بالفيديو..وزير التموين لـ"90 دقيقة":طابور العيش اختفى وأصبح من التاريخ..سنصل بسعر كيلو اللحم البلدى لـ50 جنيهًا..الدولة تمتلك1500منفذ بيع ونسعى لزيادتها..الوزارة تشرف على القمح المستورد حتى وصوله لمصر

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 01:03 ص
بالفيديو..وزير التموين لـ"90 دقيقة":طابور العيش اختفى وأصبح من التاريخ..سنصل بسعر كيلو اللحم البلدى لـ50 جنيهًا..الدولة تمتلك1500منفذ بيع ونسعى لزيادتها..الوزارة تشرف على القمح المستورد حتى وصوله لمصر وزير التموين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المواطن لديه الحق فى الشكاوى دائمًا من ارتفاع الأسعار، حيث إن هناك أسرًا مصرية الدخل الخاص بها لا يمكنها من توفير أساسيات الحياة الخاصة بها وتابع: "منظومة رغيف العيش الحالية غيرت نظرة المواطن عن فكرة طوابير العيش، وسنصل بسعر كيلو اللحم البلدى إلى 50 جنيهًا".

وأضاف حنفى، خلال حواره فى برنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامى معتز عبد الفتاح، على قناة "المحور"، أن المنتج يمر بأكثر من مرحلة كى يصل إلى المستهلك، حيث إن تعدد الوسطاء يؤثر سلبًا على سعر المنتج وتابع: "المواطن المصرى يعانى دائمًا من ارتفاع الأسعار، والمواطن يحتاج إلى من يساعده بسبب غلاء المعيشة".

اليوم السابع -11 -2015


وأشار وزير التموين، إلى أن العلم هو من يجعل المسئول يستطيع أن يحل الأزمات التى تواجهه، حيث إنه يتغلب على كل المشاكل بالعلم، موضحًا أنه يريد توصيل المنتجات للمواطنين فى الأسواق بأسعار تناسبه، ولذلك اتجه إلى التعامل مع منبع تلك المنتجات.

وتابع: "الناس فى الشارع عمالة تقول إنها مش عارفة تاكل لحمة، سعر اللحمة وصل لـ100 جنيه، فده خلى الدولة تدخل وتتعاقد على عجول حية".

الدولة تمتلك 1500 منفذ بيع ونسعى لزيادتها



قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يسعى لتذليل عقبات الإنتاج لخفض أسعار السلع حتى يشعر المواطن بتحسن ملحوظ فى الأسعار، مشيرًا إلى أن الفساد فى الوزارات ليس بالسرقة فقط، حيث إن وضع شخص غير كفء فى غير مكانه يعد فسادًا.

وأضاف حنفى، أن الوزارة تعقد صفقات لسلع هامة من أجل السيطرة على الأسعار، موضحًا أن سيطرة الدولة على المنتجات ستصل من 40% إلى 50% من حجم السوق.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الدولة تمتلك 1500 منفذ بيع على مستوى الجمهوية ، وتسعى لزيادتها، موضحًا أن القطاع الخاص يساعم فى 75% من الناتج المصرى.

طابور العيش اختفى وأصبح من التاريخ



قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن طابور العيش سيصبح من التاريخى وبالفعل لم يعد موجودًا، مضيفا: "غيرنا شروط استلام القمح المحلى، لأن الفرق كبير جدًا ما بين سعر المنتج المحلى والأجنبى".

وأوضح، أنه يعمل جاهدًا من أجل توفير فرص عمل للشباب، موضحًا أن الشباب العاملين يكونون موردين ومنتجين ومستهلكين فى نفس الوقت، كما أن كثرة عمل الأيد العاملة تزيد الإنتاج وبالتالى تساعد على تقليل الأسعار.

وأضاف حنفى، أن الوزارة لديها نظرة اقتصادية فى زيادة عدد المجمعات الاستهلاكية، مشيرًا إلى أن ذلك سيساهم فى القضاء على أزمة البطالة وسيساعد على تطور الاستثمار الدخلى.

اليوم السابع -11 -2015


وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الوزارة تشرف على القمح المستورد حتى وصوله إلى مصر، كما قامت الوزارة بتطوير 105 شون ترابية، حيث كان القمح يترك فى العراء، وذلك من أجل الارتقاء بمنظومة القمح.

وأكد أنه يعمل بكل قوة فى الشارع المصرى، حيث يشعر أن عليه دين للدولة والمواطنين، مضيفًا:" اللى بيدى طاقة كبيرة جدا هو الشارع، كل ما أشوف الناس بيدونى طاقة"، مضيفًا أن القيادة السياسية فى مصر متحمسة للتطوير والنجاح، كما أن البرلمان سيكون حاميًا للحكومة، وسيشجعها فى النزول إلى الشارع مرة آخرى والارتقاء بخدمات المواطنين.

وتابع: "الإعلام بيلعب معايا وضدى وبيلعب فى الاتجاهين، إحنا ساعات مش بنوصل للإعلام كل حاجة، والإعلام ساعات مبيتعبش نفسه فى البحث عن الحقيقة".













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

تسلم الايادى

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

وزير انسان

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر فاروق

الوزير الأكاديمي

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم علي حسنين

اهالي اسكندرية تموين شرق محرومين من الدعم لعدم وجود البطاقة الذكية ونقاط الخبز لماذا التاخير سنه

اين البطاقة الذكية ياوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr ahmed

انت راجل محترم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

فين البطاقه الذكية بشرق اسكندرية

شركات البطاقات الذكية تؤخر تسليم البطاقات اكثرمن سنتين لماذا هذا حرمان متعمد من الدعم

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس السعيد موسى المتولى حامد

الى الامام يا معالى الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان فوزى عبد السلام

ضد السرقة والفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

عيب يا سيادة الوزير.

عدد الردود 0

بواسطة:

samir

كونوا مع الصادقين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة