بالفيديو..الرئيس خلال لقائه بالوفد الإعلامى المصرى فى إثيوبيا: مصر تحارب أخطر تنظيم سرى وسنثأر للشهداء..ويؤكد: المؤتمر الاقتصادى فى موعده..وزعماء أفريقيا يعربون عن خالص التعازى فى شهداء العريش

الجمعة، 30 يناير 2015 04:46 م
بالفيديو..الرئيس خلال لقائه بالوفد الإعلامى المصرى فى إثيوبيا: مصر تحارب أخطر تنظيم سرى وسنثأر للشهداء..ويؤكد: المؤتمر الاقتصادى فى موعده..وزعماء أفريقيا يعربون عن خالص التعازى فى شهداء العريش الرئيس السيسى مع الوفد الاعلامى
أديس أبابا: يوسف أيوب - نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوسف أيوب ونور ذو الفقار- 2015-01 - اليوم السابع


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تدفع ثمن مواجهتها للإرهاب والتطرف، وتابع "أننا كلنا فى حزن لما جرى أمس فى سيناء".

وقال فى تصريحات للوفد الإعلامى المصرى بأديس أبابا، إن الأمر بمثابة حرب على مصر التى تحارب أقوى تنظيم سرى فى القرنين الماضيين، فأفكارهم وأدواتهم سرية، والمصريون خرجوا عليهم من قبل وما يحدث هو أقل ثمن يدفع، مضيفًا أن هناك ثمنًا أكبر بكثير كانت ستدفعه مصر إذا استمر الوضع شهرين وإذا استمر الإخوان فى الحكم.
ودعا الرئيس السيسى الإعلام إلى أن يعى دوره، ويقوم بتوعية المواطنين بالأخطار التى تحيق بمصر، مستطرداً "أى أحد يروح فداء الدولة قليل.. ولكن دمه غالٍ عندنا، وسنثأر له".

وأضاف الرئيس السيسى "أن الجيش يضع قواعد وأسسًا حتى تعيش الدولة والقوات المسلحة على استعداد لأن يدفع ذلك، مضيفا "أن الأمر سيستمر حتى ننجح وسننجح وليس عندى شك فى ذلك لأننا على حق وهم على باطل والله معنا".

ومن جهة أخرى، أشار السيسى إلى أن المؤتمر الاقتصادى سيقام فى موعده وأنه سينجح بسواعد المصريين وعملهم، وأضاف "على المصريين أن يحتفظوا بمعنوياتهم مرتفعة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد التقى ملك إسبانيا ورؤساء تونس وأوغندا وجيبوتى وجنوب السودان ورئيس وزراء السويد قبل مغادرته، والذين أعربوا عن خالص عزائهم لمصر، قيادةً وشعبًا، فى شهداء العمليات الإرهابية أمس، وأكدوا وقوفهم بجانب مصر فى حربها ضد الإرهاب، ومساندتهم للجهود التى تبذلها من أجل القضاء عليه.

فيما حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى جزءًا من الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقى، ثم غادر عائداً إلى القاهرة، لمتابعة تطورات الموقف فى شمال سيناء فى أعقاب العمليات الإرهابية التى شهدتها مساء أمس.

وتناولت المقابلات التى تم عقدها سُبُل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتلك الدول، وبحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وكذا الإشادة بالخطوات التى تم اتخاذها لإرساء دعائم الديمقراطية وعودة الاستقرار إلى مصر، فضلاً عن الإشادة بالدور المصرى فى منطقة الشرق الأوسط والجهود التى تبذلها مصر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، إضافة إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب.




موضوعات متعلقة:

بالصور.. السيسى يتوسط القادة الأفارقة بعد تدشين قاعة نيلسون مانديلا


السيسى يكلف وزير الخارجية برئاسة وفد مصر بالقمة الإفريقية عقب مغادرته


بالصور.. لقاءات الرئيس السيسى بزعماء أفريقيا فى أديس أبابا


مشاركة السيسى بقمة الاتحاد الإفريقى.. أهم أنشطة الرئيس فى أسبوع


السيسى يقطع زيارته لأثيوبيا ويعود للقاهرة لمتابعة أحداث سيناء


بالفيديو.. الرئيس السيسى يصل مقر الاتحاد الإفريقى للمشاركة بالقمة الإفريقية


اليوم.. انطلاق أعمال الدورة 24 للاتحاد الإفريقى فى إثيوبيا بمشاركة السيسى


بالفيديو.. السيسى يبحث مع رئيس جيبوتى العلاقات الثنائية بين البلدين


السيسى يبحث ملف المياه مع الرئيس الأوغندى ويغادر إثيوبيا عصر اليوم


ردا على هجوم الإرهاب الخسيس بسيناء.. السيسى يقطع زيارته لإثيوبيا لمتابعة جهود ملاحقة الإرهابيين ويكلف وزير الخارجية برئاسة وفد مصر بالقمة الأفريقية.. مصدر: قناصة الجيش يفجرون سيارة مفخخة بشمال سيناء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى حسنين مصطفى عصفور

بارانويا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة