اليوم .. عودة وزير الاستثمار بعد رحلة لندن وأمريكا للترويج لمؤتمر شرم الشيخ

الأحد، 25 يناير 2015 05:29 ص
اليوم .. عودة وزير الاستثمار بعد رحلة لندن وأمريكا للترويج لمؤتمر شرم الشيخ اشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب – عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعود اليوم الأحد، أشرف سالمان وزير الاستثمار من نيويورك، بعد رحلة ناجحة للترويج لمؤتمر مصر الاقتصادى فى مارس القادم بشرم الشيخ ،شملت العاصمة البريطانية لندن وواشنطن ونيويورك واستغرقت أسبوعا .

عقد الوزير لقاءات ثنائية مع 10 من ممثلى بنوك الاستثمار، وعرض خطة الحكومة للإصلاح الاجتماعى والاقتصادى، واستعراض القطاعات ذات الأولوية للاستثمار فى مصر والمشروعات الكبرى التى تقوم الدولة بتنفيذها.

كما التقى بـ"فريد هوشبرج" رئيس البنك الأمريكى للصادرات والواردات، بواشنطن حيث تم استعراض برنامج الإصلاح الاقتصادى للحكومة المصرية حتى عام 2020 والذى تضمن إصلاح هيكلى للموازنة العامة للدولة من خلال إعادة هيكلة الدعم والتعديلات الضريبية.

وعقد اجتماعاً مع السفير ديفيد ثورن كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكية، ورئيسة هيئة تمويل ضمانات القروض الخاصة الامريكية بحضور السفير المصرى لدى الولايات المتحدة الأمريكية،كما قام أشرف سالمان بزيارة إلى مقر كاى جرانجر عضوة الكونجرس الأمريكي.

كما عقد لقاء مع جريج ليبيد رئيس غرفة التجارة الأمريكية وأعضاء الغرفة، وأعضاء الغرفة التجارية المصرية الأمريكية، وذلك ضمن فعاليات زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن، و حضر اللقاء أكثر من 100 مدعو من الشركات الأمريكية والمستثمرين وممثلى وسائل الإعلام، وبحضور السفير محمد توفيق سفير مصر بالولايات المتحدة الأمريكية.

وسبقت زيارة أمريكا زيارته لبريطانيا التقى خلالها عددا من ممثلى بنوك الاستثمار وصناديق الاستثمار وشركات إدارة المحافظ المالية وعدد من الشركات البريطانية الكبرى التى تعمل فى مجالات البترول والطاقة، والتقى بـ "توبياس ايلوود" وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ببريطانيا، وذلك فى إطار زيارة الوزير إلى المملكة المتحدة، كما شارك فى فعاليات المؤتمر الدولى الثالث لشركة سى آى كابيتال والمنعقد فى لندن خلال الفترة من 19 حتى 20 يناير 2015، وذلك بحضور عدد من ممثلى صناديق الاستثمار العالمية ومؤسسات التمويل الدولية وعدد من كبرى الشركات البريطانية، بهدف اطلاعهم على تطور مؤشرات أداء الاقتصاد المصري، وفرص الاستثمار فى مصر تمهيداً لضخ المزيد من الاستثمارات.


اخبار متعلقة..

وزير الاستثمار من نيويورك: 6.8% معدل نمو فى الربع الأول من العام


خلال مشاركته فى مؤتمر "سى آى كابيتال" بلندن.. وزير الاستثمار يدعو الشركات للمشاركة فى مؤتمر مارس.. ويؤكد: نحتاج استثمارات بـ45 مليار دولار فى مشروعات الطاقة.. ونسعى لتحقيق نسبة نمو لا تقل عن 6% سنويًا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة