نصائح ذكية عشان تحافظى على رشاقتك فى الأربعين بأقل مجهود

الخميس، 01 أكتوبر 2015 08:00 ص
نصائح ذكية عشان تحافظى على رشاقتك فى الأربعين بأقل مجهود تمارس رياضة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظة على جسم رشيق فى وسط حياة مزدحمة بالمهام والمسؤوليات غالبًا ما تكون مهمة شاقة، خاصة إذا حاولتِ أن تخلقى فى يومك وقتًا لروتين رياضى صحى.

هذه المسؤوليات والمهام تزداد بالطبع حين تصلى إلى سن الأربعين ويقل معها الحماس للحفاظ على الجسم والذى قد يدفعك فى العشرينات إلى الذهاب إلى صالة رياضية "جيم" واتباع نظام رياضى شاق، ولذلك قدمت صحيفة "تايمز الهندية" عدة نصائح ذكية وبسيطة يمكنك تطبيقها فى المنزل أو بدون الذهاب إلى الجيم من أجل الحفاظ على رشاقتك فى الأربعين..

1. استيقظى مبكرًا عن موعدك بنصف ساعة يوميًا واستغليها فى ممارسة اليوجا وبعض تمارين الـ stretches، هذه النصف ساعة لن تضبط جسدك وحده لكنها ستحسن مزاجك أيضًا، فتمارين التمدد تساعد فى تخفيف الضغوط.

2. حاولى أن تمارسى تمارين الكارديو منخفضة الشدة والمتوسطة لحرق الدهون الزائدة وزيادة التمثيل الغذائى الخاص بك، وهى جيدة جدًا للقلب ويمكنك التعرف عليها من خلال الفيديو.



3. التمشية لمدة نصف ساعة مفيدة للغاية، وإذا كنتِ تشعرين بالملل من المشى وحدك اطلبى من صديقة أو شخص من عائلتك أن تشاركك التمشية، أو حتى استغلى هذا الوقت للتسوق وامشى على قدمك إلى أقرب سوق.

4. لا تخرجى أبدًا بمعدة فارغة، يمكنك تناول شريحتى بسكويت قليل الدسم أو تفاحة، واحرصى على أن تشربى ما يكفى من الماء بأن تحملى معك زجاجة مياه خاصة خلال النزهة الصباحية.

5. استخدمى السلالم وتجنبى المصعد، فإذا صعدتى 6 طوابق خمسة مرات فى اليوم الواحد فإن هذا يعادل 30 دقيقة هرولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة