لجنة الفيروسات الكبدية: انتظام صرف سوفالدى بــ26 مركزًا.. استيراد جرعات جديدة لعلاج مرضى ما قبل تليف االدرجة الثانية F2 خلال أسبوع.. وافتتاح مراكز جديدة داخل الجامعات قريبًا "تحديث"

الإثنين، 26 يناير 2015 06:04 م
لجنة الفيروسات الكبدية: انتظام صرف سوفالدى بــ26 مركزًا.. استيراد جرعات جديدة لعلاج مرضى ما قبل تليف االدرجة الثانية F2 خلال أسبوع.. وافتتاح مراكز جديدة داخل الجامعات قريبًا "تحديث" الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة والسكان، انتظام صرف جرعات سوفالدى بمراكز الكبد الــ26 على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى توافر كل الجرعات فى المراكز الكبدية ومخازن وزارة الصحة وتابع قائلاً: لا توجد مشاكل مطلقًا فى أعداد الجرعات.

وأشار الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" إلى توافر أكثر من 30 ألف جرعة من عقار سوفالدى لعلاج التليف الكبدى والخاص بعلاج تليف الدرجة الثالثة والرابعة الذى يصاب به المرضى فى مصر .

وكشف رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة والسكان عن أنه سيتم استيراد عدد من الجرعات الخاصة بعقار السوفالدى لعلاج ماقبل تليف الدرجة الثانية خلال الأسبوع المقبل مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توريد كميات كبيرة من سوفالدى لعلاج مرضى فيرس سى فى كل مراكز الكبد على مستوى الجمهورية .

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة والسكان، إن إجمالى المرضى المصريين الذين يعالجون بعقار سوفالدى من مرضى الالتهاب الكبدى الفيروسى سى 23 ألف مريض، مشيرًا إلى أن حوالى 17 ألف مريض يعالجون حاليًا فى مراكز الكبد على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى حوالى 4 آلاف يعالجون بالتأمين الصحى وما يقرب من ألفين فى الجيش والشرطة .

أكد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه سيتم زيادة عدد المراكز التى تصرف عقار سوفالدى لمرض فيروس c من 26 إلى 50 مركز كبد خلال الفترة المقبلة وأضاف أن زيادة المراكز سيأتى عن طريق افتتاح مركز داخل كل جامعة.

فيما يتعلق بشفاء عدد من المرضى بعد تناولهم عقار سوفالدى أوضح دوس أن نسبة كبيرة من المرضى استجابت للعلاج وأن 10% فقط ممن يعالجون بالعقار لا يستجيبون له.

ومن جانبه قال الدكتور يحيى الشاذلى، عضو اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن اللجنة ستعقد الأحد المقبل اجتماعًا مهمًا لمناقشة التوريدات الجديدة لوزارة الصحة من السوفالدى وإدخال فصيل جديد للعلاج خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى مناقشة آليات إنتاج السوفالدى المصرى خلال الفترة المقبلة وتوفيره بالصيدليات.

يذكر أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، التابعة لوزارة الصحة، أطلقت 18 سبتمبر الماضى، الموقع الإلكترونى المخصص لتسجيل بيانات مرضى فيروس سى، الراغبين فى الحصول على عقار سوفالدى، على أن يتلقى المريض بعد 24 ساعة من تسجيله على الموقع، الموعد المحدد لتوقيعه الكشف الطبى بالمراكز التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وتم فتح باب الكشف بجميع المراكز 22 سبتمبر الماضى، وذلك لتحديد المرضى الذين سيحصلون على عقار سوفالدى.


موضوعات متعلقة

رئيس لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة لـــ"اليوم السابع": تسجيل أدوية الجيل الثانى من سوفالدى خلال 8 شهور.. وإنهاء العلاج بالإنترفيرون منتصف 2015.. و4 شركات مصرية تنتج سوفالدى المصرى إبريل المقبل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

husam

رجاء نظره الى محافظة البحيره لان بها عدد كبير مرضى ولم يتم صرف العلاج الا لاعداد صغيره

عدد الردود 0

بواسطة:

Mmm

فحافظه البحيره مش علي الخريطه

عدد الردود 0

بواسطة:

Mmm

فحافظه البحيره مش علي الخريطه

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح مسعود

اين العقار ولا وهم

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان محمد

الفيوم

عدد الردود 0

بواسطة:

مرفت عزت نعناعه

الدواخليه مركز المحله الكبره

معرفت موعد علاج الكبد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة