الرياضة مش بس الصبح.. اعرف تمارين قبل النوم

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 11:00 م
الرياضة مش بس الصبح.. اعرف تمارين قبل النوم تمارين رياضية فى المنزل
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معظم الراغبين فى ممارسة الرياضة يحاولون ربطها بفترة الصباح، ولكن الرياضة يمكن ممارستها طوال الوقت، وتعتبر مفيدة بأشكال مختلفة مع وقت ممارستها، حتى لو كانت قبل النوم.

ويقول الكابتن صبرى فياض، المدرب الرياضى بنادى الشرطة بالجزيرة، إن هناك مجموعة من التمارين المفيدة لفترة ما قبل النوم، ومنها تمارين الإطالة التى تساعد على الاسترخاء.

وتابع، أولاً تمارين استرخاء الرقبة من وضع الوقوف، والقدمان يكونان باتساع الحوض وتثنى الرقبة إلى أسفل باتجاه الجسم مع محاولة لمس الذقن للصدر والثبات لمدة ١٥ ثانية، ثم ثنى الرقبة للخلف لأبعد مدى والثبات لمدة ١٥ ثانية.

بعد ذلك أخذ فترة راحة لمدة ٣٠ ثانية، ومن وضع الوقوف السابق ميل الرقبة جهة اليمين، وهنا يمكن الاستعانة باليد اليمنى للضغط على الرقبة برفق والثبات فى هذا الوضع لمدة ١٥ ثانيه، ثم نقوم بإمالة الرقبة جهة اليسار والاستعانة باليد اليسرى للضغط برفق على الرقبة لزيادة الإطالة والثبات لمدة ١٥ ثانية.

ثانيًا تمرين إطالة للذراعين وأعلى الظهر، ونبدأ من وضع السجود بفرد الذراعين للأمام والكفين مواجهين وملامسين للأرض ملامسة الجبهة للأرض وملامسة أصابع القدمين للأرض وعمل انثناء كامل للركبة وملامسة الأرداف لكعب القدمين، ثم دفع الجسم إلى الخلف والثبات لمدة ١٥ ثانية.

ثالثًا، تمرين الإطالة لأسفل الظهر والأرداف من وضع الاستلقاء على الظهر، وفرد الجسم ثم ثنى الركبة اليمنى باتجاه البطن وجذبها أكثر باتجاه البطن بالذراعين والثبات لمدة ١٥ ثانية، مع المحافظة على فرد القدم اليسرى دون تشنج.

يُكرر التمرين ونقوم بثنى الركبة اليسرى باتجاه البطن وجذبها أكثر بالذراعين لزيادة الإطالة والثبات لمدة ١٥ ثانية، مع المحافظة على فرد الرجل اليمنى دون تشنج، ثم راحة لمدة ٣٠ ثانية، والتمرين الأخير بثنى الركبتين باتجاه البطن والثبات لمدة ١٥ ثانية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة