رغم التصريحات الروسية حول تحطم طائرتها نتيجة عمل إرهابى.. واستباق وسائل الإعلام الأجنبية نتائج التحقيقات.. مطار شرم الشيخ يستقبل 101 رحلة خلال 72 ساعة.. والرحلات تقل وفودا سياحية عربية وأوروبية

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 07:01 م
رغم التصريحات الروسية حول تحطم طائرتها نتيجة عمل إرهابى.. واستباق وسائل الإعلام الأجنبية نتائج التحقيقات.. مطار شرم الشيخ يستقبل 101 رحلة خلال 72 ساعة.. والرحلات تقل وفودا سياحية عربية وأوروبية استمرار توافد السياح على شرم الشيخ
تحليل يكتبه أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتن، حول استهداف الطائرة الروسية بقنبلة مما أدى إلى تحطمها، واستغلال الإعلام الغربى ووكالات الأنباء العالمية للحادث، وبث معلومات مغلوطة حول سقوط الطائرة رغم عدم انتهاء لجنة التحقيق من أعمالها، نوضح بالأرقام والإحصاءات استمرار حركة الطيران والسياحة القادمة إلى شرم الشيخ.

فى البداية، نوضح أن مطار شرم الشيخ الدولى، يستقبل اليوم 30 رحلة دولية وداخلية من بينهم 5 رحلات من أوكرانيا و 4 رحلات من بولندا ورحلة من كل من كازاخستان و تونس وإيطاليا و الأردن و السعودية ورحلتين من روسيا.

كما يستقبل مطار الغردقة الدولى 37 رحلة دولية وداخلية من بينها 5 رحلات ألمانية على متنهم 765 راكبا و 5 رحلات إنجليزية على متنها 875 راكبا و رحلتين من كل من الدنمارك و هولندا و السويد وأوكرانيا و رحلة من كل من بلجيكا و الإمارات و أستونيا و فنلندا و اليونان و النرويج و تركيا.

فى حين كانت حركة السياحة قد سجلت أمس الاثنين وصول 43 رحلة، لمطار الغردقة الدولى، من بينهم 13 رحلة ألمانية على متنها 2000 سائحا و 3 رحلات إنجليزية على متنها 530 راكبا و 3 رحلات أوكرانية على متنها 300 راكبا و رحلتين من تركيا و رحلة من كل من بلاروسيا و التشيك و هولاندا و موريشيوس على متنهم مجموعات سياحية و8 رحلات داخلية.

فى حين استقبل مطار شرم الشيخ مطار الدولى 26 رحلة دولية وداخلية من بينهم رحلتان من أوكرانيا و تركيا ورحلة واحدة من كل من السعودية و الأردن على متنها مجموعات سياحية و 12 رحلة داخلية بالإضافة إلى 6 رحلات روسية.

مطار شرم الشيخ يستقبل 2550 سائحاً الأحد الماضى


ويوم الأحد الماضى، استقبل مطار شرم الشيخ، عددا من الرحلات على متنها مجموعات سياحية من مختلف الجنسيات حيث وصل 45 رحلة دولية وداخلية من بينهم 9 رحلات أوكرانية على متنهم 1350 سائحا و8 رحلات إيطالية على متنها 1200 سائحا ًورحلتين من ألمانيا ورحلة واحدة من كل من تركيا وجورجيا والسعودية وإستونيا على متنها مجموعات سياحية و11 رحلة داخلية بالإضافة إلى وصول 7 رحلات روسية و3 رحلات إنجليزية بدون ركاب لليوم العاشر على التوالى.

وبذلك يكون عدد رحلات الطيران التى استقبلها مطار شرم الشيخ الدولى فقط خلال 72 ساعة، 101 رحلة دولية وداخلية، تقل وفوداً سياحية أوروربية وعربية.

أما يوم السبت الماضى، استقبل مطار شرم الشيخ، 30 رحلة طيران دولية على منتها 781 سائح من مختلف الجنسيات و13 رحلة محلية على متنها 807 سائح مصرى حيث بلغت نسبة الإشغال بشرم الشيخ 33%.

وبالتزامن مع التصريحات الروسية، التى أطلقها الجانب الروسى، اليوم الثلاثاء، بشأن الطائرة كان هناك وفد أمنى أمريكيى رفيع المستوى يتابع الإجراءات الأمنية المتبعة مع رحلة مصر للطيران المتجه إلى نيويورك، حيث قام وفد أمريكى من إدارة مجلس سلامة النقل ـــ TSA ــ بتفقد إجراءات الأمن التى تتخذها سلطات مطار القاهرة الدولى لتأمين الركاب والحقائب والطرود خاصة على رحلة مصر للطيران رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك.

وقالت مصادر أمنية لـ"اليوم السابع" بمطار القاهرة أن الوفد قام بالتفتيش على إجراءات الأمن التى تتخذها السلطات لتأمين الركاب والحقائب والبضائع والطائرات والمنشآت بعد عدة تفتيشات دولية وإقليمية داخل صالات السفر والوصول بالمطار.

وأضافت المصادر، أن الوفد قام أيضاً بتفقد إجراءات فحص الراكب وحقائبه منذ دخوله صالة السفر وتتبعه حتى قيامه بوزن الحقائب على كاونترات الوزن، وخط سيره حتى صعوده للطائرة والعمليات التى تتم بفحصه خلال تحركه بالصالة مع متابعة حركة الحقائب منذ قيام الراكب بتسليمها لشركة الطيران والإجراءات التى تتم لفحصها ومتابعتها حتى شحنها على الطائرة.

من ناحية أخرى، شهد مطار القاهرة إقبالا متزايدا على الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ خصوصا بعد العديد من المبادرات التى أطلقت ومن بينها مبادرة شركة ميناء القاهرة التى أعلنت عن عدد من الرحلات لموظفيها، مما يكشف مدى وعى المواطن المصرى للمشاركة بمبادرات السفر إلى شرم الشيخ، ومن المنتظر أن تبدأ الرحلة الأولى الجمعة المقبل وتستمر الرحلات على مدار 15 يوما بانتظام.


أخبار متعلقة..


رئيس الوزراء: إذا ثبت الشق الجنائى بحادث الطائرة الروسية سنتعاون مع موسكو لضبط الجناة


وزير الطيران: مصر هى الجهة المنوطة بإعلان نتائج تحقيقات الطائرة الروسية


الحكومة: سنأخذ بعين الاعتبار المعلومات التى وصلت روسيا بشأن سقوط طائرتها

وزير الطيران: لجنة التحقيقات بالطائرة الروسية لم تصل لأى نتائج حتى الآن


وزير الداخلية على خلفية تصريحات روسيا: تعزيز كل إجراءات الأمن بالمطارات

لندن تتعهد بدعم موسكو للعثور على الإرهابيين المسئولين عن تحطم الطائرة الروسية


بوتين: روسيا وفرنسا ستقاتلان كحليفتين ضد الارهاب فى سوريا

كريم عبد السلام يكتب:الوصايا العشر للحكومة بعد إعلان روسيا سقوط طائرتها فى سيناء بـ"قنبلة"..لا ترتبكوا ..لا تصمتوا ..لا تبرروا..هاجموا الإرهاب باعتباره سرطانا عالميا..ضعوا الدول الكبرى أمام مسئولياتها


ثورة على روسيا تحت قبة البرلمان.. النواب غاضبون من إعلان موسكو سبب سقوط طائرتها قبل انتهاء لجنة التحقيق.. ويؤكدون: خطوة لإحراج مصر دوليا وتقويض اقتصادنا السياحى.. ونطالب المسئولين بعقد مؤتمر صحفى للرد

بوتين ينتفض بعد معلومات أجهزة مخابراته بسقوط الطائرة الروسية بقنبلة..ويتوعد بمعاقبة منفذى العملية.. وموسكو تخصص 50 مليون دولار للإدلاء بأى معلومات عنهم.. والطيران الروسى يواصل دك سوريا انتقاما من داعش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" و هل اقتصرت السياحة فى مصر على شرم الشيخ فقط ؟؟!! "

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل شعبان اللافي

الحمد للة وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد البنا

الي روسيا الصديقة مازلنا نشعر بالالم ولكن الارهاب في فرنسا ولبنان ومركز التجارة بامريكا يقول لكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اخوان السوء

نجح اخوان السوء فى توتر العلاقات بين صر وروسيا ا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة