الهدوء يسود القاهرة والجيزة تزامنا مع ذكرى جمعة الغضب.. مدرعات الشرطة تمشط أماكن تجمعات الإخوان بالمطرية.. وقوات الجيش تتمركز فى محيط التحرير.. وعناصر الجماعة يختفون من عين شمس وحلوان

الأربعاء، 28 يناير 2015 02:41 م
الهدوء يسود القاهرة والجيزة تزامنا مع ذكرى جمعة الغضب.. مدرعات الشرطة تمشط أماكن تجمعات الإخوان بالمطرية.. وقوات الجيش تتمركز فى محيط التحرير.. وعناصر الجماعة يختفون من عين شمس وحلوان مدرعات جيش بميدان التحرير
كتب محمد رضا – إسلام سعيد – محمد عبد المجيد – أحمد عرفة – ريهام عبد الله – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساد الهدوء شوارع القاهرة والجيزة، فى ذكرى 28 يناير "جمعة الغضب"، ومشطت مدرعات الشرطة شوارع المطرية من تجمعات الإخوان، فيما تمركزت قوات الجيش والشرطة فى الأماكن المؤدية لميدان التحرير.

وشهد ميدان المطرية، صباح اليوم الأربعاء، هدوءا تزامنا مع ذكرى أحداث جمعة الغضب، فيما قام حى المطرية بإزالة جميع صناديق القمامة، لمنع استخدامها من قبل عناصر جماعة الإخوان فى قطع الطريق.

وتواجد عدد من أمناء الشرطة بمحيط الميدان، كما تواجدت شرطة المرور لتيسير حركة السيارات.

ووصلت مدرعات شرطة منذ قليل إلى ميدان المطرية، كما قامت بتمشيط شارع الحرية وأماكن تجمع عناصر الإخوان أمام مسجد الرحمن.

كما سادت حالة من الهدوء الحذر بمحيط مزلقان عين شمس، اليوم، حيث خلا شارع عين شمس الرئيسى، وشارع المزلقان، والشوارع المحيطة من أى تجمعات لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

فيما تمركزت مدرعة تابعة لقوات الشرطة، بجوار مبنى سنترال عين شمس، لضبط الحالة الأمنية بالمنطقة والتصدى إلى أى محاولات شغب، تزامنا مع الذكرى الرابعة لجمعة الغضب التى تتزامن مع اليوم الأربعاء الموافق 28 فبراير.

وشهدت منطقة وسط القاهرة، هدوءا تاما وسيولة مرورية فى ميدانى التحرير وعبد المنعم رياض، بالتزامن مع ذكرى جمعة الغضب.

وشهد محيط ميدان التحرير تواجدا أمنيا ملحوظا لقوات الأمن المركزى، تحسبا أى طوارئ خاصة مع دعوات للتظاهر فى ذكرى جمعة الغضب.

ونشرت شرطة المرور فى المحاور والشوارع الرئيسية فى وسط المدينة، وكذلك لوحظ تواجد أمنى قرب ميدان طلعت حرب، فيما واصلت قوات الجيش تمركزها بمحيط المتحف المصرى وقرب مبنى الحزب الوطنى المحترق.

وبدأت قوات الجيش الانتشار والتمركز فى المداخل المؤدية لميدان التحرير، منذ قليل، بالتزامن مع دعوات للتظاهر فى ذكرى جمعة الغضب.

فيما سمحت القوات المسلحة للسيارات بالمرور فى ميدان التحرير ما أسهم فى خلق سيولة مرورية فى كافة شوارع وسط البلد.

بينما أغلق عدد من سائقى الميكروباص المتواجدين بموقف المريوطية بالهرم الطريق، بعد أن قام أحد أفراد الأمن بالتعدى على سائق عطل الطريق بسيارته، فتجمع السائقون وتعدوا على مجند، ما أدى إلى لجوء الأمن إلى ضرب قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وعززت قوات الأمن من تواجدها، اليوم الأربعاء، أمام قسم شرطة حلوان الكائن بشارع رايل، بالتزامن مع دعوات الإرهابية لإحياء ذكرى جمعة الغضب التى اندلعت يوم 28 يناير 2011.

فيما تمركزت مصفحتان لفض الشغب بمحيط القسم للانطلاق حال حدوث طوارئ، وقامت قوات الأمن بإغلاق كافة الشوارع المحيطة بالقسم ومنعت مرور السيارات. وفى سياق متصل شهدت الشوارع الرئيسية بحلوان حالة من الهدوء التام والسيولة المرورية أمام حركة السيارات والمارة.

كان ما يسمى تحالف دعم الإخوان، قد حرض أنصاره إلى التصعيد والتظاهر من اليوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة 30 يناير 2015، وقال التحالف فى بيان له إنه يراقب تقارير المنظمات الدولية، محرضا أنصاره للتصعيد من غدا ولمدة يومين.



موضوعات متعلقة..

الإخوان تحرض من تركيا أعضاءها للتظاهر غدا فى ذكرى جمعة الغضب بالمطرية.. وأحزاب تعلن عدم مشاركتها.. كمال الهلباوى: الجماعة تتمسك بقشة المطرية.. و"التحالف الشعبى": لن نشارك فى فعاليات 28 يناير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة