الصحف البريطانية: جهات أمريكية وأوروبية تشارك فى تحقيقات سقوط الطائرة الروسية.. الطائرة المنكوبة تعرضت لحادث سابق فى مطار القاهرة.. النوم المتقطع أسوأ من السهر لوقت متأخر

الأحد، 01 نوفمبر 2015 02:53 م
الصحف البريطانية: جهات أمريكية وأوروبية تشارك فى تحقيقات سقوط الطائرة الروسية.. الطائرة المنكوبة تعرضت لحادث سابق فى مطار القاهرة.. النوم المتقطع أسوأ من السهر لوقت متأخر الطائرة الروسية المنكوبة
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطائرة الروسية المنكوبة تعرضت لحادث سابق فى مطار القاهرة



اليوم السابع -11 -2015


قالت صحيفة الصنداى تايمز إن الطائرة الروسية المنكوبة تعرضت من قبل لضرر كبير عام 2001 فى مطار القاهرة، عندما اصطدم ذيلها بالمدرج أثناء الهبوط، وهو الحادث الذى يعرف بـ"ضربة الذيل".

وتشير الصحيفة البريطانية، فى تقرير الأحد، إلى أن الطائرة من إنتاج عام 1997، ويجرى تشغيلها من قبل شركة "ميتروجيت" منذ عام 2012. وتوضح أن شركة "كوجاليمافيا" المالكة لمتروجيت، تواجه حاليًا تحقيقات جنائية تتعلق بتجاوزات ماضية خاصة بإجراءات الصيانة.

واستبعد المسئولون الروس ارتكاب الطيار أى أخطاء، مؤكدين أن قائد الطيارة فاليرى نيموف، 48 عاما، لديه خبرة طويلة من التحليق وتلقى تدريبًا موسعًا على تشغيل الطائرة A321، بمركز تدريب فى تركيا عام 2008.


جهات أمريكية وأوروبية تشارك فى التحقيق فى سقوط الطائرة الروسية


اليوم السابع -11 -2015


ذكرت الصحيفة أن أربعة جهات سوف تشارك فى التحقيقات الخاصة بحادث سقوط طائرة روسية بالقرب من مدينة العريش فى سيناء، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ متجهة إلى مدينة سان بطرسبرج فى روسيا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، الأحد، أن خبراء مصريين وروس سيقومون بالتحقيقات بالشراكة مع فريق من وكالة سلامة الطيران الأوروبى، لأن الطائرة "إيرباص" المنكوبة صناعة أوروبية، ومجلس سلامة النقل الوطنى الأمريكى، لأن محركات الطائرة صناعة أمريكية.

وتقول الديلى تليجراف إن روسيا لديها سجل فقير من سلامة الطيران، فطالما كانت هناك ضغوط خاصة بموعد حجز لعدم اكتمال المقاعد المحجوزة على الطائرات المتهالكة.


رضيعة عمرها 10 أشهر أصغر ضحايا الطائرة الروسية


اليوم السابع -11 -2015


قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن أصغر ضحايا الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء أمس السبت، رضيعة عمرها 10 أشهر كانت فى طريقها للعودة إلى بلادها مع والديها.

وأشارت الصحيفة إلى أن 17 طفلًا على الأقل كانوا بين ركاب الطائرة إيرباص A321، بينما كانت هناك 138 امرأة و62 رجلا جميعهم يحملون الجنسية الروسية فيما عدا ثلاثة أوكرانين.

وأوضحت الصحيفة أن أسماء ركاب الطائرة تشير إلى أن أغلبية الركاب كانوا فى مجموعات عائلية، ويعتقد أنهم كانوا فى إجازات سياحية فى طريقهم للعودة إلى روسيا بعد قضاء إجازتهم فى البحر الأحمر.

النوم المتقطع أسوأ من السهر لوقت متأخر


اليوم السابع -11 -2015

ذكرت دراسة علمية حديثة أن النوم المتقطع يؤثر على المزاج بشكل سيئ أكثر من عدم الحصول على قسط كاف من النوم.

ودرس الباحثون فى كلية الطب بجامعة جون هوبكنز الأمريكية 62 رجلا وامرأة وقسموهم إلى ثلاث حالات تجريبية. المجموعة الأولى تعرضت لصحو إجبارى خلال النوم بينما نامت المجموعة الأخرى فى وقت متأخر، والمجموعة الثالثة نامت دون أن يقاطعها أحد.

وحللت الدراسة المشاركين على مدار ثلاثة أيام، ونشرت نتائج فى مجلة "سليب". ووجد الباحثون أن المجموعة التى تم إيقاظها بشكل منتظم استيقظت فى حالة مزاجية أقل إيجابية بعد الليلة الأولى، وإن كانوا تراجع فى المزاج الإيجابى قد قل بنسبة 31% فى الليلة الثانية. فى حين كان تراجع المزاج الإيجابى لدى المجموعة الثانية التى لم تحصل على قسط كاف من النوم 12%. المجموعة التى حصلت على فترات قصيرة من النوم العميق، وجد الباحثون أن هذا الأمر مرتبك بانخفاض فى المزاج الإيجابى. وفقد أثر النوم المتقطع على مستويات الطاقة ومشاعر التعاطف والود.

وقال باتريك فينان، مساعد علم السلوك بالجامعة إنه عندما يحدث اضطراب فى النوم خلال الليل، لا تكون هناك فرصة للدخول على المراحل اللاحقة فى النوم للحصول على ما يسمى بنوم الموجة البطيئة الأساسى للإحساس باستعادة الطاقة".


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية:الصندوق الأسود يكشف أسرار سقوط الطائرة الروسية بسيناء..حرب الحكومة على مصانع البرجر..الدقهلية تواجه ارتفاع الأسعار بمنافذ بيع تحت رقابة الجيش..مصادر: تغيير 7محافظين قبل انتهاء الانتخابات

التوك شو: تامر أمين لأبو حفيظة:حديثك عن التليفزيون المصرى سخيف فهو يمرض ولا يموت..وزير الطيران: القوات المسلحة توصلت لمكان تحطم الطائرة الروسية فى وقت قصير..مركز طيبة: الإخوان مجرمون مثل تجار المخدرات


الصحف الإيرانية: مواقع التواصل الاجتماعى لن تغلق مع اقتراب الانتخابات التشريعية فى إيران.. مستحضرات التجميل الفرنسية تغزو طهران العام المقبل.. ورئيس البرلمان الأوروبى يزور إيران السبت المقبل

الصحف الأمريكية: خلل هيكلى مفاجئ قد يكون السبب وراء سقوط الطائرة الروسية.. ومساعد الطيار شكى من الحالة الفنية لها قبل الإقلاع.. تركيا تخوض انتخابات مبكرة وسط مخاوف من جمود سياسى


الصحافة الإسرائيلية:خبير إسرائيلى:من المستحيل إسقاط الطائرة الروسية بصاروخ محمول كتفا..حماس:من الحكمة ألا ندخل فى مواجهة مع إسرائيل..وزير الاقتصاد الإسرائيلى يستقيل من منصبه لتمرير اتفاقية تصدير الغاز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة