أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" يكشف تفاصيل وصف القناة الأولى المغربية لـ30يونيو بالانقلاب.. الإخوان حاولوا توريط مصر بسب الملك محمد السادس والهجوم على المغرب..وسفير المملكة بالقاهرة:ما حدث هدفه الوقيعة ولن نسقط بالفخ

الجمعة، 02 يناير 2015 02:09 م
"اليوم السابع" يكشف تفاصيل وصف القناة الأولى المغربية لـ30يونيو بالانقلاب.. الإخوان حاولوا توريط مصر بسب الملك محمد السادس والهجوم على المغرب..وسفير المملكة بالقاهرة:ما حدث هدفه الوقيعة ولن نسقط بالفخ الملك محمد السادس ملك المغرب
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة عن تورط التنظيم الدولى لجماعة الإخوان "الإرهابية" فى محاولات الوقيعة بين مصر والمغرب، من خلال استخدام منابر التنظيم الإعلامية للهجوم على الملك محمد السادس، مع الإيحاء بأن هذا الهجوم خارج من القاهرة، ثم تتدخل بعض الأطراف المغربية للرد بهجوم آخر على النظام المصرى.

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع" أن ما نشرته القناة الأولى المغربية فى نشرتها الإخباريَّة، مساء أمس بوصف ما حدث فى مصر تعتبره انقلابا، واعتبار الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى قاد انقلابا عسكريا، فى الوقت الذى وصفت فيه الرئيس المعزول محمد مرسى بالرئيس المنتخب يأتى ضمن هذا المخطط الذى تحاول الجماعة الإرهابية من خلال عناصرها فى المغرب ودول أخرى الإساءة للعلاقات ما بين الدولتين.

من جانبه قال السفير محمد سعد العليمى، سفير المغرب بالقاهرة، "نحن لا نريد أن نسقط فى هذا الفخ"، مطالبًا الإعلام بنبذ أى محاولة تهدف إلى الإساءة للبلدين والوقيعة، مضيفا لليوم السابع "لذلك علينا أن نتدارك ذلك حفاظًا على العلاقات الطيبة التى تجمع بين البلدين" مؤكدًا "ينبغى الحذر من هذه المحاولات، وأن نتحرى الدقة وأن نراعى مشاعر الشعبين المصرى والمغربى وأن يركز الإعلام على ما يفيد العلاقات وأن يعمل للحفاظ على متانة العلاقات ولا يسىء إليها".

وعلم "اليوم السابع" من مصادرها الخاصة أن المخطط الإخوانى بدأ بهجوم قناة "مصر الآن" التى تبث من خارج الأراضى المصرية، على المغرب والملك محمد السادس الذى تعرض للسب من جانب القناة، وأن هذا الهجوم تركز خلال الأيام الماضية على شخص الملك فى محاولة لتأليب الرأى العام المغربى والحكومة المغربية ضد مصر، موضحة أن الهجوم ظهر فى برنامج يقدمه مذيع يدعى "محمد نصر"، لافتة إلى أن السفارة المصرية فى المغرب سارعت لتوضيح الموقف ببيان كشفت فيه عن علاقة هذه القناة بالجماعة الإرهابية، وأنها مثل قنوات "الشرق ومكملين ورابعة" يبثون من خارج الأراضى المصرية، وأنها تتلقى تمويلًا من الجماعة الإرهابية وبعض الدول التى تقدم الدعم المالى والسياسى والإعلامى للإخوان.

وأضافت المصادر "شرحنا للأخوة فى المغرب حقيقة ما حدث، وأوضحنا لهم مخطط "الإرهابية" الإعلامى الذى يعمل على الإساءة للدول الشقيقة التى وقفت بجانب مصر بعد ثورة 30 يونيو ومن بينها المملكة المغربية، بهدف إفساد هذه العلاقات، خاصة أن الملك محمد السادس كان ولازال من الداعمين للثورة المصرية، وهو ما دفع الجماعة الإرهابية إلى الهجوم عليه، لكن بطريقة توحى بأن الهجوم صادر من القاهرة ومن شخصيات مصرية، لكن تكشفت الحقائق كلها أمام الأخوة فى المغرب".

وأكدت المصادر أن لجوء الإرهابية لهذه الوسائل جاء بعدما فشلت فى مخططاتها الداخلية لتعبئة الرأى العام المصرى خلف أهدافها "الخبيثة"، لذلك عملت على هدف آخر وهو توتير العلاقات بين القاهرة والدول الشقيقة التى ساندت ووقفت بجوار الثورة المصرية.

من جهة أخرى علم "اليوم السابع" أن السفارة المغربية بالقاهرة تعد مذكرة لإرسالها إلى الرباط حول ردود الأفعال المصرية على ما بثته القناة الأولى.

وأعدت القناة الأولى المغربية أمس تقريرا مفصلا حول الإطاحة بالإخوان، ووصفت ما حدث فى يونيو بالانقلاب العسكرى، على عكس توجهات المملكة التى أعلنت دعمها وتأييدها لما حدث فى مصر، كما هنأ الملك محمد السادس فى يونيو الماضى الرئيس عبد الفتاح السيسى بـ"الثقة" التى حظى بها من قبل الشعب المصرى فى الانتخابات الرئاسية التى أجريت فى مايو 2014، وقبل ذلك كانت المملكة قد أبدت دعمها لخارطة الطرِيق، ومطامح الاستقرار فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

اخوان المغرب

الذى ضاع حلمهم ينتقمون

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الجمل

المغاربه أشقاؤنا

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ثورة 25 يناير

عدد الردود 0

بواسطة:

مغربي

موقف ثابت من مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مغربي

موقف ثابت من مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد الراوي

ملك المغرب رجل حكيم، وأهل المغرب من أفضل شعوب الأرض خلقاً

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ثورة 25 يناير

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد عبد الفتاح

المملكة وجلالة ملك المغرب حفظه الله ليس هذا موقفه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس

المغرب ومصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الريفي

مغربي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة