رئيس الوزراء من شرم الشيخ: ما أعلنته روسيا حول تحطم طائرتها نتيجة عمل إرهابى سيؤخذ فى عين الاعتبار.. والتعاقد مع شركات متخصصة لتحسين صورة السياحة.. ووزير الداخلية: رفع الإجراءات الأمنية بالمطارات

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 06:14 م
رئيس الوزراء من شرم الشيخ: ما أعلنته روسيا حول تحطم طائرتها نتيجة عمل إرهابى سيؤخذ فى عين الاعتبار.. والتعاقد مع شركات متخصصة لتحسين صورة السياحة.. ووزير الداخلية: رفع الإجراءات الأمنية بالمطارات جانب من اجتماع الحكومة بشرم الشيخ
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تصريحات موسكو حول تحطم الطائرة الروسية نتيجة عمل إرهابي، أعلن مجلس الوزراء عقب اجتماعه اليوم الثلاثاء، بشرم الشيخ، أن جمهورية مصر العربية تقدر بمنتهى التضامن الألم الذى يساور الشعب الروسى الصديق نتيجة هذا الحادث الأليم.
اليوم السابع -11 -2015
وقال أن الحكومة المصرية أحيطت علماً اليوم بنتائج التحقيقات التى قامت بها السلطات الروسية المعنية والتى شارك فيها فريق البحث الجنائى التابع لوزارة الطوارئ الروسية والذى زار مصر فور وقوع الحادث.

وأضاف أن السلطات المصرية المعنية سوف تاخذ بعين الأعتبار تلك التحقيقات التى توصل إليها الجانب الروسى فور ورودها بتضمينها فى عملية التحقيق الشاملة التى تقوم بها لجنة التحقيق المشكلة من جميع الأطراف الدولية المعنية بالحادث، تمهيداً لاتخاذ اللازم وفقا للقواعد الدولية الخاصة بالتحقيقات فى حوادث الطيران لاستكمال الإجراءات اللازمة.

وأكد على تعاون مصر الكامل مع الجانب الروسى فى القضاء على الأرهاب وتكثيف المشاركة والتعاون الدولى فى هذا الخصو.
اليوم السابع -11 -2015
وفى سياق متصل، وافق مجلس الوزراء على منح المنشآت والشركات السياحية التابعة لمكتب تأمينات شرم الشيخ بمنطقة جنوب سيناء مهلة 3 أشهر لسداد المديونية، ووقف الاجراءات القانونية ضد المنشآت والشركات السياحية لمدة 3 أشهر مع التزامها بسداد الربط الشهرى لحين التوصل الى تسوية نهائية بشأن المديونيات المستحقة عليهم ويجوز قبول طلبات التقسيط للمنشآت السياحية لمدة تتناسب مع حجم المديونية بدون مقدم تقسيط ومنح شهادات تيسير سيارات مؤقتة لمدة 3 أشهر.
اليوم السابع -11 -2015
وفى ضوء المستجدات المتعلقة بحادث الطائرة كلف المجلس وزير السياحة بسرعة اتخاذ الاجراءات الخاصة بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة فى العلاقات العامة الدولية لتغيير الصورة الذهنية عن قطاع السياحة فى مصر والحد من خسائر القطاع، على أن يتم تمويلها من صندوق التنمية السياحية.

واستعرض المجلس تقريرا شاملا من وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر حول المفاوضات الجارية مع البنك الدولى وبنك التنمية الأفريقى للحصول على قروض يقيمة 4.5 مليار دولارا، حيث أكدت وزيرة التعاون الدولى أن المفاوضات تتم بنجاح بعد أن تسلم البنك الدولى مشروع القرار الخاص بحصول مصر على 3 مليارات دولار قبل نهاية ديسمبر المقبل، وأوضحت أيضا أن الاتفاق مع البنك الدولى يمثل شهادة ثقة دولية للبرنامج الاقتصادى والاجتماعى الذى تقوم به الحكومة.
اليوم السابع -11 -2015
واعلن انه إطار الجهود التى تبذلها الحكومة لتحقيق أهداف النمو الاحتوائى والتنمية المستدامة، استعرض مجلس الوزراء اليوم التقرير المقدم من وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى بشأن جهود الوزارة والجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء لتطوير نظام الحسابات القومية، وما تم مؤخرا – ولأول مرة فى مصر- بشأن إنتاج حسابات الانتاج والناتج المحلى الاجمالى على مستوى المحافظات والأقاليم المختلفة، وهو ما سيعزز من جهود الحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة احفز الاستثمار وخلق مزيد من فرص العمل فى الأقاليم والمحافظات الأقل نموا، بما يؤدى إلى تحقيق الهدف المزدوج الخاص بالنمو الاقتصادى مع العدالة الاجتماعية أو ما يعرف بالنمو الاحتوائي.

وفى ختام الاجتماع عرض محافظ جنوب سيناء، مطالب المحافظة للارتقاء بعمليات التنمية داخلها.

وعقد رئيس الوزراء مؤتمراً صحفياً عقب الانتهاء من اجتماع الحكومة، واعلن خلاله أن مصر تقدر الألم الذى يشعر به الشعب الروسى، وأن الحكومة علمت بنتائج التحقيقات الروسية، وتؤكد انها ستأخذها بعين الاعتبار.
اليوم السابع -11 -2015
وأضاف المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء، ان التواصل مع الجانب الروسى مستمر، موضحاً أن وزير الخارجية اجرى اليوم اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسى.

فيما نفى اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، فى مؤتمر بشرم الشيخ ما تردد بشأن القبض على موظفين بمطار شرم الشيخ، موضحا انه عندما يتم اكتشاف ان هناك ثغرات أمنية بمطار شرم الشيخ سيتم اتخاذ اللازم.
اليوم السابع -11 -2015
وقال اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية ان السلطات المصرية قامت بتعزيز الاجراءات الامنية وتفتيش الركاب وحقائب المسافرين وتفتيش كافة الطائرات وتأمينها وتشكيل مجموعات عمل أمنية لفحص البعد الأمنى لأسباب سقوط الطائرة الروسية وجمع كافة المعلومات ذات الصلة، مشدداً على أنه سيتم التعاون مع كافة الجهات المعنية.

ومن جانبه، قال حسام كمال، وزير الطيران، ان لجنة التحقيقات بالطائرة الروسية تعمل على محورين، وحتى هذه اللحظة لم تصل اللجنة لاى نتائج تشير الى اسباب وقوع الطائرة الروسية، مضيفاً أن هناك عده سيناريوهات تم وضعها، واللحنة تبحث كافة التفاصيل.
اليوم السابع -11 -2015
واوضح فى مؤتمر صحفى بشرم الشيخ، ان تحقيقات الحوادث قد تصل لعام او اكثر ولا يوجد تحقيقات على مستوى العام تتم بهذه السرعة، موضحا انه سيتم الاعلان عن اى تفاصيل وتابع: "ليس لدينا اى مصلحة فى قول شئ غير الحقيقة".
اليوم السابع -11 -2015
وأشار إلى ان لجان تحقيق الحوادث تتم وفقا لقوانين دولية، وانه طبقا لذلك فان اللجنة الرئيسية المنوط بإعلان التحقيقات هى اللجنة المصرية، وتابع: "كل الاحتمالات واردة".

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015




أخبار متعلقة..


رئيس الوزراء: إذا ثبت الشق الجنائى بحادث الطائرة الروسية سنتعاون مع موسكو لضبط الجناة


وزير الطيران: مصر هى الجهة المنوطة بإعلان نتائج تحقيقات الطائرة الروسية


الحكومة: سنأخذ بعين الاعتبار المعلومات التى وصلت روسيا بشأن سقوط طائرتها

وزير الطيران: لجنة التحقيقات بالطائرة الروسية لم تصل لأى نتائج حتى الآن


وزير الداخلية على خلفية تصريحات روسيا: تعزيز كل إجراءات الأمن بالمطارات

لندن تتعهد بدعم موسكو للعثور على الإرهابيين المسئولين عن تحطم الطائرة الروسية


بوتين: روسيا وفرنسا ستقاتلان كحليفتين ضد الارهاب فى سوريا

كريم عبد السلام يكتب:الوصايا العشر للحكومة بعد إعلان روسيا سقوط طائرتها فى سيناء بـ"قنبلة"..لا ترتبكوا ..لا تصمتوا ..لا تبرروا..هاجموا الإرهاب باعتباره سرطانا عالميا..ضعوا الدول الكبرى أمام مسئولياتها


ثورة على روسيا تحت قبة البرلمان.. النواب غاضبون من إعلان موسكو سبب سقوط طائرتها قبل انتهاء لجنة التحقيق.. ويؤكدون: خطوة لإحراج مصر دوليا وتقويض اقتصادنا السياحى.. ونطالب المسئولين بعقد مؤتمر صحفى للرد

بوتين ينتفض بعد معلومات أجهزة مخابراته بسقوط الطائرة الروسية بقنبلة..ويتوعد بمعاقبة منفذى العملية.. وموسكو تخصص 50 مليون دولار للإدلاء بأى معلومات عنهم.. والطيران الروسى يواصل دك سوريا انتقاما من داعش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

تحسين صورة السياحه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" و هل اقتصرت السياحة فى مصر على شرم الشيخ فقط ؟؟!! "

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محسن شرف

صدقونى المشكلة فى تحميل الشنط داخل الطائرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة