قبل ساعات على بدء انتخابات المرحلة الثانية.. طوارئ بمقرات الأحزاب وغرف عمليات لمراقبة اللجان.. التجمع يلغى اجتماع الأمانة العامة..حماة وطن يرصد خرقا للصمت الانتخابى.. وانتشار النور والمؤتمر بالمحافظات

السبت، 21 نوفمبر 2015 10:35 ص
قبل ساعات على بدء انتخابات المرحلة الثانية.. طوارئ بمقرات الأحزاب وغرف عمليات لمراقبة اللجان.. التجمع يلغى اجتماع الأمانة العامة..حماة وطن يرصد خرقا للصمت الانتخابى.. وانتشار النور والمؤتمر بالمحافظات التصويت فى اللجان- أرشيفية
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مقرات الأحزاب، مع بدء فترة الصمت الانتخابى للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، حالة طوارئ، وبدأت غرف العمليات مباشرة مهامها لمتابعة تطورات العملية الانتخابية، سواء من ناحية المراقبة ورصد الانتهاكات والتجاوزات، أو لدعم المرشحين ومساندتهم.

التجمع يتابع سير انتخابات المرحلة الثانية بـ13 محافظة


وقال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إن غرفة عمليات متابعة الانتخابات تباشر عملها من المرحلة الأولى وحتى الثانية، مشيرًا إلى أنها ستبدأ من غدٍ مباشرة عملها لمراقبة ما يجرى فى 13 محافظة يخوض التجمع انتخابات المرحلة الثانية فيها.

وأوضح عبد العال لـ"اليوم السابع"، أن الحزب من المحتمل ألا يعقد اجتماع أمانته العامة لانشغال أعضاء الحزب بخوض الانتخابات البرلمانية فى دوائرهم، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتحول اجتماع الأمانة العامة إلى غرفة عمليات لمراقبة الانتخابات ومتابعتها.

المؤتمر: عقدنا 15 مؤتمرًا جماهيريًا ونراهن على حصد 7 مقاعد


من جانبه أكد اللواء أمين راضى، أمين عام حزب المؤتمر، أن غرفة عمليات الحزب المسئولة عن متابعة سير العملية الانتخابية ستباشر عملها بدءًا من صباح الغد، مشيرًا إلى أنه من المقرر تتواصل مع مندوبيها ومندوبى مرشحيها فى الدوائر المختلفة.

وأوضح أن الحزب نظم أكثر من 15 مؤتمرًا جماهيريًا خلال دعايته الانتخابية للمرحلة الثانية، ويراهن على حصوله على نفس نسبة المقاعد التى حصدها خلال المرحلة الأولى من انتخابات النواب.

حماة وطن: خرق للصمت الانتخابى فى مدينة نصر


وقال اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة وطن مرشح الحزب عن دائرة مدينة نصر، إن غرفة عمليات الحزب بدأت مباشرة عملها لمراقبة العملية الانتخابية، من مقر الحزب بالأمانة العامة، مشيرًا إلى أن اللجنة مقسمة إلى 4 مجموعات لتسجيل الملاحظات والشكاوى، بخلاف قيادة الغرفة ومتابعة التجاوزات مع المستشار القانونى للحزب.

وأضاف "الغباشى" أن دائرة مدينة نصر شهدت اليوم خرقًا للصمت الانتخابى لبعض المرشحين، مؤكدًا أن عدداً لا بأس به تجاوزت لوحاته الضوئية السقف الانتخابى، ووصل ثمن لوحاته إلى 6 ملايين جنيه، كما عقد عدد منهم لقاءات جماهيرية وقت الصمت الانتخابى فى الكافيهات والنوادى.

وتساءل مساعد رئيس حزب حماة وطن عن دور المسئولين عن مراقبة العملية الانتخابية، سواء كان الموظفون أو حى مدينة نصر أول وثان، ودور اللجنة العليا للانتخابات قائلا، "لماذا تغض اللجنة العليا للانتخابات بصرها عن تلك التجاوزات التى تعيد إنتاج برلمان 2010 من جديد؟".

"النور" يعلن تشكيل غرفة مركزية بكل المحافظات


وفى سياق متصل قال عماد المهدى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب شكل عدة غرف مركزية بالمحافظات، مهمتها توزيع مندوبى الحزب على اللجان، وجمع التوكيلات لحضور عمليات الفرز وتجميع الأصوات، ورصد المخالفات الدعائية للمرشحين.

وأضاف "المهدى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحزب حدد مهام غرفه المركزية، بحيث يكون هناك غرفة مركزية عامة تتلقى جميع تقارير الغرف المحلية التابعة للحزب عن كل عملية انتخابية بالمحافظات، وكذلك مراقبة التصويت والإقبال على اللجان ورصد أى مظاهر لاستخدام المال السياسى.

"الوفد": حملتنا ستتابع عملية التصويت فى يومى الانتخابات


وفى السياق ذاته، أكد الدكتور ياسر حسان، رئيس لجنة الإعلام بـ"الوفد"، أن الحزب شكل غرفا مركزية فى جميع محافظات المرحلة الثانية، تتضمن أعضاء للحملة الانتخابية للمرشحين فى جميع المراكز الانتخابية.

وأضاف رئيس لجنة الإعلام بـالوفد، أن الحزب سيراقب عملية التصويت يومى الأحد والاثنين، داخل مصر، وكذلك رصد أى مخالفات تشهدها المرحلة الثانية.

حزب الإصلاح والنهضة يشكل غرفا مركزية لمرشحيه


وقال الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، إن الحزب شكل عدداً من الغرف المركزية لمتابعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، والمقرر عقدها يومى الأحد والاثنين داخل مصر .

وأضاف "نبيل"، أن الحزب شكل غرفا مركزية فى القاهرة باعتبارها المحافظة التى يكثر فيها "مرشحيه"، إلى جانب غرف مركزية فى الدوائر المعادة من المرحلة الأولى وعلى رأسها دائرة منتزه أول.


موضوعات متعلقة..


- بدء تصويت المصريين فى فرنسا بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

- سفارة مصر بالسعودية: إقبال كبير على التصويت بالساعة الأولى لبدء الاقتراع


- بدء المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية فى سفارة مصر بلبنان


- سفارة مصر بالجزائر تستقبل الناخبين فى المرحلة الثانية من انتخابات النواب


- سفارة مصر بتونس تفتح أبوابها أمام الناخبين بالجولة الثانية من الانتخابات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة