أمين راضى: لقاء الأحزاب اليوم استجابة لـ"الرئيس" وتحالفنا ليس مستحيلاً

السبت، 17 يناير 2015 07:12 ص
أمين راضى:  لقاء الأحزاب اليوم استجابة لـ"الرئيس" وتحالفنا ليس مستحيلاً أمين راضى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لائتلاف "الأمل المصرى": إن دعوة تحالف الوفد المصرى، للأحزاب اليوم السبت فى مقر الحزب، تأتى استجابة لدعوة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى للم الشمل، بعد اجتماعه الأخير بالأحزاب السياسية.

وأضاف الأمين العام لائتلاف "الأمل المصرى"، أن الدعوة وجهت للأحزاب التى حضرت لقاء رئيس الجمهورية، بالإضافة للدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور عبد الجليل مصطفى المسئول عن قائمة "صحوة مصر".

وأشار عضو لجنة الانتخابات، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع يجب أن يوضع فيه عدة شروط، أهمها أن يعلم الجميع أن القائمة الانتخابية لن تكون ممثلة للأحزاب بنسبة 100%، بل ستضم شخصيات تحظى برضاء وقبول عام لدى المواطنين، بالإضافة إلى شخصيات ممثلة للمعاقين والشباب والأقباط.


وأوضح اللواء أمين راضى، أنه من المتوقع أن يكون التحالف بين الأحزاب صعبا، ولكنه ليس مستحيلاً، فى ظل عدم الاتفاق على مبادئ عامة رئيسية، أهمها أن مصر أولا، ثانيا إنكار الذات، وأخيرا عدم السعى وفق مصالح حزبية ضيقة.

كان الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، قد أعلن عن بدء حزب الوفد اتصالاته لدعوة جميع رؤساء الأحزاب لحضور اجتماع اليوم، بمقر حزب الوفد، لبحث سبل تكوين قائمة وطنية موحدة تعبر عن الأحزاب والقوى المدنية، موضحا أنه سيتم توجيه الدعوة إلى عدد من الشخصيات العامة أبرزها الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، وأحمد البرعى، والدكتور عبد الجليل مصطفى.


موضوعات متعلقة


السيد البدوى: سنوجه دعوة إلى كمال الجنزورى لحضور اجتماع الأحزاب


لأول مرة منذ رحيل الإخوان.. الأحزاب على مائدة واحدة السبت المقبل.. "الوفد" يدعو لاجتماع طارئ لتشكيل قائمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة