الصحف الإيرانية: حفيد الخمينى ينتقد الفساد فى إيران.. الاتحاد الأوروبى يعلن اليوم إنهاء العقوبات عن طهران.. وجواد ظريف يقترح حل الأزمة السورية بقاعدة "الربح للجميع"

الأحد، 18 أكتوبر 2015 12:44 م
الصحف الإيرانية: حفيد الخمينى ينتقد الفساد فى إيران.. الاتحاد الأوروبى يعلن اليوم إنهاء العقوبات عن طهران.. وجواد ظريف يقترح حل الأزمة السورية بقاعدة "الربح للجميع" وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، الأحد، زيارة وزير خارجية ألمانيا شتاينماير لإيران، وكذلك ألقت الصحف الضوء على اقتراح وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف بشأن حل الأزمة السورية.

اليوم السابع -10 -2015

آرمان: حفيد الخمينى ينتقد الفساد فى إيران


نقلت صحيفة آرمان الإيرانية على صدر صفحتها انتقاد حفيد الخمينى سيد على خمينى الفساد الذى بلغ مؤخرًا المليارات داخل إيران.

ووفقا للصحيفة، أشار حفيد الخمينى خلال زيارته لمدينة أصفهان إلى سخط الشعب من الأوضاع الاقتصادية والبطالة والفساد، قائلا: "الفساد الذى بلغ المليارات فى إيران لا يناسب الجمهورية الإسلامية، والشعب غير راض عن هذا الوضع".

وقال: "فى السنوات الماضية لم يتجرأ أحد على نقل آلاف التومانات، لكن اليوم وصلنا إلى آلاف المليارات التى لا تعد أرقامًا أمام حجم الفساد"، فى إشارة إلى فضيحة الاختلاس الكبرى التى بلغت المليارات وهزت إيران مؤخرًا، مضيفًا أن هذه الأوضاع تدعو إلى الخجل.

وأوضح أن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، أكد على مكافحة الفساد لسنوات، وطرق مكافحته بأن كل فرد يبدأ بنفسه.

اليوم السابع -10 -2015

أبرار: الاتحاد الأوروبى يعلن اليوم رفع العقوبات عن إيران


قالت صحيفة أبرار، إن الاتحاد الأوروبى فى إطار الاتفاق النووى سوف يعلن اليوم، الأحد، رسميًا إنهاء العقوبات الاقتصادية والمالية عن إيران، وأضافت أنه سوف يتم التصويت على إطار قانونى لرفع العقوبات المتعلقة بالموضوع النووى.

لكن تنفيذ القرار سيبدأ بعد أن تتحقق الوكالة الدولية للطاقة الذرية من وفاء إيران بالتزاماتها بموجب الاتفاق الذى تم التوصل إليه فى تموز الماضى مع القوى الكبرى لخفض أنشطة إيران النووية مقابل رفع العقوبات القاسية عنها.

وسوف يتبنى الاتحاد الأوروبى إطارًا تشريعيًا لرفع جميع العقوبات المالية والاقتصادية المرتبطة بالملف النووى الإيرانى، إلا أن ذلك لن يطبق إلا بعد أن تتحقق الوكالة الدولية للطاقة الذرية من كل الأمور. ويتعين على إيران أن تثبت للوكالة الدولية أنها اتخذت الخطوات المطلوبة للتأكد من أن مفاعل أراك وغيره من المنشآت النووية لا يمكن استخدامها لأغراض عسكرية. ويتوقع أن تصدر واشنطن إعلانا مماثلا بعد غد برفع العقوبات عن إيران.

اليوم السابع -10 -2015

اعتماد: بعد الاتفاق النووى حل الأزمة السورية بقاعدة الربح للجميع


فيما ألقت الصحف الإيرانية الضوء على تصريحات وزير الخارجية الإيرانى حول حل الأزمة السورية بقاعدة الربح للجميع "ربح- ربح"، والتى تم حل أزمة البرنامج النووى الإيرانى على أساسها.

وأعلن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف فى كلمة ألقاها فى الاجتماع التحضيرى لمؤتمر ميونيخ الأمنى، أن إيران مستعدة لحل الأزمة السورية على أساس قاعدة "الربح للجميع".

وقال ظريف فى كلمته "نحن على استعداد للتعاون لحل الأزمة السورية شريطة ألا يكون هناك طرف وحيد هو الرابح، يجب أن يكون هناك توازن، فبعض الدول تعتقد أنها باستطاعتها تحقيق فوائد من الربيع العربى وباقى التطورات، وأن تكون الكفة لصالحها، لكن نرى أن هذه الأفكار تؤدى إلى حالة الخسارة للجميع. فالذين يحاولون زعزعة استقرار الدول الأخرى، سوف يلحق بهم الضرر".

وتابع وزير الخارجية الإيرانى "نحن بحاجة إلى تحقيق الاستقرار فى سوريا، ويجب القبول بأنه لا فائدة من الحل العسكري، والانتصارات العسكرية لها تداعيات، يجب أن نحقق انتصارات سياسية، لأنه فى تلك الحالة سيعتقد كلا الطرفين أنهما منتصران".


موضوعات متعلقة..



التوك شو: رفعت قمصان: المنتقبة الممتنعة عن التحقق من شخصيتها لن تتمكن من التصويت.. هشام رامز: الدولار متوافر فى الأسواق.. فاروق الباز: أداء الحكومة بعد 30 يونيو مقبول لكنها بحاجة لخطط بعيدة المدى

صحافة القاهرة: طوابير انتخابات المصريين فى الخارج تسحق الإخوان.. علاء وجمال مبارك يعودان إلى المحكمة بـ"الجينز والبدلة" فى قضية البورصة.. وكيل الأزهر للناخبين: رشوة التصويت توجب اللعنة لأطرافها













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة