مع اقتراب موعد إعلان نتائج التحقيقات البريطانية حول نشاط الإخوان.. مؤسسة تابعة للجماعة تحرض ضد مصر خارجيًا.. وتعلن عقد مؤتمر بحضور قيادات التنظيم بلندن ومستشار الرئيس التركى للشئون العربية

الثلاثاء، 27 يناير 2015 08:36 م
مع اقتراب موعد إعلان نتائج التحقيقات البريطانية حول نشاط الإخوان.. مؤسسة تابعة للجماعة تحرض ضد مصر خارجيًا.. وتعلن عقد مؤتمر بحضور قيادات التنظيم بلندن ومستشار الرئيس التركى للشئون العربية محمد بديع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة تابعة لجماعة الإخوان تدعى "مؤسسة قرطبة"، المتواجدة فى بريطانيا، عن تنظيم ندوة بحضور عدد كبير من قيادات الجماعة ببريطانيا وقيادات لحزب الحرية والعدالة المنحل، إلى جانب حضور مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وتأتى هذه الندوة مع اقتراب موعد إعلان الحكومة البريطانية نتائج التحقيقات المتعلقة بنشاط جماعة الإخوان فى لندن، ورأى خبراء أن هذا المؤتمر هدفه مواصلة التصعيد الخارجى للجماعة.

وقالت المؤسسة فى بيان لها عبر موقعها الرسمى، إن المؤتمر سيُعقد فى 12 فبراير المقبل بلندن ويحضره عدد من قيادات جماعة الإخوان من بينهم محمد سودان، المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية لحزب الحرية والعدالة المنحل، إلى جانب منى القزاز، القيادة بجماعة الإخوان فى لندن، ومها عزام، رئيس ما يسمى "المجلس الثورى" الذى دشنته الجماعة من تركيا، وأنس التكريتى، القيادى بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان.

كما أعلنت المنظمة عن حضور ياسين أقطاى، مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، للشئون العربية، إلى جانب باحثين أوروبيين وأساتذة جامعات بريطانيين، على أن يتناول المؤتمر الحديث حول نشاط الإخوان فى الدول الأوروبية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن حضور مستشار رجب طيب أردوغان، لمؤتمر تابع للجماعة هو أمر طبيعى، لأن موقف "أردوغان" وحكومته تتبنى موقف جماعة الإخوان، وتهاجم مصر دائماً، كما أن السياسة التركية تحمل نفس وجهة نظر جماعة الإخوان تجاه مصر، خاصة أن رجب طيب أردوغان يؤيد الإخوان علانية.

وأضاف الدكتور محمد كمال، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه المؤتمرات والندوات التى تعقدها الجماعة هى خطة إخوانية للتأثير على الرأى العام الغربى والتواصل مع الحكومات الغربية، كما أنه امتداد للمؤتمرات التى تعقدها الجماعة فى الولايات المتحدة الأمريكية، متوقعا أن تنظم الإخوان مؤتمرات أخرى فى عدد من العواصم الأوروبية.

فيما قال أحمد بان، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن هذه الندوة هدفها تدشين منصة جديدة للهجوم على مصر انطلاقا من لندن، مضيفاً أن جماعة الإخوان تتوقع نتائج بإبراء ساحتها بشأن التحقيقات البريطانية وإطلاق نشاطها من جديد من لندن.

وحول مشاركة مستشار أردوغان فى المؤتمر، أضاف أحمد بان، لـ"اليوم السابع"، أن تركيا ما زالت تلقى بثقلها وراء المشروع الإخوانى.


.- 2015-01 - اليوم السابع

.- 2015-01 - اليوم السابع



موضوعات متعلقة..


الإخوان تحرض من تركيا أعضاءها للتظاهر غدا فى ذكرى جمعة الغضب بالمطرية.. وأحزاب تعلن عدم مشاركتها.. كمال الهلباوى: الجماعة تتمسك بقشة المطرية.. و"التحالف الشعبى": لن نشارك فى فعاليات 28 يناير








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

TIGGO

كفايه طبطبه!!!!!!!!! كشر عن أنيابك ياريس !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

TIGGO

كفايه طبطبه!!!!!!!!! كشر عن أنيابك ياريس !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

لازم قرار حازم

عدد الردود 0

بواسطة:

ثائر مصري

لابد من تحرك سريع بإرسال سيديهات تظهر كل الاعمال الارهابيه لتنظيم الاخوان المحرمين

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

جماعة الخرفان وقردخان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة