التوك شو: تامر أمين لأبو حفيظة:حديثك عن التليفزيون المصرى سخيف فهو يمرض ولا يموت..وزير الطيران: القوات المسلحة توصلت لمكان تحطم الطائرة الروسية فى وقت قصير..مركز طيبة: الإخوان مجرمون مثل تجار المخدرات

الأحد، 01 نوفمبر 2015 04:25 ص
التوك شو: تامر أمين لأبو حفيظة:حديثك عن التليفزيون المصرى سخيف فهو يمرض ولا يموت..وزير الطيران: القوات المسلحة توصلت لمكان تحطم الطائرة الروسية فى وقت قصير..مركز طيبة: الإخوان مجرمون مثل تجار المخدرات تامر أمين
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى حيث قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن تضارب أنباء سقوط الطائرة الروسية يسبب أزمة للسياحة وحل سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، ضيفا مع الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه "90 دقيقة "المذاع على فضائية "المحور".


هشام زعزوع: تضارب أنباء سقوط الطائرة الروسية يسبب أزمة للسياحة


قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن هناك ردود أفعال بسبب تضارب الأنباء عن سقوط الطائرة الروسية بمنطقة وسط سيناء ما تسبب فى أزمة للسياحة بمصر، مؤكدًا أن القضية بيد الوفد الروسى الذى يصل بعد قليل، مضيفًا أنه لابد من تحرى الدقة وعدم تضارب الأنباء حتى تسفر التحقيقات المصرية والروسية عن سبب الحادث.

وأضاف وزير السياحة، خلال اتصال هاتى مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على فضائى "cbc"، أن عدد السائحين الروس خلال عام 2014 3 ملايين سائح أى ما يعادل إيرادات تقارب 2 مليار دولار، مؤكدا أن نسبة العام الحالى أقل من العام الماضى.

مسئولة بالشركة مالكة الطائرة الروسية المنكوبة: ننتظر التحقيقات حول الواقعة


أكدت أوكسانا جولوفينا، مسئولة بالشركة المالكة للطائرة الروسية المنكوبة، أن الطائرة سافرت من قبل 12 ألف ساعة ولم يكن بها أى شىء، مؤكدة أنها تنتظر التحقيقات التى ستجريها اللجنة المصرية الروسية حول الواقعة، مضيفة أن الشركة قدمت كل المعلومات للمحققين الفدراليين بروسيا بشأن الطائرة.

وأضافت خلال اتصال هاتفى مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "cbc"، أن الشركة لم تتعرض لأى حادث من قبل، مؤكدة أن بها 5 طائرات إيرباص منذ عام 2010.


"الوزراء": توسيع دائرة البحث عن أشلاء ضحايا الطائرة الروسية لـ50 كيلو مترا


قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم توسيع دائرة البحث عن أشلاء الضحايا وحطام الطائرة الروسية المنكوبة إلى 50 كيلو متر بمكان الحادث بمنطقة وسط سيناء، بداية من غداً الأحد، مؤكدًا أن هناك فريقًا روسيًا برئاسة وزير النقل الروسى يصل خلال ساعات إلى مكان الحادث.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين عبر برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" أن تحليل الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة سيسفر عن أسباب وقوع الحادث مضيفا أن رئيس الوزراء المنهدس شريف إسماعيل قام بزيارة مشرحة زينم للوقوف على إجراءات نقل الجثامين ضحايا الطائرة إليها.

تامر أمين لأبو حفيظة: حديثك عن التليفزيون المصرى سخيف فهو يمرض ولا يموت


قال الإعلامى تامر أمين، إن ما فعله الإعلامى أكرم حسنى بالسخرية من التلفزيون المصرى، والذى شنته قناة masr mbc، عبر برنامجه "أسعد الله مساءكم"، إنه كابن للتليفزيون المصرى ومواطن مصرى أيضاً، شعر بالألم والوجع والإهانة، لأنه يوجد فارق كبير بين النقد بهدف الإصلاح، والسخرية من أجل الهدم، والإعلام المهنى ينتقد بشراسة ولكن ليس الهدف منه الهدم، وما قام به أكرم حسنى كان يهدف السخرية من التلفزيون وإضحاك المواطنين عليه وليس نقده.

وأضاف أمين، عبر برنامجه "الحياة اليوم"، عبر فضائية الحياة، أن حال التليفزيون المصرى حالياً، يدعو الإعلاميين إلى البكاء عليه وليس إضحاك المواطنين عليه، مؤكداً أن سخرية أكرم حسنى من أغنية "أكيد المصرى"، والذى قام بتحريفها للسخرية من التليفزيون المصرى، كلام سخيف وتريقة تصل إلى فضيحة، مشيراً إلى أن ما فعله الإعلامى غلطة مهنية، مضيفا "لا نريد إدخال المملكة العربية السعودية فى الشأن".

ووجه أمين، رسالة إلى الإعلامى أكرم حسنى مفادها: "فى اعتقادى أن أنت مش بتسخر من التلفزيون المصرى، بس خد بالك إنت بتعمل فى قناة سعودية، ولو أنا تامر أمين ابن التليفزيون المصرى انتقدت حاجة هيقبلوها منى، عشان نفسى التلفزيون المصرى يبقى أحسن من القنوات الخاصة، وسوف يتقبل ذلك ماسبيرو منى، بس مش هيبقبلوا الكلام ده من فضائية غير مصرية.

وطالب أمين، سيد ابو حفيظة "أكرم حسنى"، وقناة إم بى سى مصر، بتقديم الاعتذار عما بدر منهم، مطالباً أبو حفيظة بتقديم الإصلاح وليس الإهانة للمهنة، مختتماً حديثه: "يحيا التليفزيون المصرى مع اخطأه وتقصيره وسيظل كبيرا ويمرض ولا يموت ولو كره الكارهون ولو أغرض المغرضون".


وزير الطيران: القوات المسلحة توصلت لمكان تحطم الطائرة الروسية فى وقت قصير


قال حسام كمال وزير الطيران المدنى، إنه لن يأتى أى من أسر المتوفين، لافتا إلى أن من سيحضر هم خبراء وأطباء لمتابعة الحادث.

وأضاف كمال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على قناة اليوم، أن القوات المسلحة المصرية تمكنت من تحديد مكان تحطم الطائرة بعد ساعة ونصف من وقوع الحادث ما يشير إلى متابعة الإدارة المصرية للحادث منذ اللحظة الأولى للكارثة، مضيفا أن اللجنة المشكلة لمتابعة سير التحقيق ستبدأ عملها صباح الغد وستستمر لمدة 10 أيام حتى انتهاء التحقيق.

وأوضح الوزير الطيران، أنه لا يمكن التحدث عن أى ملابسات أو أى احتمالات عن الحادث إلا بعد انتهاء التحقيق وفتح الصندوق الأسود، مشيرا إلى أن الطائرة أقلعت وهى فى حالة جيدة دون أى مشاكل حتى وقوع الحادثة، وأن آخر اتصال أجرى مع الطائرة كان قبل 10 دقائق من وقوع الحادث.

عمرو أديب: الحكومة المصرية استطاعت احتواء أزمة سقوط الطائرة الروسية


قال الإعلامى عمرو أديب، إن الحكومة المصرية تعاملت مع حادث الطائرة الروسية المنكوبة أفضل تعامل وقدمت جميع الإمكانيات الممكنة وغير الممكنة فى التعامل مع الأزمة، مضيفا أن الدولة المصرية استطاعت احتواء الأزمة بكل ما تمتلك من إمكانيات، وأن الحكومة المصرية أصدرت بيانات منذ اللحظة الأولى ما يدل أن الإدارة المصرية تحركت وتابعت الموقف من الدقيقة الأولى، بالإضافة إلى تعاون القوات المسلحة فى التوصل إلى مكان الطائرة بأسرع وقت ممكن.

وأضاف أديب خلال برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على قناة اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسى فلاديمير بوتن وأكد له خلال الاتصال استعداد مصر على تقديم كافة الدعم والتعاون المشترك إلى الجانب الروسى للوقف على الأسباب الحقيقية لسقوط الطائرة الروسية فى منطقة وسط سيناء.

وتابع أديب، المؤتمر الصحفى الذى عقده المهندس شريف إسماعيل لتوضيح ملابسات الموقف، كان على قدر كبير من الاتزان والعقلانية من الجانب المصرى، وذلك لتوضيح ملابسات الحادث وتقديم كل المعلومات أمام الرأى العام.



مركز طيبة للدراسات: الإخوان مجرمون مثل تجار المخدرات ولا للتصالح معهم


أكد الدكتور خالد رفعت، مدير مركز طيبة للدراسات السياسية والاستراتيجية، على عدم وجود دولة فى العالم تصالحت مع الجماعات الإرهابية المتواجدة داخل أراضيها، مشيراً إلى أن أفراد الإخوان يحاسبون على ما فعلوه ولا يوجد ظلم لأحد منهم.

أوضح خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامى محمد شردى والمذاع على فضائية "المحور"، أن جماعة الإخوان مجموعة من المجرمين مثلهم مثل "تجار المخدرات"، قائلاً "أروح أتصالح معاهم ولا أحاسبهم وأطبق عليهم القانون.. عندما يكون هناك مجموعة مجرمة فى المجتمع لازم يطبق عليهم القانون".

سعد الدين إبراهيم: "أنا شخص مذبذب وهوائى أخطئ وأصيب ولكننى أجتهد"


قال سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، ردًا على سؤال حول تناقد بعض تصريحاته إنه "شخص مذبذب وهوائى"، موضحًا أنه يخطئ ويصيب فى الكثير من الأوقات ولكن فى كل مرة يجتهد.

جاء ذلك ردًا على الدكتور خالد رفعت مدير مركز طيبة للدراسات السياسية، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامى محمد شردى، والمذاع على فضائية "المحور"، حيث قال رفعت "أنا مش مقتنع بوجه نظر حضرتك فى المصالحة مع الإخوان، لما درست موقف حضرتك وجدتك فى الستينيات تقول إنك ناصرى الهوى ولكن عندما سافرت أمريكا شتمت الناصرية، وبعد ذلك كنت ضد السادات وبعد وفاته عملت كتاب "رد الاعتبار للسادات"، ثم كنت ضد نظام مبارك فى أول نظامه ولكن اعترفت بوجهة نظر مبارك فى الإخوان بعد ذلك، ثم نفس الأمر مع محمد مرسى.. أنا مش عارف لحضرتك موقف ثابت أقف عليه".


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية:الصندوق الأسود يكشف أسرار سقوط الطائرة الروسية بسيناء..حرب الحكومة على مصانع البرجر..الدقهلية تواجه ارتفاع الأسعار بمنافذ بيع تحت رقابة الجيش..مصادر: تغيير 7محافظين قبل انتهاء الانتخابات

عرض الصحافة البريطانية: داعش تذبح ناشطا سوريا وصديقه بتركيا.. الفايننشيال تايمز: انتخابات تركيا البرلمانية نهاية لمقامرة أردوغان

الصحف الإيرانية: حضور إيران يخطفت الأضواء فى فيينا..وتكهنات بشأن مبادرة من 3 مراحل..مغنيو بوب يبعثون رسالة إلى روحانى يشكون حرمانهم من العمل..مسئول:لدينا جواسيس تعمل لصالح أمريكا وإسرائيل داخل الحكومة

الصحف الأمريكية: ساويرس يحصل على 6% من حقوق التصويت فى أديداس.. البرلمان الأوروبى يصوت لصالح منح سنودن حق اللجوء.. ملياردير جمهورى يدعم "ماركو روبيو" للرئاسة فى ضربة لبوش








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة