الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعقد جلسة طارئة لحكومته لبحث الأوضاع الأخيرة بالضفة والقدس.. مظاهرات أمام منزل نتانياهو للمطالبة بتوسيع الاستيطان فى القدس.. الشاباك يلقى القبض على خلية تابعة لحماس

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 01:06 م
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعقد جلسة طارئة لحكومته لبحث الأوضاع الأخيرة بالضفة والقدس.. مظاهرات أمام منزل نتانياهو للمطالبة بتوسيع الاستيطان فى القدس.. الشاباك يلقى القبض على خلية تابعة لحماس رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- نتانياهو يعقد جلسة طارئة لحكومته لبحث الأوضاع الأخيرة بالضفة والقدس


عقد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، مساء أمس الاثنين، جلسة طارئة للمجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشئون السياسية والأمنية "الكابنيت"، لبحث تداعيات الأوضاع فى الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى كان قد عقد جلسة أول أمس أيضًا، كانت مطولة مع وزير الدفاع ورؤساء الدوائر الأمنية والعسكرية، وأمر فى ختامها باتخاذ سلسلة من الإجراءات، لتشديد مكافحة العمليات الفلسطينية.

وكان من ضمن هذه الإجراءات، الإسراع فى عمليات هدم منازل منفذى العمليات من الفلسطينيين، وتوسيع نطاق الاعتقالات الإدارية، وتعزيز قوات الأمن فى الضفة الغربية والقدس المحتلة، وإبعاد المحرضين عن البلدة القديمة خاصة الحرم القدسى الشريف.


- التليفزيون الإسرائيلى : الشاباك يلقى القبض على خلية تابعة لحماس


كشفت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، أن جهاز الأمن العام "الشاباك" نجح خلال 24 ساعة فى كشف خلية إرهابية مكونة من خمسة أفراد، وجميعهم من حركة حماس يقودهم ناشط عمره 35 عامًا، وهو الذى زوّد الخلية بالسلاح وبالسيارات.

وأضافت القناة أن الشاباك استبعد أن تكون الخلية أخذت أوامرها من قيادات حماس فى قطاع غزة، ورجحت احتمالية أن تكون الخلية بادرت من نفسها لهذا العمل.

وقالت القناة، إن قائد الخلية هو راغب أحمد محمد عليوى 37 عاما وهو فاعل فى حماس وقد جنّد الباقين وزودهم بالسلاح والتوجيهات اللازمة، ومعه يحيى محمد نايف عبد الله حاج حمد 24 عاما، وكرم لطفى فتحى رزق عمره 23 عاما من نابلس، وهم الذين نفذوا العملية ضد المستوطنين.

اليوم السابع -10 -2015

أما العضوان الآخران فهما سمير زهير إبراهيم كوسا 33 عاما، وهو الذى ساق المركبة، وزيد جميل عامر 26 عاما الذى نفذ عملية الاستطلاع بسيارة أخرى قبل العملية.

كما اعترف أعضاء الخلية أنهم نفذوا عملية إطلاق نار باتجاه مستوطنة "كدوميم" فى نهاية أغسطس، وقد أصابت الرصاصات سيارة المستوطن رونان ادرى وأصيب مستوطن آخر جراء إطلاق النار.


- مظاهرات أمام منزل نتانياهو للمطالبة بتوسيع الاستيطان فى القدس والضفة


ذكرت صحيفة " هـأارتس" الإسرائيلية أن الآلاف من الإسرائيليين تظاهروا مساء أمس الاثنين، أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، للمطالبة بعودة الأمن إلى المستوطنين بعد العمليات الأخيرة على الإسرائيليين فى القدس والضفة الغربية .

وأضافت الصحيفة أن المتظاهرين ينتمون إلى اليمين الإسرائيلية، حيث رفعوا خلال المظاهرة الإعلام الإسرائيلية واستخدم المتظاهرون مكبرات الصوت أمام منزل نتنياهو إلى الساعات المبكرة من الصباح.


اليوم السابع -10 -2015



وأوضحت الصحيفة أن المتظاهرين رددوا هتافات بضرورة هدم منازل الفلسطينيين وبناء المستوطنات فى الضفة والقدس المحتلة ردا على الهجمات على الإسرائيليين.

كما طالب المتظاهرون بتغليظ العقوبة على الفلسطينيين الذين يلقون الحجارة والزجاجات على الإسرائيليين فى أنحاء الضفة الغربية .

على جانب آخر، انتهى الاجتماع الأمنى المصغر الذى شارك فيه بنيامين نتانياهو لبحث التطورات الأخيرة فى القدس والضفة دون الإعلان عن القرارات أو الإجراءات الجديدة التى اتخذها نتانياهو خلال الاجتماع.

وقالت الصحيفة، إنه ربما يصدر ديوان رئيس الوزراء حزمة من الإجراءات ضد الفلسطينيين صباح اليوم الثلاثاء.


موضوعات متعلقة..



الصحافة الإسبانية: البرتغال فى حالة من الشك بعد نتائج الانتخابات.. شقيقة ملك إسبانيا فى قفص الاتهام على ذمة قضايا فساد11 يناير.. رئيس المعارضة الفنزويلية: لن يكون هناك انتخابات عادلة فى فنزويلا



"صحافة القاهرة": الرئيس: مستقبل الحكومة لا يرتبط بالبرلمان المقبل.. "اللجنة العليا" تشكل دوائر بالمحاكم لمواجهة بلطجية الانتخابات.. وزير الثقافة يناقش دعم حقوق الملكية الفكرية



التوك شو: خالد صلاح: إرادة الجيش المصرى حققت نصر أكتوبر وحافظت على استقرار الدولة.. السبسى: الطوارئ فى تونس انتهت بحكم القانون ولم نلغها.. أبو هشيمة: 90% من مدخلات الإنتاج فى مصر يتم استيرداها

- الصحف الأمريكية: العراق يخشى "هجرة العقول" مع اتجاه شبابه المثقف إلى أوروبا.. توقعات بوصول عدد طالبى اللجوء لألمانيا إلى 1.5 مليون.. جنرال أمريكى يلقى بـ لوم قصف "مستشفى قندوز" على القوات الأفغانية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة