5 خطوات ليشاركك أطفالك رعاية حيوانك الأليف

الأربعاء، 07 يناير 2015 08:04 م
5 خطوات ليشاركك أطفالك رعاية حيوانك الأليف قطط – أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخاذ قرار بتربية حيوان أليف مع رعاية الأطفال قد يكون صعبًا ويثقلك بالمسئوليات والمهام، إلا إذا تقاسمت مع أطفالك مسئولية رعاية الحيوان الأليف... فكيف تفعل ذلك؟

موسوعة "ويكى هاو" أوجزت الحل فى 5 خطوات بسيطة لتجعل أطفالك يشاركونك رعاية الحيوان، منها:
* تعرف على الأشياء التى يمكن لأطفالك القيام بها مع الحيوانات الأليفة، مثلاً يمكنهم تعليم الكلب حيلاً ممتعة، أو تدريبه على حركات معينة، أو مشاركة القطط اللعب، واسألهم عن اقتراحاتهم بشأن الأنشطة التى يمكنهم عملها مع الحيوان الأليف.

* اذهب معهم لمحل الحيوانات الأليفة، فالأطفال يحبون التسوق خاصة إذا كان مكانا مثيرا للاهتمام، مثل محل مستلزمات الحيوانات الأليفة، سيجدون الكثير من المتعة وسيشاركونك المسئولية.

* اعقد اجتماعًا مع أسرتك، وأخبر أطفالك أنك مستاء لعدم توفير رعاية جيدة لحيواناتهم الأليفة، وبدلاً من أن تكلفهم برعايتها كمهمة رسمية، اطلب منهم أن يتخيلوا أنفسهم مكان حيواناتهم الأليفة وكيف يكون شعورهم عندما يعيشون بمفردهم ولا يحصلون على أى اهتمام.

* لا تتوقع من أطفالك أن يفعلوا كل شىء، لذا قسم بينهم أعمال رعاية الحيوان الأليف بين جميع أفراد أسرتك، الأم تخرج لتمشية الكلب مثلاً أما الأب يطعمه والأطفال يشاركونها اللعب ويلاحظونها.

* اتخذ قرارًا بمكافأة من يقوم برعاية الحيوانات وعاقب من يقصر فى الاهتمام بها، بحرمانه من مشاهدة التلفزيون مثلاً أو اللعب على الكمبيوتر.



موضوعات متعلقة..
5 علامات توضح استعداد طفلك لاستقبال حيوان أليف

5 خطوات تساعدك على اختيار الحيوان الأليف المناسب للأسرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة