لأول مرة منذ رحيل الإخوان.. الأحزاب على مائدة واحدة السبت المقبل.. "الوفد" يدعو لاجتماع طارئ لتشكيل قائمة موحدة استجابة لدعوة السيسى.. السيد البدوى: لا محاصصة.. وبيت الأمة يستضيف الاجتماع وليس الحزب

الخميس، 15 يناير 2015 03:39 م
لأول مرة منذ رحيل الإخوان.. الأحزاب على مائدة واحدة السبت المقبل.. "الوفد" يدعو لاجتماع طارئ لتشكيل قائمة موحدة استجابة لدعوة السيسى.. السيد البدوى: لا محاصصة.. وبيت الأمة يستضيف الاجتماع وليس الحزب السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح ـ محمد رضا ـ سمر سلامة ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأول مرة منذ رحيل جماعة الإخوان يجلس رؤساء الأحزاب على مائدة واحدة يوم السبت المقبل لتشكيل قائمة انتخابية موحدة بمقر حزب الوفد الرئيسى بالدقى.

مصدر حزبى لــ"اليوم السابع"، أكد إن الأحزاب والقوى المدنية استجابت لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن توحيد الصفوف من خلال إعداد قائمة وطنية جامعة، تضم كل الأحزاب والقوى السياسية لخوض انتخابات البرلمان.

وأكد المصدر أن الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، هو من عرض الفكرة على الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال لقاء رؤساء الأحزاب، الذى تم على مدار اليومين الماضيين، وبالفعل جرت اتصالات بين عدد من الأحزاب والقوى السياسية لتنظيم هذه القائمة.

وأكد المصدر لــ"اليوم السابع" أن أول اجتماع لكل الأحزاب والقوى السياسية لبدء الإعداد لهذه القائمة سيكون يوم السبت المقبل فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء بمقر حزب الوفد الرئيسى بالدقى.

ولفت المصدر إلى أن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، يجرى حاليا اتصالات بكل رؤساء الأحزاب لحضور هذا الاجتماع والاتفاق على القائمة.

وأضافت المصادر أن الدعوة وجهت إلى شخصيات سياسية وحزبية وعامة ومن أبرزها كل من الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى ومحمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وسيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، ورفعت السعيد، رئيس اللجنة الاستشارية بحزب التجمع، وطارق زيدان المتحدث الإعلامى لـ "نداء مصر"، ومحمد بدران رئيس حزب مستقبل مصر، وقدرى أبو حسين رئيس حزب "مصر بلدى"، و شهير إسحاق أمين عام حزب مصر الحرية، وحازم عمر عن الشعب الجمهورى، وأحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال، والمهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة، والمهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، والربان عمر مختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، وناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، والمستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، وأسامة الغزالى حرب، رئيس حزب المصريين الأحرار، ونبيل دعبس عن حزب مصر الحديثة، و عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى، وتامر جمعة عن حزب الدستور، ومدحت الزاهد عن حزب التحالف الشعبى، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، ومن الشخصيات العامة عمرو موسى وعمرو الشوبكى وأحمد البرعى، وعبدالجليل مصطفى.

وأكدت المصادر لــ"اليوم السابع" أن الاجتماع يناقش تشكيل قائمة وطنية تضم كل الأحزاب استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للأحزاب بالتوحد والاصطفاف.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى دعا الأحزاب للتوحد والاصطفاف خلال اجتماعه برؤساء الأحزاب على مدار اليومين الماضيين.


السيد البدوى: سنعمل على تكوين قائمة مدنية موحدة دون محاصصة أو تمييز
من جانبه قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إن الاتصالات جارية بالفعل مع كل الأحزاب لبدء الإعداد لقائمة مدنية تضم كل الأحزاب فى مصر دون محاصصة أو تمييز بين حزب، وأن يتم الاحتكام فقط لمعيار الكفاءة والقدرة عن النيابة عن الأمة فى الرقابة والتشريع.

وأضاف "البدوى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "أن هذا الاجتماع يأتى استجابة لما دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى، من أجل توحيد القوى السياسية فى مصر، ومن المقرر أن يحضر كل رؤساء الأحزاب المصرية، إلى مقر حزب الوفد الرئيسى، السبت المقبل فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً".
وتابع قائلا: "أرجو من كل الأحزاب الاستجابة لهذه الدعوة، حزب الوفد هو بيتاً للأمة ولكل الأحزاب وليس مقراً لأعضائه فقط".

"الحركة الوطنية" : ندعم أى خطوات من شأنها توحيد الصف المدنى
فيما قال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن الحزب قرر المشاركة فى اجتماع السبت بمجرد وصول الدعوة من جانب حزب الوفد، مشيرا إلى أن ائتلاف الجبهة المصرية بكامله اتخذ قرارا بدعم أى خطوات تؤدى إلى توحيد الصف المدنى.

وأضاف " قدرى" لـ"اليوم السابع"، أن تشكيل القائمة الجديدة لابد أن يكون من خلال البعد عن المحاصصة الحزبية والمصلحة الحزبية الضيقة وأن تكون الكفاءة هى المعيار الرئيسى فى الاختيار.

وأكد على ضرورة أن تتوحد القوى السياسية خلف قائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء السابق، باتعتبارها قائمة وطنية، مشيرا إلى أن القائمة تعرضت للهجوم دون مبرر، وبسؤاله عن إمكانية تكوين قائمة جديدة أكد أن الائتلاف يدعم أى اتجاه لتوحيد القوى المدنية فى قائمة وطنية.


محمد أبو الغار: اجتماع "الوفد" يؤكد وجود نية صادقة لعمل ائتلاف موحد
ومن جانبه قال الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى أن اجتماع الأحزاب والقوى المدنية بحزب الوفد يوم السبت المقبل يؤكد أن هناك نية صادقة لعمل ائتلاف جماعى ولكن هناك صعوبة شديدة على أرض الواقع بأن يتفق ما يقرب من 90 حزب سياسى لعمل قائمة واحدة.

وعن إمكانية مشاركة أحد أحزاب تيار الإسلام السياسى قال أكد أبو الغار فى تصريح لــ"اليوم السابع" إنه لم ولن يحدث مطلقا أن يتحالف مع أى تيار ينتمى للإسلام السياسى.

"مصر بلدى": "الجبهة المصرية" منفتحة على الجميع وترحب بتكوين قائمة موحدة
وبدوره قال قدرى أبو حسين، نائب رئيس حزب مصر بلدى إن الجبهة المصرية على استعداد للاجتماع بكافة القوى السياسية والأحزاب من أجل توحيد الجهود استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتوحد، مشيرا إلى أن الجبهة هى من بادرت بدعوة لتوحد الأحزاب المدنية.

وأضاف نائب رئيس حزب مصر بلدى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحزب والجبهة منفتحين على كافة القوى السياسية، ويرحب بأى جهود تهدف إلى توحيد القوى السياسية.


موضوعات متعلقة

السيد البدوى: الأحزاب تجتمع السبت بالوفد لتشكيل قائمة موحدة

انفراد.. الأحزاب المدنية تجتمع السبت وتستجيب لدعوة الرئيس بتشكيل قائمة موحدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

لقاء فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاحزاب خطوة هامة علي الطريق .

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

الاحزاب الكرتونية بتتجمع مع بعض ههههههههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

نوران

فكرة كارتونية عبقرية!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الباقي

أين أقوى حزب موجود يا سيد باشا

عدد الردود 0

بواسطة:

السنوسى الخطيب

ارحمونا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة