إسرائيل تستخدم كل الوسائل لقمع "انتفاضة السكين".. جيش الاحتلال يحاصر أحياء بالقدس ويفرض حظر تجول بمناطق المواجهات.. حملة اعتقالات واسعة لعشرات الفلسطينيين.. وتل أبيب تمنع عودة جثامين الشهداء لأهاليهم

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 12:23 م
إسرائيل تستخدم كل الوسائل لقمع "انتفاضة السكين".. جيش الاحتلال يحاصر أحياء بالقدس ويفرض حظر تجول بمناطق المواجهات.. حملة اعتقالات واسعة لعشرات الفلسطينيين.. وتل أبيب تمنع عودة جثامين الشهداء لأهاليهم جانب من المواجهات فى الانتفاضة الفلسطينية الثالثة
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة منها لقمع انتفاضة الفلسطينيين التى اندلعت منذ بداية الشهر الجارى بكل الطرق الممكنة وغير الممكنة، أصدرت دولة الاحتلال الإسرائيلى قرارات صارمة للحد من المواجهات والاشتباكات المندلعة فى معظم أحياء القدس المحتلة والضفة الغربية.

اليوم السابع -10 -2015

وقرر المجلس الوزارى المصغر للشئون السياسية والأمنية "الكابنيت" إعطاء الصلاحية للشرطة الإسرائيلية، لفرض حصار أمنى على أحياء القدس العربية ومناطق الاحتكاك ومحاصرتها بناءا على اعتبارات أمنية.

وحدات عسكرية بالمدن والطرق الرئيسية


كما قرر المجلس الوزارى الإسرائيلى فى ختام مداولات استمرت ساعات طويلة الليلة الماضية تكليف الجيش الإسرائيلى بنشر وحدات عسكرية فى المدن وعلى الطرق الرئيسية وتعزيز القوات على امتداد خط التماس وتكثيف تواجد الشرطة وزيادة عدد أفرادها علاوة على تجنيد 300 عنصر أمن مهمتهم تأمين الركاب فى المواصلات العامة.

اليوم السابع -10 -2015

سحب الإقامة من مواطنى القدس المحتلة


وصادقت حكومة تل أبيب المصغرة أيضا على اتخاذ إجراءات عقابية ضد الفلسطينيين بما فى ذلك سحب الاقامة الدائمة من أبناء عائلتهم ومصادرة ممتلكات وحظر إعادة بناء منازل منفذى العمليات تم هدمها لارتكابهم عمليات استشهادية.

نتانياهو يأمر ببناء جدار فاصل جنوب الخليل


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أمر بإعداد خطة لاستكمال اقامة الجدار الفاصل فى جنوب جبل الخليل، مضيفة أنه من المقرر أن يعود المجلس المصغر للاجتماع مجددا بعد ظهر اليوم الأربعاء، لبحث مسائل أمنية أخرى.

استدعاء 1400 جندى احتياط


وأوضحت يديعوت أن لجنة الخارجية والأمن البرلمانية بالكنيست ستعقد اليوم جلسة طارئة بدعوة من رئيسها النائب بالليكود تساحى هنيجبى للمصادقة على استدعاء 1400 جندى احتياط لحرس الحدود لغرض نشرهم فى مختلف أنحاء الضفة الغربية.

وكان قد قرر جيش الاحتلال نشر 3 سرايا عسكرية فى محيط خط التماس الفاصل بين غرب القدس المحتلة وشرقها، كما تم تعزيز قوات الجيش المنتشرة فى الضفة الغربية بكتيبتين بالإضافة إلى نشر كتيبتين أخريين على امتداد السياج الأمنى المحيط بقطاع غزة.

فيما قالت قناة "I24news" الإخبارية الإسرائيلية، إن التطورات الميدانية المتفاقمة فى القدس الشرقية وبقية أرجاء الضفة الغربية بل وحتى فى داخل المدن الإسرائيلية ضمن "انتفاضة السكاكين"، كان وراء القرارات الأخيرة للمجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر.

تل أبيب تمنع إعادة جثامين الشهداء لأهاليهم


وفى السياق نفسه، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن "الكابنيت"، صادق صباح اليوم الأربعاء، على مشروع يقضى بعد إرجاع جثامين الشهداء الفلسطينيين منفذى العمليات ضد الإسرائيليين إلى أهاليهم.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن الكابنيت الإسرائيلى وافق على مشروع قدمه وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى جلعاد أردان، والذى يقضى بعدم إرجاع جثامين الفلسطينيين منفذى العمليات ضد الجيش والمستوطنين.

اليوم السابع -10 -2015

وقرر الكابنيت اعتماد مشروع أردان ودفن جثامين الشهداء منفذى العمليات فى مقابر تتبع لجيش الاحتلال "مقابر الأرقام" بدعوى أن جنازاتهم تعتبر مظاهرات وتحريض.

اليوم السابع -10 -2015

وقال الوزير المتطرف: "إن أهل منفذ العملية يجعلون من الجنازة مسيرة تأييد للعمليات ضدنا والتحريض على القتل وهذا أمر لا ينبغى أن يسمح به، ويجب ألاّ يحظى منفذ الهجوم بعد مقتله على مراسم دفن مهيبة".

حملة اعتقالات واسعة


فيما كشفت وكالات الأنباء الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى شنت فجر الأربعاء حملة اعتقالات واسعة فى أحياء وبلدات القدس المحتلة، طالت نحو 16 شابًا وقاصرًا.

اليوم السابع -10 -2015

وقال رئيس لجنة أهالى الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة "صفا" الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 شباب من قرية جبل المكبر عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها، وهم رمزى عويسات، إياد عويسات، إيهاب أبو دهيم، نادر عويسات ومحمود عويسات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء الثلاثاء الفتاة شروق مزعرو (15عامًا) من مخيم شعفاط، واندلعت مساء أمس مواجهات بين الشباب الفلسطينى وقوات الاحتلال فى حى رأس العامود، أصيب مقدسيان خلالها بالرصاص الحى، واستخدمت القوات الأعيرة المطاطية خلال المواجهات.

اليوم السابع -10 -2015

فيما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي، حملات دهمٍ واسعة النطاق تم شنها على منازل المواطنين فى العديد من أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة اعتقلت خلالها أكثر من 20 مقدسياً من الأطفال والشباب بينهم طفلة قاصر، كما نشرت الوكالة عدد من الصور توضح كيفية حصار الاحتلال للقدس.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة العيسوية وسط القدس واعتقلت عدد من الشباب والأطفال الفلسطينيين، كما اعتقلت عدد أخر من حى جبل الزيتون والطور، وسلوان، ومخيم شعفاط.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..


"الصحة" الفلسطينية: 30 شهيدا و1500 مصاب حتى الآن فى "الانتفاضة"

إسرائيل تعلن حصار القدس المحتلة وتفرض حظر تجوال وتستدعى الاحتياط

بالصور والفيديو..بعد استشهاد "الدرة الجديد" فلسطين تنتفض بعمليات المقاومة.."انتفاضة السكين" تحصد 6 إسرائيليين وتصيب 20.. والمستوطنون يتوعدون بعبارات "الموت للعرب"..والاحتلال يصعد هجماته ويحصد 27 شهيدا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ابو ادم

اليهود سيلجاون الى الحلول القمعيةدوما الى ان ينهاروا تماما ساعتها يجب على الفلسطينيين ان لا يتراجعوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة