أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الإيرانية: حضور إيران يخطفت الأضواء فى فيينا..وتكهنات بشأن مبادرة من 3 مراحل..مغنيو بوب يبعثون رسالة إلى روحانى يشكون حرمانهم من العمل..مسئول:لدينا جواسيس تعمل لصالح أمريكا وإسرائيل داخل الحكومة

السبت، 31 أكتوبر 2015 01:27 م
الصحف الإيرانية: حضور إيران يخطفت الأضواء فى فيينا..وتكهنات بشأن مبادرة من 3 مراحل..مغنيو بوب يبعثون رسالة إلى روحانى يشكون حرمانهم من العمل..مسئول:لدينا جواسيس تعمل لصالح أمريكا وإسرائيل داخل الحكومة جانب من اجتماع فيينا
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، السبت، اجتماع فيينا، معبرة عن أن رسالة طهران كانت "ممنوع تجاوز الأسد"، وترك مصيره إلى شعبه، هو من يحدد رحيله أو بقاءه، كذلك مكافحة الإرهاب والقضاء عليه سوف يكون الشرط الأول لأى قرار سياسى فى سوريا.


اليوم السابع -10 -2015


آرمان


إيران خطفت الأضواء فى فيينا


ألقت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الضوء على اجتماع فيينا الذى أقيم أمس بمشاركة العديد من الدول للتوصل لحل للأزمة السورية. ووفقا للصحيفة أن أهم شخصية كان وزير خارجية إيران الذى يشارك للمرة الأولى فى مباحثات لسوريا.

كما نفى مساعد وزير الخارجية الإيرانى حسين أمير عبد اللهيان موافقة طهران على مقترح يقضى بتنحى الرئيس السورى بشار الأسد عن السلطة خلال الـ6 الأشهر المقبلة. وقال إن ما تناقلته وسائل الإعلام الغربية عن قبول إيران لمقترح يفضى إلى تنحى الأسد بأنه تأليب للأجواء.

اليوم السابع -10 -2015

إيران


مبادرة إيرانية من 3 مراحل


ووفقا لصحيفة إيران، أن مشاركة الوفد الإيرانى تأتى مع انتشار أنباء حول مبادرة إيرانية من 3 مراحل لحل الأزمة السورية. بينما صرح وزير الخارجية محمد جواد ظريف دون الإشارة إلى تفاصيل المبادرة، أن بلاده أكدت على الحل السورى المبنى على عدم التدخل فى الشئون الداخلية لسوريا، ومكافحة الإرهاب، واحترام السيادة السورية، وحق الشعب السورى فى تحديد مصيره، وقال إن أى مبادرة يجب أن تطبق على مراحل، وتشمل توقف الاشتباكات، كفاح شامل للإرهاب، وحكومة وحدة وطنية، والتوصل لحل دائم بين الشعب السورى والفصائل السورية المختلفة، ونحن مستعدون لطرح هذا الموضوع للنقاش فى الاجتماعات.

اليوم السابع -10 -2015

بهار


مغنيو بوب يبعثون رسالة مفتوحة إلى روحانى يشكون حرمانهم من العمل داخل إيران


بعث 24 مغنى بوب إيرانى رسالة مفتوحة إلى الرئيس حسن روحانى، يشكون من حرمانهم من مزاولة مهنتهم داخل إيران.

ووفقا لصحيفة بهار الإيرانية، أنه تم توقف مغنيى البوب عن العمل بسبب نشر مواقع تبث من خارج إيران لأعمالهم، وبث قنوات فضائية أجنبية معارضة من الخارج لكليباتهم، وارتكاب مخالفات فى حفلاتهم التى تقام خارج إيران.

وطالب المغنيون روحانى بحل مشكلاتهم والسماح لهم بالعمل مجددا، كذلك طالبوا لقاءه لطرح مشكلاتهم.

اليوم السابع -10 -2015

جوان


مسئول إيرانى:لدينا جواسيس تعمل لصالح مخابرات أمريكا وإسرائيل داخل الحكومة


أثارت تصريحات رحيم بور أزغدى عضو المجلس الأعلى للثورة الثقافية فى إيران جدلا كبيرا، التى صرح فيها عن وجود أشخاص داخل الحكومة والمؤسسات الحكومية تعمل بالتجسس لصالح كل من وكالة الاستخبارات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية.

ووفقا لأزغدى أن الولايات المتحدة الأمريكية حاولت بعد نجاح الثورة الإسلامية استخدام أشخاص لاختراق الثورة، وقال إن عددا من المسئولين كانوا يحصلون على أموال من المخابرات الأمريكية السى أى أيه، والبعض كان ينقل لهم معلومات دون علمه، ووفقا لأزغدى أمريكا اخترقت الحكومة والبرلمان وكان لديها أشخاص فى هذه الأماكن، وتسائل "هل تعتقدون أنهم ليس لديهم اليوم أشخاص؟".

وقال "الآن لديهم أشخاص فى كافة مؤسسات الجمهورية الإسلامية ويستغلون كل شخص بشكل معين.

وتساءلت صحيفة آرمان الإصلاحية عن مصدر المعلومات التى صرح بها أزغدى أمس، وقالت الصيحفة إن حضور أشخاص داخل المؤسسات الحكومية فى إيران لديهم علاقة بأمريكا ليس اتهاما بسيطا.


موضوعات متعلقة..



الصحافة المصرية:الكشف عن شركات صرافة جديدة متورطة فى مخطط"ضرب الاقتصاد".. لأول مرة..مرسى يغادر قفص الاتهام للشهادة بأحداث اقتحام سجن بورسعيد.. فشل محاولات محلب لإنهاء أزمة "الدير المنحوت" بوادى الريان


التوك شو: مصطفى الفقى: السلفيون كانوا عيون أمن الدولة على الإخوان.. مجلس الوزراء: تمويل العاصمة الإدارية الجديدة بعيد عن الموازنة.. قائد القوات البحرية: ثقل مصر و"السيسى" سهَل إتمام كل الصفقات الحربية













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة