السكة الحديد تعتمد نظاما جديدا للسفر المجانى بالقطارات..26 مقعدا مجانيا أولى وثانية مكيفة..تصاريح مجانية يوميا للمسئولين بالهيئة.. و4 تذاكر ذهاب وعودة لزوجاتهم وأزواجهن شهريا

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 11:15 ص
السكة الحديد تعتمد نظاما جديدا للسفر المجانى بالقطارات..26 مقعدا مجانيا أولى وثانية مكيفة..تصاريح مجانية يوميا للمسئولين بالهيئة.. و4 تذاكر ذهاب وعودة لزوجاتهم وأزواجهن شهريا قطارات
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية، نظاما جديدا للسفر المجانى بالقطارات، يتضمن تنظيم السفر لمهمات مصلحية تخص الهيئة سواء كان من يقوم بها من الهيئة أو من خارجها، بالإضافة للسفر المجانى للعاملين والمسئولين بالهيئة وأزواجهم وأصحاب المعاشات من العاملين بالهيئة، وقام برفع هذا النظام إلى الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل لاعتماده، من أجل تطبيقه رسميا.

النظام الجديد أعدته لجنة مشكلة من هيئة السكك الحديدية


وقالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن النظام الجديد للسفر المجانى أعدته لجنة مشكلة من الهيئة برئاسة المهندس مصطفى أبو المكارم نائب رئيس السكة الحديد للموارد البشرية وعضوية المهندس السيد سالم نائب رئيس الهيئة لقطاعات المسافات الطويلة والقصيرة والسلامة والمخاطر، ومحمود عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للفحص، وقامت هذه اللجنة برفع مذكرة إلى رئيس الهيئة، والذى اعتمدها ورفعها إلى وزير النقل، لاعتماده رسميا.

وأضافت المصادر، أن النظام الجديد للسفر المجانى الذى اعتمده رئيس هيئة السكة الحديد يشمل تخصيص 26 مقعدا مجانيا، أولى وثانية مكيف، بكل قطار على مستوى الهيئة تحت مسمى "تذاكر مصلحية"، تشمل 8 تذاكر درجة أولى و8 درجة ثانية بدون أى مقابل، و5 تذاكر درجة أولى برسوم 3 جنيهات للتذكرة و5 تذاكر درجة ثانية برسوم 2 جنيه للتذكرة، وذلك بدلا من النظام الحالى للسفر المجانى الذى يخصص 40 مقعدا مجانيا بكل قطار، تتضمن 10 أولى ومثلهم ثانية بدون أى مقابل، و10 أولى برسوم جنيه ومثلهم ثانية برسوم نصف جنيه.

وكشفت المصادر، أن النظام الجديد يتضمن حصول كل مسئول بالهيئة من درجة كبير إلى رئيس مجلس إدارة على تصريح سفر مجانى "ميدالية" يستقل بمقتضاه كافة القطارات متى يشاء مجانا يوميا حتى بلوغه سن المعاش، بجانب حصول زوجات وأزواج المسئولين من درجة كبيرة حتى رئيس مجلس إدارة على تصريح سفر مجانى يحصلون بمقتضاه على 4 تذاكر ذهاب مجانا ومثلهم عودة مجانا كل شهر، فيما يحصل العامل الذى يمر على عمله بالهيئة 25 عاما على تصريح سفر مجانى يستقل به وحده القطارات حتى خروجه على المعاش.

وشملت المذكرة التى اعتمدها رئيس الهيئة حصول العامل الذى لم يقض 25 عام عمل بالهيئة على 4 تذاكر مجانية ومثلهم بنصف الثمن فى السنة، بالإضافة إلى صرف 4 تذاكر مجانية شهريا لمن يتم إحالته للمعاش من المسئولين من درجة كبير حتى رئيس مجلس إدارة وللعامل الذى مضى على عمله بالهيئة قبل خروجه على المعاش 25 عاما، بجانب زوجات وأزواج المسئولين من درجة كبير حتى رئيس مجلس إدارة.

وأكدت المصادر، أن التذاكر المصلحية يتم صرفها وفقا للنظام الجديد للسفر المجانى لمن يقوم بمهمة مصلحية لصالح الهيئة سواء كان عاملا بالهيئة أو من أى جهة أخرى، لافتة إلى أن أغلب هذه التذاكر المصلحية كان يتم صرفها فى النظام الحالى مجاملة للمسئولين بالهيئة ومعارفهم وشرطة النقل والمواصلات وبعض أفراد الجهات الرقابية والقضائية.


موضوعات متعلقة..


- تكليف "السكة الحديد" بتطبيق نظام الحجز بالرقم القومى قبل نهاية الشهر


- هل يتحرك المسئولون بالسكة الحديد لإنقاذها بعد تأكيد السيسى عدم جاهزيتها لتقديم خدمة لائقة؟.. 10 سنوات مضت على مشروع تطوير المزلقانات والهيئة لم تنفذ سوى 8%.. وتأهيل القطارات وعود تتردد فى المناسبات













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر الهيتي

العدالة الاجتماعية الجادة تقتضي القضاء علي مثل هذه المميزات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة