بعد إعلان "اللجنة العليا" مواعيد الانتخابات البرلمانية.. أحزاب وخبراء اقتصاديون: سينعش الاقتصاد المصرى.. "الإصلاح والنهضة": يحرج أحزابا لم تحدد أسماء مرشحيها.. وخبير اقتصادى: ضربة للإرهابيين

الجمعة، 09 يناير 2015 11:43 ص
بعد إعلان "اللجنة العليا" مواعيد الانتخابات البرلمانية.. أحزاب وخبراء اقتصاديون: سينعش الاقتصاد المصرى.. "الإصلاح والنهضة": يحرج أحزابا لم تحدد أسماء مرشحيها.. وخبير اقتصادى: ضربة للإرهابيين علاء مصطفى المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة
كتب سمر سلامة - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت أحزاب وخبراء اقتصاديون، أن الإعلان عن الجدول الزمنى للانتخابات سينعش الاقتصاد المصرى، كما سيضع الأحزاب التى لم تحدد أسماء مرشحيها فى ورطة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وأكد علاء قمر الخبير الاقتصادى، أن مؤتمر اللجنة العليا للانتخابات اليوم سينعش الاقتصاد المصرى الفترة المقبلة، لأنه يمثل خطوة جديدة وكبيرة فى الاستقرار وفى تنفيذ خارطة الطريق، لافتا إلى أن المستثمرين العرب والأجانب سيقبلون الفترة المقبلة لضخ استثمارات جديدة بمليارات الجنيهات فى السوق المصرية بعد إتمام هذه الخطوة .

وأضاف "قمر" فى بيان له، أن إعلان المستشار أيمن عباس موعد إجراء الانتخابات بداية من 21 مارس المقبل، وذلك بعد المؤتمر الاقتصادى تعد ضربتين جديدتين للإرهاب والارهابيين فى مصر والوطن العربى، مؤكداً أن إعلان البدء فى الانتخابات يعد الخطوة النهائية فى خارطة طريق المستقبل وبها رسائل عديدة للعالم أهمها أن مصر مقبلة على بناء مؤسساتها بشكل حديث وعودة لريادتها التى فقدتها فى ظل حكم الإرهابية قائلاً: "علينا جميعاً الالتفاف تحت شعار تحيا مصر كما أكد الرئيس".

فيما أشاد طارق زيدان المتحدث الرسمى لائتلاف "نداء مصر"، بقرار اللجنة العليا للانتخابات فى تحديد موعد دعوة الناخبين للانتخابات البرلمانية والتى تبدء فى نهاية مارس المقبل، مؤكدا أن الائتلاف جاهز للانتخابات البرلمانية فى أى وقت وعلى أتم الاستعداد للمنافسة على جميع المقاعد البرلمانية.

وأضاف زيدان، أن الائتلاف ينسق مع جميع التحالفات الموجودة على الساحة السياسية للوصول إلى توحيد التيارات المدنية داخل تحالف واحد، مؤكدا أنه تم الاندماج مع تحالف "تحيا مصر" وجارى التنسيق مع تحالف قائمة "صحوة مصر" والقائمة التى يعدها الدكتور عبد الجليل مصطفى.

وأكد زيدان، أن الائتلاف يحاول جاهدا الوقوف حائط سد أمام بعض الأهواء الدينية والتى تسعى إلى التسلل للبرلمان القادم ومحاولة عرقلة بناء مؤسسات الدولة، وبناء مصر الجديدة، مشيرا إلى أن الائتلاف وضع معايير لاختيار المرشحين أهمها رفض المتاجرين بالدين والمتهمين فى قضايا الفساد والدم.

من جانبه قال علاء مصطفى، المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، إن تحديد اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية الموعد النهائى لإجراء الانتخابات يؤكد أنه أصبح لدينا موعد محدد لتنفيذ الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق، موضحا أن هذا الموعد سيحرج العديد من الأحزاب التى لم تحسم أسماء مرشحيها فى البرلمان.

وأضاف مصطفى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن حزب الإصلاح والنهضة استقر بالفعل على أكثر من 85% من أسماء مرشحيه فى الانتخابات القادمة وجميعهم من الشباب.

وتابع: "كنا نتمنى أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات التفاصيل الإجرائية للانتخابات، ونطالبها بالإعلان عنها فى أسرع وقت ليتسنى للجميع التخطيط لحملاتهم الانتخابية، وليكون هناك مدة كافية للمرشحيين من التواصل مع الناخبين وتقديم برامجمهم الانتخابية لهم".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية قد أعلنت أن عملية الانتخابات ستجرى فى دوائرها خارج مصر يوم السبت والأحد الموافقين 21 و22 مارس 2015، وتجرى الانتخابات فى دوائره داخل مصر يومى الأحد والاثنين الموافقين 22 و23 مارس 2015.


موضوعات متعلقة:


اللجنة العليا تدعو لانتخابات البرلمان على مرحلتين.. الأولى يومى 21 و22 مارس بالخارج.. و22 و23 مارس بالداخل.. والثانية 25 و26 أبريل بالخارج.. و26 و27 أبريل بالداخل..والإعلان عن فتح باب الترشح خلال أيام













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة