بوتين ينتفض بعد معلومات أجهزة مخابراته بسقوط الطائرة الروسية بقنبلة..ويتوعد بمعاقبة منفذى العملية.. وموسكو تخصص 50 مليون دولار للإدلاء بأى معلومات عنهم.. والطيران الروسى يواصل دك سوريا انتقاما من داعش

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 02:09 م
بوتين ينتفض بعد معلومات أجهزة مخابراته بسقوط الطائرة الروسية بقنبلة..ويتوعد بمعاقبة منفذى العملية.. وموسكو تخصص 50 مليون دولار للإدلاء بأى معلومات عنهم.. والطيران الروسى يواصل دك سوريا انتقاما من داعش الرئيس الروسى خلال اجتماعه مع القادة الأمنيين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بوتين: قتل الروس فى سيناء واحدة من أكثر الجرائم دموية


أعلنت روسيا الاتحادية بشكل رسمى اليوم الثلاثاء، على لسان رئيس جهاز الاستخبارات الروسية "FSB" الكسندر بورتنيكوف، أن "عملا إرهابيا" تسبب فى تحطم طائرة "إيرباص" من طراز A321 التابعة لشركة "متروجيت" الروسية فى سيناء والتى راح ضحيتها 224 قتيلا فى 31 أكتوبر.

قنبلة وزنها كيلو جرام أسقطت الطائرة


وجاء فى بيان رسمى نشره "الكرملين" أن بورتنيكوف أعلن للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، "يمكننا القول أن الأمر يتعلق بعمل إرهابى"، موضحا أن "عبوة ناسفة يدوية الصنع بقوة توازى كيلو جراما واحدا من مادة الـ TNT انفجرت خلال الرحلة".

وسارعت موسكو، للإعلان عن مكافأة بقيمة 50 مليون دولار لمن يدلى بمعلومات عن المتورطين بتفجير طائرتها فى سيناء، وذلك وفق ما أفادت قناة "روسيا اليوم".

بوتين يتوعد


وقال الرئيس الروسى، خلال اجتماع بالكرملين مع كبار المسئولين العسكريين وفى أجهزة الاستخبارات ووزير الخارجية سيرجى لافروف، إن قتل المواطنين الروس ضحايا تحطم طائرة إيرباص بسيناء هى واحدة من أكثر الجرائم دموية، مضيفا: "إن قتل أهلنا فى سيناء، هى واحدة من الجرائم الأكثر دموية فى عدد الضحايا، ولن يمسح الدموع من قلوبنا وأرواحنا إلا معاقبة الجناة".

تكثيف الغارات فى سوريا


وأعلن بوتين، تكثيف الغارات الجوية فى سوريا بعد الاعتداء على الطائرة الروسية الذى أوقع 224 قتيلا، مؤكدا: "سنواصل الأعمال العسكرية لسلاحنا الجوى فى سوريا، مشددا على أن الضربات الروسية الموجهة ضد الإرهابيين فى سوريا يتعين أن تتواصل وتزداد كثافة حتى يدرك المجرمون أن الانتقام لا مفر منه".

وتوعد الرئيس الروسى العثور على المسئولين عن إسقاط الطائرة الروسية فى سيناء، الذى تبناه تنظيم "داعش" مؤكدا أنه سيتعقبهم "أينما كانوا" ومعاقبتهم، مضيفا: "هذا حدث سيطبعنا إلى الأبد لكنه لن يمنعنا من العثور على المجرمين ومعاقبتهم.. وعلينا القيام بذلك بدون تأخر وتحديد هوياتهم.. سنعثر عليهم أينما كانوا فى العالم وسنعاقبهم".

طلب مساعدة الشركاء للقبض على المنفذين


وقال بوتين: "يتعين على وزارة الخارجية الروسية أن تطلب هذه المساعدة من الشركاء لتقديم المساعدة"، مكلفا الاستخبارات الروسية بالتركيز على البحث عن المتورطين فى تفجير الطائرة الروسية، محذرًا كل من سيحاول مساعدة الإرهابيين بأنهم سيتحملون كامل المسئولية عن انعكاسات ذلك.

تعاون روسى بريطانى حول الحادث


فيما، قال السكرتير الصحفى للرئيس الروسى ديمترى بيسكوف إن روسيا تتواصل مع بريطانيا للتحقيق حول تحطم الطائرة الروسية المنكوبة فى مصر، قائلا: "نحن نتبادل المعلومات مع الزملاء البريطانيين، حول تحطم الطائرة المنكوبة والتى راح ضحيتها 224 شخصا من بينهم 25 طفلا".


موضوعات متعلقة..


- رويترز: روسيا تؤكد وجود عمل إرهابى وراء تفجير الطائرة.. وبوتين يتوعد الجناة "تحديث"

- الكرملين: رئيس الاستخبارات أبلغ بوتين بوجود قنبلة يدوية وراء سقوط الطائرة

- "الطيران": لم نبلغ رسمياً باستنتاجات جهاز الأمن الروسى حول سقوط الطائرة

- موسكو ترصد 50مليون دولار لمن يدلى بمعلومات عن المتورطين بتفجير طائرة سيناء

- بوتين: سنصعد ضرباتنا فى سوريا بعد تفجير طائرتنا فى سيناء

- بوتين يقيل النائب الأول لوزير الدفاع الروسى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ينتفض !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القدس المحتله

اسرائيل وضعت القنبله بالطائره الروسيه بأيدي داعش

عدد الردود 0

بواسطة:

walaa

مسلسل من المسلسلات لتقسيم المنطقة

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

ال50 مليون الرصد المرصود والكنز يدل على ان الطائرة جائت محشوة من روسيا بكل البلاوى فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم المصرى

فرح العمده!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed salah

علاقة الحرب الباردة والخفية بالمشرق

عدد الردود 0

بواسطة:

nabil magdy

اللة حامى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الشريف عصام

ومتكنش ليه القنبله اصلا جايه مع الطياره من روسيا

انشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة