التوك شو:"الجبلاية":السنغال أهانت مصر بإرسالها منتخبها الأول لمواجهة الجزائر.. مصطفى حجازى:الفساد أكل الماضى والحاضر ويهدد مستقبل البلاد.. السيد البدوى:الدستور يمنع تعديل المادة الخاصة بفترات الرئاسة

الخميس، 08 أكتوبر 2015 04:27 ص
التوك شو:"الجبلاية":السنغال أهانت مصر بإرسالها منتخبها الأول لمواجهة الجزائر.. مصطفى حجازى:الفساد أكل الماضى والحاضر ويهدد مستقبل البلاد.. السيد البدوى:الدستور يمنع تعديل المادة الخاصة بفترات الرئاسة مصطفى حجازى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، خلال حواره الشهرى ببرنامج آخر النهار"، إن اختزال الاقتصاد فى الموارد خطأ شديد فى الفكر، فيما حل الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، ضيفًا مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامجه "ممكن"، المذاع على فضائية "سى بى سى".

يحدث فى مصر



أمين عام المجالس المتخصصة بالرئاسة: المنظومة التعليمية بمصر "كلها مشاكل"


قال الدكتور طارق شوقى، أمين عام المجلس المتخصصة برئاسة الجمهورية، إن أكثر من 50 ألف شخص تقدموا للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، مشيرًا إلى أن 4 أشخاص متطوعين قاموا بتأسيس البرنامج.

وأضاف "شوقى"، خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بى سى مصر"، اليوم الأربعاء، هناك 4 ملايين من الخريجين غير مؤهلين لسوق العمل، وذلك نظرًا لسوء الحالة التى عليها منظومة التعليم بمصر، التى تعانى من المشاكل منذ فترة طويلة.

وتابع: المنظومة التعليمية فى مصر كلها مشاكل والمصالح الشخصية تغلب على المصلحة العامة.

وردًا من على سؤال حول عن رأيه فى وزير التربية والتعليم الجديد، الدكتور الهلالى الشربين، قال شوقى "لا أعرف الكثير عن الشربينى حتى أتمكن من إبداء الرأى فيه".

وأوضح "شوقى"، أن المجالس التخصصية هى أدوات الرئيس لوضع فكره لإدارة المؤسسات.

"الجبلاية": السنغال أهانت مصر بإرسالها منتخبها الأول لمواجهة الجزائر

قال محمود الشامى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، والمتحدث باسم الاتحاد، إن إرسال السنغال فريقها الأول لمواجهة الجزائر، وإرسالها فريقها الأولمبى لمواجهة مصر إهانة كبيرة لمصر، تقرر على أساسها إلغاء المباراة التى كان مقررا لها غداً فى الإمارات.

وأضاف "الشامى"، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بى سى مصر" الأربعاء، أنه سيتم إجراء تحقيق فى الواقعة برمتها، وإرساله إلى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، لاتخاذ اللازم، مشيراً إلى أن المنتخب المصرى موجود الآن فى الإمارات لأداء المباراة الودية الثانية مع منتخب زامبيا.

وتابع الشامى: "اتحاد الكرة، لن يتحمل أى تكاليف خاصة بالمباراة الودية، التى تقرر إلغاؤها، بقرار صادر من الاتحاد اليوم".



مرتضى منصور: أقسم بالله لو باسم مرسى قال أنا معتذرتش مش هيلعب كرة تانى


قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، إنه ليس بينه وبين لاعب النادى باسم مرسى أى خلاف، مضيفًا: "أقسم بالله لو جالى باسم مرسى النادى وقال أنا معتذرتش مش هيلعب كرة طوال حياته يبقى صدر حكم عليه بالإعدام" مؤكدًا أنه تم إيقافه عن اللعب بالنادى وإحالته للتحقيق.

وأضاف منصور، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامجه "البيت بيتك" المذاع على فضائية "ten"، أن حسن فريد المشرف على الفريق فى الإمارات أجرى معه اتصالاً هاتفيًا وأكد له أن باسم مرسى كتب بيانًا بخط يده يعتذر فيه لرئيس نادى الزمالك، وقام بنشره على مواقع التواصل الاجتماعى، لافتاً إلى أنه اكتفى بالاعتذار لأنه لا مجال للعقوبة بعده.

وطالب رئيس الزمالك، باسم مرسى بتقديم اعتذار رسمى له وللنادى، موجهًا رسالة للاعبى الفريق مفادها: "أقسم بالله اللى هيقول الألتراس تانى ليس له مكان عندى بالنادى وذلك بعد صدور الحكم باعتبارهم جماعة إرهابية وأنهم بلطجية وصيع والترامادول أكل مخهم".

سما المصرى لـ"البيت بيتك": مرشح بدائرة الأزبكية له أفلام إباحية وتم قبوله


علقت الفنانة سما المصرى، على الحكم الصادر ضدها اليوم من محكمة القضاء الإدارى باستبعادها من خوض الانتخابات البرلمانية، بسبب فقد الثقة وسوء السمعة قائلة :"أحترم أحكام القضاء المصرى"، مؤكدة أنها قدمت فى الفترة الماضية أوراقها للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، وحصلت على رمز "السكينة" ولم يصدر ضدها أى أحكام بأنها سيئة السمعة، مضيفة أن المحامى الذى قدم ضدها طعن لا يوجد معه مستند رسمى بأنها سيئة السمعة وقالت: "سأتقدم بطعن على الحكم".

وأضافت سما المصرى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامجه "البيت بيتك"، المذاع على فضائية "ten"، أن هناك مرشحا للانتخابات البرلمانية المقبلة، بدائرة الأزبكية له أفلام إباحية على الإنترنت وتم قبول أوراقه.

وقالت إن المرشح المذكور عندما سئل عن الحادث خلال برنامج مشهور قال: "دى زى بنتى؟"، مؤكدة أنها اعتذرت للشعب المصرى عن الكليبات التى بها مشاهد مخلة.

الداخلية: إحالة مأمور العمرانية للتفتيش فى واقعة تبادل الاتهامات مع شرطى


أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، إحالة مأمور قسم العمرانية إلى التفتيش والرقابة بالوزارة بعد تبادله اتهامات مع شرطى فى فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، مع إيقاف الشرطى عن العمل وإحالته للمحاكمة التأديبية بناء على توجيهات وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، مضيفًا: ستصدر حيالهما قرارات صارمة فى الأيام المقبلة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامجه "البيت بيتك" المذاع على فضائية "ten"، أن ما حدث فى قسم العمرانية يخل بمنظومة الأمن، مؤكداً أن وزير الداخلية وجه بالتحقيق فى الواقعة وكشف الفساد والخلل الأمنى بالقسم.



مصطفى حجازى لـ"آخر النهار": الفساد أكل الماضى والحاضر ويهدد مستقبل البلاد


قال الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، إن الواقع القاسى الذى نعيشه الآن يستوجب الجدية الشديدة، وتابع: "حتى لو اتفقنا أن الصدق مكلف وثقيل وكاشف فأضعف الإيمان أن يكون لدينا قدر من الجدية"، مشيرًا إلى أن هناك مشكلة حقيقية تتمثل فى الفساد الذى أكل ماضى وحاضر البلاد ويهدد جزءًا كبيرًا من مستقبلها، لافتًا إلى أن الفساد ليس مقصورًا على الرشوة والمال فقط بل يمتد ليصل إلى عدم الترتيب المنطقى فى التفكير وعدم وجود الأهلية عند أخذ القرار.

وأضاف "حجازى" خلال حواره الشهرى ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، أن ثورتى 25 يناير و30 يونيو بمثابة إعلان للعالم أننا نستحق أن نكون فى مسيرة الإنسانية منافسين وطرف فى الحضارة الإنسانية.

مصطفى حجازى: اختزال الاقتصاد فى الموارد خطأ شديد فى الفكر


قال الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، إن اختزال لاقتصاد فى الموارد فقط يعد الحاد فكرى كون التنمية والبناء ترتبط بالشرف والحرية والكبرياء أيضاً، موضحاً أن الشهيد عبد المنعم رياض أكد أن الهدف من معركة أكتوبر ليس استرجاع الأرض بل هى كانت للحفاظ على شرف الأمة وكان دائم التأكيد على أن الشعوب أذا فقدت شرفها لا تستطيع أن تبنى تنمية حتى وأن كان هناك موارد، وتسائل قائلاً: "فى لغة الموارد لا نستطيع أن نقيم الشرف بالأرقام".

وأضاف "حجازى"، خلال حواره الشهرى ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، أن ضرورة استشراف المستقبل يجب ان يكون من خلال استعادة قيم الكبرياء والشرف والحرية.

ولفت إلى أن جميع المصريين مسئولين عن هذا الوطن دون استثناء لأحد، وتابع: سلطة وحكام ومحكومين يجب أن يكون لدينا صناعة نخبة وحوكمة وتوافق فى قضايا المجتمع الاساسية بالإضافة إلى صناعة قادة المستقبل على رباعية التأهيل والتعليم والثقة والإتاحة".



عمرو أديب يقلد "مبارك" ويصفه بـ"العقر"


قال الإعلامى عمرو أديب، إنه لابد من وضع سياسات نقدية جديدة تؤتى ثمارها فى أسرع وقت وتعالج الأزمات الاقتصادية التى تعانى منها مصر بشكل جذرى، كاشفًا عن أن شركات الصرافة المصرية تقوم بتهريب الأموال للخارج، مشيرًا إلى أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك كان "عقر" حسب وصفه.

وتابع "أديب"، مقلدًا مبارك، خلال تقديمه برنامج "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية "اليوم": "معنديش فلوس"، رغم أن الرئيس الأسبق كانت لديه تحويلات العاملين بالخارج وسياحة واستثمار مباشر، كما أن شركة اتصالات الإماراتية حصلت على 17 مليارًا فى ليلة وحدة، موضحًا: "بعنا ليهم الهواء".

عمرو أديب: "إيه المشكلة لما نوقف الاستيراد شوية ونشجع المنتج المصرى"


قال الإعلامى عمرو أديب، إنه لابد من تشجيع الصناعة المصرية، خاصة فى ظل تردى الاقتصاد الوطنى للبلاد، لافتًا إلى أن جميع المشاريع التى تمت خلال الفترة الماضية لن تأتى ثمارها إلا بعد سنوات: "كنا عملنا حملة تحت اسم اشترى المصرى لازم نشجعها.. متبهدلين صينى والناس فى دمياط بتنش".

وأضاف "أديب" خلال تقديمه برنامج "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية "اليوم"، أن ارتفاع الأسعار يؤثر بالسلب على المنفعة وتثقل كاهل المواطن البسيط بالإضافة أن هناك أزمة فى الدولار، وتابع: "وتدخل السوير ماركت تجد 3 أرباع المنتجات مستوردة ليه.. إيه المشكلة لما نوقف الاستيراد شوية ونشجع المنتج المصرى".



"فى حب مصر": مساواة "مستقبل وطن" بـ"الوفد" فى القائمة تشجيعا للشباب


قال اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام لقائمة "فى حب مصر"، إن إنشاء القائمة، جاء بعد فشل الأحزاب فى محاولة عمل قوائم، مشيراً إلى أن 10 أحزاب انضمت للقائمة ومن الصعب وضع برنامج انتخابى موحد.

وأضاف "اليزل"، خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن مساواة حزب "مستقبل وطن"، بإدراج 8 أسماء بالقائمة مثل حزب الوفد، هو تشجيع للشباب وليس تقزيمًا لأحد، موضحاً أن القائمة تخوض الانتخابات للنجاح على مستوى القوائم بشكل كامل.

وأوضح سيف اليزل، أن العمل فى إعداد القائمة مستمر منذ أكثر من عام وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات، مشيراً إلى أن القائمة تهدف لخدمة المواطن البسيط الذى يحتاج للرعاية.

ورداً على الاتهامات بالتورط فى سرقة أوراق قوائم منافسة لمنعها من التقدم لضمان النجاح، قال: "أنا هسيب الناس تحكم.. وإن كانت من باب الدعابة نضحك.. أما من باب الجد – فلا يُعقل وغير منطقى أو غير مقبول".

السيد البدوى: "ولا جنيه هيتصرف من حزب الوفد على الانتخابات البرلمانية"


قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إنه فى هذه الانتخابات لن يتم صرف أموالاً على المرشحين، وتابع: "ولا جنيه هيتصرف من حزب الوفد على الانتخابات البرلمانية"، مضيفاً أن الحديث عن موارد الحزب التى تم استنفاذها، كان فى سداد مرتبات الصحفيين، وكان أمام أمرين إما تسريح الصحفيين وغلق الصحيفة أو تستمر وتواجه خسائر.

وأضاف البدوى خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن حصول حزب الوفد على 8 مقاعد فى قائمة "فى حب مصر"، "تجاهل للوفد ومحاولة لتقزيمه ولا يستطيع احد كشخص أو مؤسسة أن يقذموا الوفد"، مشيراً إلى أنه يرى أن قائمة "فى حب مصر" إعلاء للتوافق الوطنى، لانه يجب أن يكون هناك قائمة متماسكة تواجه قوائم أخرى، ولا بد أن يكون لدينا قائمة تواجه التيار الذى يتخذ من الإسلام وسيلة لتحقيق أهداف سياسية.

وأشار البدوى، إلى أن إبراهيم محلب الشخصية التى سيرشحها الحزب لرئاسة الحكومة وعدلى منصور الأنسب لرئاسة البرلمان.

السيد البدوى لـ"خيرى رمضان":الدستور يمنع تعديل المادة الخاصة بفترات الرئاسة


قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إن للحزب ثوابت منها التربية على أن "الحق فوق القوة.. والأمة فوق الحكومة"، والمواطنة هى أساس كل الحقوق والواجبات، والإيمان بالاقتصاد الحر الملتزم بالعدالة الاجتماعية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن الحزب يؤمن بدور مصر الرائد فى مجالها العربى والأفريقى والإسلامى، ولإقامة علاقات دولية مع كل دول العالم قائمة على الندية والمصالح المشتركة، مشيرًا إلى أن الوفد يركز على مواجهة الفقر والفساد والجهل.

وعن الأصوات التى طالبت بتعديل الدستور قال البدوى إن هناك نصًا دستوريًا يمنع تعديل المادة الخاصة بفترات الرئاسة، "فالمادة 26 من الدستور تعطى الحق فى تعديل مادة أو أكثر من الدستور ووضع لها ضوابط فيما عدا أمرين لا يمكن أن يعدلاً إطلاقًا إلا إذا قامت ثورة أو حدث انقلاب وألغى الدستور"، أولها "فترات حكم الرئيس"، والثانى "أى مساس بالمبادئ الأساسية للحريات والمساواة".



المتحدث باسم حكومة ظل "الوفد": حزبنا الوحيد الذى يمثل الإسلام الصحيح


قال الدكتور أحمد عطا الله، المتحدث باسم حكومة ظل الوفد البرلمانى السابق، إن جماعة الإخوان بدأت جماعة دعوية لتحقيق أغراض سياسية، مضيفاً أن السلفيين رفضوا الخروج على مبارك لأن منهجهم يرفض الخروج على الحاكم، كما عقدوا فى الماضى اتفاقية مع الدولة بالترويج بحرمة الخروج على الحاكم.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الحركة السلفية تفقد الهوية السياسية، لافتاً إلى أنه لا يوجد نائب سلفى أو إخوانى فى البرلمان السابق ذكر اسم الشريعة مرة واحدة.

وأشار إلى أنه قال لسعد الكتاتنى فى البرلمان إن الشعب اختاره لتطبيق شرع الله ويجب أن ينفذ ذلك"، وتابع قائلاً: "إذا كان هناك حزب واحد فى مصر يمثل الدين الإسلامى الصحيح وكذلك الدين المسيحى الصحيح، فهو حزب الوفد وليس أى حزب آخر".

رئيس وحدة الكبد بجامعة المنصورة: 70 مستشفى مغلقة بالدقهلية


قال الدكتور جمال شيحة رئيس وحدة الكبد بجامعة المنصورة، إن محافظ الدقهلية يدرك تماماً مشكلة المستشفيات المغلقة، لافتاً إلى أنه يوجد ما لا يقل عن 70 مستشفى مغلقة بالمحافظة.

وأضاف "شيحة"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، على فضائية "اليوم"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن محافظ الدقهلية طلب منه تشغيل المستشفيات المغلقة والاستفادة من نموذج الإدارة المتواجد بمستشفى الكبد، موضحاً أنه تم تكليف وزارة الصحة باختيار خمس مستشفيات، مردفاً: "فوجئت بمستوى المستشفيات والتشطيب فى المستشفيات المغلقة".

وتابع: "بدأنا فى العمل بتشغيل المستشفيات، وفى قرية دروبان، بها مستشفى تكامل كبيرة، بدأ التجهيز فيها، وفى نفس اليوم تبرع الأهالى بـ600 ألف جنيه"، مشيراً إل المحافظ أمر بمرافقة وكيل وزارة الصحة لهم، وتم تدريب أطباء بمستشىفى الكبد، وتم إهدائهم جهاز بتكلفة 170 ألف جنيه لتشغيل الوحدة المغلقة".

وأشار شيحة، إلى أنه تم إنشاء "فيديو كونفرانس" بين القرية والأطباء بمستشفى الكبد للتواصل، إلا أن مدير الإدارة الصحية بمنية النصر ذهب بناء على أوامر من وزارة الصحة، "رمى الفيديو كونفرانس فى الشارع وقفل المستشفى وقال مفيش كلام فارغ من ده".

وكيل تعليم الجيزة: ولى أمر طالبة سب الدين واعتدى على المدرسين بـ"شومة"


قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن تكرار الحوادث بمدارس الجيزة يرجع إلى أن أولياء الأمور "حطوا فى دماغهم إنهم هياخدوا حقهم بإيديهم"، مضيفة أن ولى أمر يريد نقل ابنته من فصل إلى فصل أخر، وتم رفض ذلك، وتعدى ولى الأمر باتهامات بالرشاوى و"سب الدين"، وما حدث شئ مخزى، وفى النهاية تم الصلح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الطالبة فى الصف الرابع وطلبت النقل لفصل لآخر لأن من يعلمها "مدرس"، أما فى الفصل الآخر "مدرسة سيدة"، وهذا هو الطلب العاشر بنقل طلاب لفصل آخر، موضحة أنها اتخذت إجراء إدارى بنقل مدرسة من الصف السادس واستبدالها بمدرس من الصف الرابع.

واستنكرت وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، دخول ولى أمر طالب للمدرسة بـ"شومة"، مشيرة إلى أنها اتفقت مع المحافظ على تخصيص دورية شرطة لتأمين كل مجمع مدارس.

رئس لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية: عالجنا 130 ألف مريض بمراكز الكبد


قال الدكتور وحيد دوس رئيس لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية، إن فيروس "سى" يشهد ثورة فى العلاج بالعالم كله، مضيفًا أنه سيتم طرح نوعين جديدين من أدوية علاج فيروس "سى" إلى جانب كيوريفو خلال الفترة المقبلة حتى منتصف نوفمبر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه سيتم تقديم الدواء لمرضى الكبد بقيمة 3 آلاف جنيه بدلاً من 8 آلاف دولار، مشيرًا إلى أن خفض التكلفة يساعد فى علاج عدد أكبر من المرضى.

وأوضح أنه بمراكز الكبد تم علاج 130 ألف مريض بالكبد، و35 ألف تم علاجهم بالتأمين الصحى، و35 ألف تم علاجهم بمراكز أخرى.


موضوعات متعلقة:



- صحافة القاهرة: الجيش المصرى يتقدم بين «العشرين الكبار ويتفوق على «الإسرائيلى»..تحصيل 33 مليون جنيه فقط من 150 مليار جنيه قيمة مخالفات «شركات الصحراوى»..استبعاد أحمد عز وسما المصرى نهائيا من الانتخابات

- الصحف البريطانية: بابا الفاتيكان وميركل من أبرز المرشحين لنوبل للسلام.. صورة لميركل بالشادور الإيرانى تثير الغضب فى ألمانيا.. نظام بشار قتل مدنيين أكثر من داعش

- الصحف الأمريكية: مصر تقوم بحملة قوية ضد الإرهابيين.. داعش طور برنامج أسلحة كيميائية.. ساسة عراقيون يدعون روسيا لضرب داعش فى العراق

- الصحف الإيرانية: تسليم طهران منظومة "اس 300" يدخل مرحلة التنفيذ.. سفير إيران السابق فى لبنان وأعضاء الحرس الثورى مازالوا مفقودين فى منى

- الصحف الإسبانية: أمريكا تواجه هيمنة الصين الاقتصادية بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع دول "المحيط الهادئ".. الاتفاق يلغى 18 ألف عقبة جمركية على الصادرات الأمريكية.. ويؤثر على 40% من الاقتصاد العالمى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة