى بالمحلة بسبب عدم تجهيز اللجان حتى الآن حيث فوجئ القضاة المشرفون على تلك اللجان بعدم تجهيز تلك اللجان، ويقوم الموظفون بتجهيز اللجان تمهيدا لبدء عملية التصويت.

ويبلغ من لهم حق التصويت فى الغربية 3 ملايين و129ألفا و134 ناخبا، ومن لهم حق التصويت من الذكور مليون و550 ألفا و188، والإناث مليون و578 ألفا و946،موزعين على 9 دوائر انتخابية.


اليوم السابع -11 -2015


ويبلغ عدد اللجان التى سيتم التصويت بداخلها 1417 لجنة داخل 702 مركز انتخابى ومخصص لها 24 نائبًا فردى، و7 نواب بالقائمة ليصل عدد النواب الممثلين عن محافظة الغربية إلى 31 نائبًا.

وفى القليوبية تم فتح غالبية اللجان فى موعدها، حيث تم فتح اللجان أرقام 33 و34 فى مدرسة سنهرة الابتدائية بمدينة طوخ، وفى مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية تم فتح اللجان منذ الساعة التاسعة صباحا، وبدأ القضاة فى استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، ولم تشهد اللجنة أى تواجد من قبل أنصار المرشحين.

وفى مدرسة شبرا الخيمة الثانوية الصناعية، قال المستشار مصطفى المتناوى رئيس اللجان رقم 65 و66 و67 و68 الخاصة للسيدات، أنه تم فتح اللجان فى مواعيدها المقررة التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات فى تمام الساعة التاسعة صباحا وتم البدء فى استقبال الناخبين.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى الانتخابات البرلمانية بالقليوبية 2 مليون و848 ألفًا و665 ناخبًا وفق آخر إحصاء للمواطنين ممن تجاوزا سن الـ18 عامًا ويحق لهم التصويت وعدد القضاة المشرفين على الانتخابات بالمحافظة يبلغ 1486 موزعين على 1248 لجنة فرعية و10 لجان عامة.

وفى السويس قال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن غرفة عمليات المديرية لم تتلقى أى شكاوى أو بلاغات بخصوص بدء العملية الانتخابية متأخرة فى يومها الأول.

يذكر أن عدد من يحق لهم التصويت بالسويس يبلغ 413 ألفا و593 ناخبا، من بينهم 207 آلاف و87 ناخبا من الذكور، بينما بلغ عدد الإناث 206 آلاف و506 ناخبين.

تعتبر محافظة السويس تابعة لدائرة قطاع شرق الدلتا فى بنظام القوائم، والمخصص لها مقعد واحد من إجمالى 15 مقعدا.

توافد الناخبين بالشرقية للتصويت فى لجان الانتخابية بالشرقية


وفى الشرقية، انتظمت الخدمات الأمنية من قوات الجيش والشرطة، أمام اللجان الانتخابية بمحافظة الشرقية.

فيما شهدت قرية العدوة بمحافظة الشرقية، مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسى، تشديدات أمنية مكثفة، بالتزامن مع بدء عملية التصويت فى المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، حيث تم الدفع بتشكيلات من الأمن المركزى بمداخل القرية ومخارجها وأمام اللجان.


اليوم السابع -11 -2015


وانتظمت أعمال التصويت باللجان الانتخابية بقرية هرية رزنة مركز الزقازيق، فيما عدا لجنة رقم 9 ذلك لتأخر وصول القاضى عن موعدة.

وشهدت شوارع المحافظة سيولة مرورية، كما تمركزت سيارات الاسعاف المجهزة فى اماكن التجمعات بالقرب من اللجان تحسبا لاى ظرف طارئ، كما انتشر رجال المرور بالشوارع الرئيسية والميادين وسيارات الاسعاف طبقا للخطة الموضوعة لتسيير العملية الانتخابية.

يذكر أن عدد المرشحين للانتخابات على مستوى المحافظة بلغ 328 مرشحا، كما بلغ عدد الناخبين المقيدين فى الكشوف الانتخابية ممن يحق لهم التصويت 3 ملايين و891 ألفا و162 ناخبا يدلون بأصواتهم فى 13 لجنة عامة تضم 1039 مقرا انتخابيا و1843 صندوقا انتخابيا، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تسفر الانتخابات عن فوز 30 مرشحا بمقاعد المحافظة فى البرلمان على مستوى الفردى و7على مستوى القائمة التى تضم 15 مرشحا.

وفى بورسعيد، توافد المرشحون على اللجان للإدلاء بأصواتهم لاختيار 4 نواب من بين 89 مرشحا بـ3 دوائر، الأولى بالعرب والشرق وبورفؤاد والثانية بالضواحى والجنوب والثالثة بالزهور والمناخ.

ويتنافس فى الدائرة الأولى 30 مرشحا من بينهم 7 أحزاب وهى حماة الوطن ومصر بلدى ومصر الثورة وحزب المؤتمر، وفى الدائرة الثانية ضواحى وجنوب يتنافس 17 مرشحا من بينهم 6 أحزاب حزب الوفد والسلام الديمقراطى حزب النور والمؤتمر والثورة المصرية.

كما يتنافس 41 مرشحا من بينهم 10 أحزاب الغد ومصر الحديثة وحماة وطن ومصر القومى والثورة المصرية ومصر الثورة والمؤتمر والحركة الوطنية والمصريين الأحرار.

ومن جهة أخرى، يتبقى مقعد قائمة فى حب مصر والتى فازت به بالتزكية سعاد محمد المصرى وتنتظر هذه القائمة نسبة الـ5% من أصوات الناخبين.

وفى القليوبية شهدت بعض اللجان إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة والجيش الذين بدأوا بتأمين اللجان والمقرات الانتخابية وفحصها بواسطة خبراء المفرقعات والدفاع المدنى.


اليوم السابع -11 -2015


وفى شمال سيناء، تأخرت فتح اللجان فى 3 لجان انتخابية فى مدينة العريش، والكائنة بمقرات مجمع اللجان الانتخابية، وهى مدرسة العريش الإعدادية بنات، والعريش الإعدادية بنين، والشهيد أحمد عبد العزيز للتعليم الأساسى.

وشهدت اللجان إجراءات أمنية مشددة، فيما احتشد العشرات من شباب الشيخ زويد أمام مقرات اللجان الانتخابية، بعد أن تحركوا فى مسيرات انتخابية على أقدامهم، وبالسيارت من مختلف أحياء المدينة.

يأتى ذلك فيما أعلنت عدة قبائل بشمال سيناء أن أبنائها سيحمون اللجان الانتخابية الكائنة فى مناطقهم بمراكز الحسنة والشيخ زويد ورمانة وبئر العبد.


اليوم السابع -11 -2015


وقال الشيخ محمد عودة محمد، أحد وجهاء قبيلة الأحيوات بوسط سيناء، إنهم سيحمون اللجان الانتخابية فى مناطقهم، لافتا إلى أن مركز الحسنة ونخل سيتم التصويت فى لجان تتواجد فى مدينة الحسنة وأن الأهالى سينتقلون إلى هناك للإدلاء بأصواتهم.

الترابين تتعهد بحماية اللجان فى شمال سيناء ومنع التجاوز
وأكد الشيخ "محمد" من رموز قبيلة الترابين، أن مركز الحسنة يقع فى أراضى قبيلة الترابين التى لن تسمح بأى تجاوز على أرضها، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا تاما بين رموز ومشايخ القبائل والجهات الأمنية المختصة.

كما صرحت رموز من قبيلة الدواغرة ببئر العبد، بأنهم سيقيمون خياما بالقرب من اللجان لخدمة الناخبين، وقال أهالى من بين قبيلة السواركة فى قرية الروضة إنهم بدورهم سيقيمون خيمة أمام مقر لجنتهم لحمايتها واستقبال الناخبين.


اليوم السابع -11 -2015


وقالت مصادر مطلعة إن اجتماعات أمنية تمت بين عدة قيادات أمنية ورموز قبلية بمناطق وسط سيناء خلالها تم التشديد على دور أبناء القبائل فى مراقبة المناطق الجبلية والدروب وسرعة الإبلاغ عن تواجد أى غرباء بها.

وعقدت اجتماعات مماثلة مع رموز من قبائل وعائلات بمركزى بئر العبد ورمانة والشيخ زويد ورفح خلاله تم التنسيق مع بعض القيادات على القيام بدورهم فى حماية اللجان من خلال مراقبة محيطها وسرعة الإبلاغ عن أى تواجد لعناصر يشتبه بها.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور..الرئيس السيسى يدلى بصوته فى انتخابات البرلمان بمصر الجديدة


- بالصور.. لجان المرحلة الثانية لانتخابات النواب تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين

- انتخابات محافظة القاهرة.. بدء توافد الناخبين على لجان دائرة مصر القديمة‎


- بالصور.. الحرس الجمهورى يؤمن لجنة السيسى بمصر الجديدة قبل وصوله للتصويت


-اعرف مكان لجنتك فى انتخابات مجلس النواب


- انتخابات محافظة شمال سيناء.. بدء نقل القضاة لمقار اللجان الانتخابية


- مدير أمن القاهرة: استنفار تام بشوارع العاصمة وانتظام الخدمات أمام اللجان


- مديرو أمن محافظات المرحلة الثانية للانتخابات يتفقدون اللجان قبل بدء التصويت


- انتظام الخدمات الأمنية باللجان الانتخابية قبل بدء ماراثون المرحلة الثانية

- "مفرقعات القاهرة": مسح شامل للجان الانتخابية قبل بدء عمليات التصويت


- انطلاق ساعة الصفر للمرحلة الثانية من انتخابات البرلمان.. وزير الداخلية: نعمل على خلق مناخ طيب للناخبين للإدلاء بأصواتهم بحرية.. ونقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.. ولن نتدخل فى العملية الانتخابية


- اليوم.. انطلاق المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.. العملية تتم بإشراف قضائى كامل وتحت رقابة محلية ودولية.. 69 منظمة تتابع تصويت الناخبين فى 13 محافظة.. وأكثر من 900 متابع دولى ينتشرون باللجان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة