الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يدعو لاجتياح الضفة وشن عملية "سور واقى" جديدة.. تظاهرات أمام منزل نتنياهو للمطالبة بإقالته.. وكاتس يهدد بمنع 100 ألف فلسطينى من العمل داخل إسرائيل

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 12:22 م
الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يدعو لاجتياح الضفة وشن عملية "سور واقى" جديدة.. تظاهرات أمام منزل نتنياهو للمطالبة بإقالته.. وكاتس يهدد بمنع 100 ألف فلسطينى من العمل داخل إسرائيل زعيم حزب إسرائيل بيتنا المتشدد أفيجدور ليبرمان
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: ليبرمان يدعو لاجتياح الضفة وشن عملية "سور واقى" جديدة



دعا وزير الخارجية الإسرائيلى السابق اليمينى المتطرف وزعيم حزب "يسرائيل بيتنا" المتشدد، أفيجدور ليبرمان، الحكومة الإسرائيلية لشن اجتياح شامل على مناطق الضفة الغربية لمنع اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة.

وتساءل ليبرمان خلال حديث مع الإذاعة العامة الإسرائيلية مساء أمس الأحد، لماذا لم تصدر حتى الآن أوامر إلى الجيش الإسرائيلى بإطلاق عملية "السور الواقى 2" على غرار العملية التى تمت عام 2002 عقب اندلاع الانتفاضة الثانية؟ مشيرًا إلى أنه يجب فعل ذلك إذا كان هناك رغبة حقيقية فى منع اندلاع انتفاضة ثالثة.

وزعم رئيس حزب "يسرائيل بيتنا" المتشدد، أن موجة التصعيد الأخيرة ما هى إلا "عملية إرهابية" مخطط لها مسبقًا وموجهة من مستويات عالية وليس "إرهابًا شعبيًا"، على حد زعمه.


يديعوت أحرونوت: تظاهرات أمام منزل نتنياهو للمطالبة بإقالته


تظاهر اليوم الأحد نشطاء من اليسار واليمين وأعضاء كنيست ونشطاء سياسيون أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو مطالبين باستقالته على خلفية التطورات الأمنية الأخيرة التى شهدتها الضفة الغربية والقدس المحتلة.

اليوم السابع -10 -2015

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، أن رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية "يوسى داجان" نصب خيمته الاحتجاجية أمام منزل نتنياهو مطالبًا بالبدء فورًا فى عملية بناء استيطانى مكثف.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الخيمة تحولت إلى مقصد ومحج لنشطاء اليمين المتطرف الذين طالبوا نتنياهو بالاستقالة على خلفية الفشل الأمنى لحكومته حسب تعبيرهم، وحمل نشطاء حزب العمل يافطات كتب عليها "نتنياهو لقد فشلت اذهب إلى بيتك فورًا".

يديعوت: صافرات الإنذار تدوى بصحراء النقب عقب سقوط قذيفة من قطاع غزة



اليوم السابع -10 -2015

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه سمع دوى صافرات الإنذار فى جنوب إسرائيل عقب إطلاق قذيفة على صحراء النقب مساء أمس الأحد من قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أنه فى تمام الساعة 11 بتوقيت تل أبيب سقطت قذيفة على منطقة مفتوحة بمدينة أشكلون ولم تؤدِ إلى أضرار مادية أو بشرية .

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى يقوم حاليًا بعمليات تمشيط للمنطقة التى سقطت بها القذيفة.


هاآرتس: كاتس يهدد بمنع 100 ألف فلسطينى من العمل داخل إسرائيل


هدد وزير النقل والمواصلات الإسرائيلى يسرائيل كاتس، الفلسطينيين برد قاس وعنيف ردًا على سلسلة العمليات الأخيرة ضد المستوطنين.

اليوم السابع -10 -2015

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن كاتس قوله خلال زيارة قام بها أمس الأحد، إلى خيمة الاحتجاج التى أقامها رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة يوسى دجان، أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن الفلسطينيين هم وحدهم من سيدفعون ثمن سلسلة العمليات.

وأضاف كاتس الذى يشغل منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء إلى جانب وزارة المواصلات: "سيتم وقف عمل 100 ألف فلسطينى وطردهم من أماكن عملهم فى إسرائيل وسيتم منع الفلسطينيين من السفر على نفس الطرق التى يستخدمها اليهود وسننفذ بالتعاون مع رئيس الوزراء كل ما خططنا له لتغيير الوضع الأمنى".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه كانت قد اندلعت اشتباكات عنيفة فى عدد من مدن الضفة الغربية مع القوات الإسرائيلية وأصيب أكثر من 100 جريح فى صفوف الفلسطينيين.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلى عمليات اعتقال واسعة بين الشباب الفلسطينى بالقدس المحتلة وفى أنحاء الضفة الغربية وعلى رأسها مدينة "جنين" وأصيب 18 فلسطينيا على الأقل، بعضهم فى حالة حرجة.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسبانية: تعزيز العلاقات بين مصر وتونس فرصة لاستعادة الاستقرار والأمن فى المنطقة.. إسبانيا تعرب عن قلقها إزاء العنف فى الضفة الغربية.. ميركل: الجهود العسكرية ضرورية فى سوريا ولكنها غير كافية

الصحف الأمريكية: واشنطن تسعى لفرض مزيد من الضغط على داعش فى سوريا.. صمت أفغانى على قصف مستشفى "أطباء بلا حدود".. أزمة المهاجرين لا تكشف سوى قمة الجبل الجليدى

التوك شو: المصرى المعتدى عليه بالأردن: أرفض التصالح مع النائب البلطجى قبل القبض عليه.. سفيرنا بعمان: وزير العمل الأردنى استنكر الحادث.. تواضروس: مسئولو إثيوبيا أكدوا أن سد النهضة للكهرباء وليس للزراعة

صحافة القاهرة: "السيسى" يستقبل أول رئيس تونسى رسمى منذ نصف قرن.. شراء 235 ألف طن قمح روسى وأوكرانى لسد عجز "الخبز المدعم".. الحكومة تعيد "زمن المقايضة"..عامر: بيروقراطية الجهاز الإدارى تعرقل الاستثمار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة