هيئة السلع التموينية تتعاقد لأول مرة على شراء 2000 طن أوراك دواجن.. طرح الكيلو بـ9 جنيهات بالمجمعات الاستهلاكية أول ديسمبر.. "ممدوح عبد الفتاح": تعاقدنا على استيراد 20 ألف طن زيت طعام من الأرجنتين

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 10:12 ص
هيئة السلع التموينية تتعاقد لأول مرة على شراء 2000 طن أوراك دواجن.. طرح الكيلو بـ9 جنيهات بالمجمعات الاستهلاكية أول ديسمبر.. "ممدوح عبد الفتاح": تعاقدنا على استيراد 20 ألف طن زيت طعام من الأرجنتين ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على شراء 2000 طن دواجن "أوراك" مجمدة من أمريكا مذبوحة وفقًا للشريعة الإسلامية، وسيتم توريدها نهاية الشهر الجارى ودخولها البلاد وطرحها بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 9 جنيهات للمستهلك، اعتبارًا من أول شهر ديسمبر المقبل.

هيئة السلع التموينية تتعاقد لأول مرة على شراء 2000 طن أوراك دواجن


وقال ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه تم التعاقد على أجزاء دواجن "أوراك" لطرحها للمواطنين مباشرة دون وسيط بالمجمعات الاستهلاكية، وإنه يتم ذبح الدواجن فى الولايات المتحدة الأمريكية فى حضور مندوب من المركز الإسلامى للــتأكد من ذبح الدواجن وفقًا للشريعة الإسلامية، إضافة إلى استلام الطب البيطرى الدواجن قبل دخولها البلاد للـتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية، وخلوها من المضادات الحيوية.

وأشار عبد الفتاح إلى أن دخول الهيئة بشكل رئيسى لاستيراد اللحوم والدواجن تعد لأول مرة منذ 40 عاما، وذلك للعمل على طرح منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة.

هيئة السلع تطرح مناقصات عالمية لشراء اللحوم لطرحها فى الأسواق بأسعار مخفضة


وأضاف ممدوح عبد الفتاح أن هيئة السلع التموينية بدأت فى طرح مناقصات عالمية لاستيراد اللحوم من المناشئ لطرحها فى الأسواق بأسعار مخفضة، وكذلك منتجات الدواجن والسلع الغذائية، لافتًا إلى أن من شروط مناقصة توريد أوراك الدواجن، هى أن تكون الكمية المعروضة إنتاجا حديثا من مناشئ ومجازر معتمدة لدى السلطات المصرية، وأن يكون العرض مصحوبًا بخطاب ضمان ابتدائى غير مشروط بأى شرط صادر لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، تم تقديم العروض على أساس الشحن من ميناء واحد وفى حالة رغبة المورد فى الشحن من ميناء ثانى يلتزم بتحمل تكلفة النولون الإضافى.

وأوضح ممدوح نائب رئيس هيئة السلع، أنه يتم تحديد ميناء الشحن لكل منشأ مع الالتزام بمعدلات الشحن وطول الباخرة، وأن يكون ميناء الشحن من نفس بلد المنشأ، لافتًا إلى أن أولوية التثبيت للعروض المقدمة من الموردين يتم على أساس التكلفة النهائية.

التعاقد على شراء 20 ألف طن زيت طعام من الأرجنتين


وأكد ممدوح عبد الفتاح أن هيئة السلع التموينية نجحت فى التعاقد على 20 ألف طن زيت طعام من الأرجنتين، لتوفير احتياجات المواطنين من سلعة الزيت، لافتًا إلى أنه سيتم توريدها اعتبارًا من يوم 20 من الشهر الجارى، حيث يتم توفير المنتجات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هيئة السلع التموينية ستقوم بالتعاقد واستيراد السلع الاستراتيجية لإحداث توازنات فعلية فى الأسواق وكسر الاحتكارات المحتملة لصالح المستهلك بقواعد السوق الحرة، خاصة أن مصر تستورد ما يقرب من 95% من زيوت الطعام، وستقوم الهيئة باستيراد المنتج مباشرة دون وسيط وتوفيره لأصحاب البطاقات التموينية، وكذلك للقطاع الخاص الأمر الذى سيؤدى إلى منع احتكار السلع، وعدم حدوث فجوات فى الكميات المطروحة فى الأسواق.


موضوعات متعلقة:


- "الزراعة" تحارب مافيا تجار السلع الغذائية وغلاء الأسعار من خلال 114 منفذا لبيع الخضراوات واللحوم والدفع بـ81 ألف رأس ماشية بالأسواق.. والجمعيات: ضخ 10 ملايين بيضة و70 ألف دجاجة شهريا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

ضبط السوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محاميحو

بس تكون وراك فراخ... مش زى زمان طيور جارحه هههههه

واللى مالوش فى الوراك وبيحب الصدور يعمل ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

محاميحو

بس تكون وراك فراخ... مش زى زمان طيور جارحه هههههه

واللى مالوش فى الوراك وبيحب الصدور يعمل ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

magda

شئ عجيب لايحدث الا فى المحروسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة