موجز الصحافة العالمية..ملك إسبانيا للسيسى:سنواجه الإرهاب من مجلس الأمن

السبت، 31 يناير 2015 03:34 م
موجز الصحافة العالمية..ملك إسبانيا للسيسى:سنواجه الإرهاب من مجلس الأمن قوات الجيش فى سيناء – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، السبت، موضوعات عديدة أهمها، ردود أفعال الحادث الإرهابى فى العريش الذى وقع الخميس الماضى، ونشرت الصحيفة تقريرا لوكالة رويترز تقول فيه أن الهجمات الإرهابية الأخيرة فى سيناء والتى أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 30 من قوات الأمن، وإن كانت بعيدة عن القاهرة ومناطق الجذب السياحى، إلا أنها تقوض جهود الحكومة المصرية لتقديم صورة من الاستقرار لجذب المستثمرين الأجانب وإعادة السياح مرة أخرى إلى البلاد.

وقالت إذاعة كاراكول الكولومبية، إن ملك إسبانيا فيليبى السادس أعرب للرئيس عبد الفتاح السيسى عن تعازيه فى شهداء تفجيرات العريش الإرهابية، وشدد ملك إسبانيا للرئيس السيسى على ضرورة مواصلة الكفاح الدولى ضد الإرهاب، كما تعهد بأن بلاده ستلعب دوراً هاما فى مجلس الأمن لمحاربة الإرهاب.

إجراءات الاتحاد الأوروبى لمكافحة الإرهاب عن طريق مراقبة مواقع الإنترنت، وتعزيز الرقابة الوثيقة فى الحدود الخارجية ورصد مواقع الإنترنت التى تروج للعنف المنظم وفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية.

كما نشرت صحيفة الجارديان البريطانية تقريرًا يرصد التغيرات الأخيرة التى أعلنها الملك السعودى "سلمان بن عبد العزيز" داخل الحكومة السعودية بعد فترة قصيرة من توليه الحكم خلفًا للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

كما كشف مسئول أمريكى عن قيام جهاز استخبارات بلاده الـ"سى آى إيه" باستخدام إحدى الجزر البريطانية على المحيط الهندى كموقع لاستجواب معتقليه من المشتبه فى قيامهم بأعمال إرهابية حسب ما نشر موقع الإندبندنت.

الصحف البريطانية: إسرائيل تخشى أنفاق حزب الله بين الحدود السورية واللبنانية.. تعيين شاب وزيرًا للإعلام تغيير لسياسات السعودية.. مزاعم باستجواب المخابرات الأمريكية لمعتقليها بإحدى الجزر البريطانية

تفجيرات سيناء تقوّض جهود الحكومة لجذب السياح والمستثمرين الأجانب

الصحف الأمريكية: تفجيرات سيناء تقوّض جهود الحكومة لجذب السياح والمستثمرين الأجانب.. واشنطن خططت مع الموساد لاغتيال "عماد مغنية".. نيويورك تدفع 3.9 مليون دولار لعائلة مراهق أسود قتل على يد شرطى أبيض

ملك إسبانيا للرئيس السيسى: سنلعب دوراً فى مجلس الأمن لمحاربة الإرهاب

الصحافة الإسبانية: الهجوم على مسجد فى باكستان الأكثر عنفا.. ومساعدة الدول العربية لمصر سيدعم حربها ضد داعش.. الرقابة على الإنترنت من التعزيزات الأمنية التى اتخذها الاتحاد الأوروبى لمكافحة الإرهاب

الإندبندنت: مزاعم باستجواب المخابرات الأمريكية لمعتقليها بإحدى الجزر البريطانية

الجارديان: ماذا تحمل التغيرات الجديدة داخل السعودية لمستقبل المملكة

مسئولون سابقون من الـCIA: واشنطن خططت مع الموساد اغتيال "عماد مغنية"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة