خالد الجندى لشهداء العريش: "طبتم وتبوأتم فى الجنة منزلاً".. ويؤكد: لا يوجد غطاء دينى فى صحيح الإسلام للإرهاب.. والفكر المتطرف لا يمكن مواجهته إلا بالعقل.. ويُطالب بمجلس أعلى للدعوة يرأسه السيسى

الجمعة، 30 يناير 2015 12:43 ص
خالد الجندى لشهداء العريش: "طبتم وتبوأتم فى الجنة منزلاً".. ويؤكد: لا يوجد غطاء دينى فى صحيح الإسلام للإرهاب.. والفكر المتطرف لا يمكن مواجهته إلا بالعقل.. ويُطالب بمجلس أعلى للدعوة يرأسه السيسى خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الداعية الإسلامى خالد الجندى، إنه لا غطاء دينى فى صحيح الإسلام للعمليات الإرهابية التى تبث الرعب وتبيح القتل، واصفاً حادث العريش الإرهابى بالجريمة النكراء الخارجة عن الدين والخلق والعرف، موجهاً حديثه للشهداء من جراء الحادث من مدنيين وعسكريين قائلاً: "طبتم وتبوأتم فى الجنة منزلاً".

وأضاف خالد الجندى، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، أن الفكر المتطرف والتكفيرى لا يمكن مواجهته إلا بالفكر المستنير واستراتيجية محددة وإنشاء مجلس أعلى للدعوة الإسلامية تحت رئاسة رئيس الجمهورية، يكون مهمته الرئيسية تجديد الخطاب الدينى ونشر الفكر الوسطى الصحيح .

وأشار إلى أن القرآن الكريم والسنة المطهرة أوضحا فضل ومكانة الشهيد فى الدنيا والآخرة، مشيراً إلى أن الشهيد هو من يجاهد من أجل إعلاء كلمة الله وكلمة الحق والدفاع عن الوطن، وليس من يرتدى حزامًا ناسفا ليفجر المنشآت ويسفك الدماء، موضحاً أن هناك جهادًا لا ينتبه له الناس جهاد الإصلاح واستقرار الأوضاع، وهو ما يقوم به أفراد الجيش والشرطة فى مواجهة الإرهاب والجماعات المسلحة .

وأوضح، أن الخطاب الدينى فى مصر يمر بمرحلة فى حاجة إلى التجديد، وهو ما وجه به المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، فى معظم خطاباته لاستشعاره بأهمية ذلك، وهنا يبرز دور الأزهر الشريف الذى حمل على عاتقه وكذلك وزارة الأوقاف، لافتاً إلى أن التجديد ليس معناه تفنيد ثوابت الإسلام والاعتداء على الأصول الشرعية المعتبرة عند العلماء .

وأوضح الجندى، أن تجديد الخطاب الدينى لن يمس جوهر العقيدة المتمثل فى القرآن، والسنة النبوية الشريفة التى أخُذت عن سيدنا محمد – عليه الصلاة والسلام – الذى لا ينطق عن الهوى، أما عدا ذلك من فتاوى وفقه موضوع على يد أشخاص وأئمة مهما كان درجة مصداقيتهم، وإبحارهم فى العلوم الدينية، لابد أن يتم مراجعتها وأن تُخضع اجتهاداتهم للفحص، وآراؤهم للتنقيح، لأنهم ليسوا بملائكة منزهين عن الخطأ والسهو.

وتابع الجندى، أن المشكلات المزمنة التى تواجه الخطاب الدينى تتمثل فى مشكلة الغلو والتطرف، التى استشرت وانتشرت فى معظم البلاد وظهرت آثارها الوخيمة على الأمة العربية فى الفترة الماضية، لافتاً إلى أن هذه الظاهرة نشأت نتيجة تصدر إناس من غير المتخصصين فى علوم الشريعة، ونتيجة لعدم فهمهم الجيد والحقيقى والمتكامل للدين؛ وتسارعت وتيرة الفتاوى الشاذة غير المنضبطة وأحدثت حالة من السيولة فى فتاوى التكفير، التى نالت - ولا تزال - من المجتمعات الإسلامية .


موضوعات متعلقة..

السيسى يجرى اتصالا بوزير الدفاع لمتابعة حادث سيناء ويوجه بملاحقة الإرهابيين

المتحدث العسكري: الجيش يواجه هجوما من عناصر إرهابية بسيناء ويتعامل معهم


الأزهر ناعيا شهداء سيناء: مصر المستقبل لن يكون بها مكان للإرهاب

أسماء المصابين المدنيين فى هجمات سيناء الإرهابية

سكاى نيوز: الحصيلة النهائية لضحايا اعتداءات العريش 26 شهيداً و 69 مصابا

مصدر عسكرى : القوات المسلحة تصدر بعد قليل بيانا عن أحداث العريش بسيناء

حكمدار شمال سيناء: الجيش والشرطة يسيطران بالكامل على الأوضاع

بالفيديو.. اللقطات الأولى لتفجيرات العريش الإرهابية بشمال سيناء

السيسى يتابع الوضع فى سيناء هاتفيا من أثيوبيا مع وزير الدفاع.. والجيش: الإرهاب يشن هجماته نتيجة ضرباتنا الناجحة ضد عناصره.. وجارٍ التعامل مع الإرهابيين.. ومسئول أمنى يؤكد: 29 شهيدا و45 مصابا حتى الآن

مندوب مصر بالاتحاد الأفريقى: حادث العريش يؤكد ضرورة مكافحة الإرهاب

بالفيديو..الإرهاب يحرق العريش..سقوط قذائف صاروخية مجهولة المصدر على مقرات أمنية وسكنية بالعريش..وسقوط 29 شهداء و28 جريحا جراء القصف..واشتباكات دامية بين الأمن والإرهابيين..والأباتشى تمشط المدينة

مصدر أمنى: الإرهابيون استهدفوا مديرية شمال سيناء بسيارة مفخخة

29 شهيدًا و45 مصابًا بتفجيرات شمال سيناء

مختار نوح: الإرهابيون فى العريش مدربون ويستهدفون تدمير مصر

سماع دوى عدة انفجارات بمنطقة "ولى لافى" غرب العريش

بالفيديو.. اللقطات الأولى لتفجيرات العريش الإرهابية بشمال سيناء

ارتفاع عدد الشهداء بشمال سيناء إلى 29 وإصابة 28 آخرين

مستشفى العريش يستقبل 6 من مصابى هجوم القذائف الصاروخية

الأمن يمشط العريش بالأباتشى بعد سقوط قذائف صاروخية على مقرات أمنية

استشهاد 3 مجندين وإصابة 20 من قوات الأمن و6 مدنيين فى انفجارات العريش

قتلى وجرحى فى انفجار سيارة مفخخة أمام مقر أمنى بالعريش

أول صورة لانفجار قذائف صاروخية مجهولة المصدر سقطت بالعريش منذ قليل

اشتباكات بين قوات الأمن والإرهابيين بعد سقوط قذائف صاروخية على العريش

سقوط 3 قذائف صاروخية بالقرب من مقرات أمنية فى العريش

سماع دوى انفجارات فى العريش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة