بالصور.. تعرف على 7 تقنيات حديثة بالهواتف الذكية توفر لك المزيد من الراحة.. Any Pen لاستخدام أى جزء معدنى للكتابة على الهاتف.. وSmart Scroll لتحريك الشاشة بحركة العين.. و"Quick Charge" لشحن الهاتف

الأربعاء، 14 يناير 2015 08:28 م
بالصور.. تعرف على 7 تقنيات حديثة بالهواتف الذكية توفر لك المزيد من الراحة.. Any Pen لاستخدام أى جزء معدنى للكتابة على الهاتف.. وSmart Scroll لتحريك الشاشة بحركة العين.. و"Quick Charge" لشحن الهاتف خاصية Any Pen
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العديد من المميزات والتقنيات الحديثة ظهرت مؤخرا والتى توضح مدى التقدم التكنولوجى الذى نعيش فيه، والتى تعكس أيضا رغبة شركات التكنولوجيا الكبرى فى توفير المزيد من الراحة للمستخدمين من خلال تقديم العديد من التقنيات المختلفة والتى توفر للمستخدم العديد من المميزات كما يقول مهندس الكمبيوتر "أحمد السيد" موضحا أن أهم هذه التقينات الحديثة التى يمكن أن نجدها فى الهواتف المختلفة التى توجد بين أيدينا ما يلى:

1- خاصية Any Pen :

تعتبر من أحدث التقنيات التى كشف عنها النقاب مؤخرا من قبل شركة Lenovo خلال مؤتمرces، داخل جهازها اللوحى الجديدLenovo YOGA Tablet 2،حيث تتيح للمستخدمين استعمال أى شىء معدنى بما فى ذلك الشوكة أو السكينة أو أى جسم معدنى آخر كبديل للقلم العادى الذى يأتى مرفقا مع الأجهزة اللوحية والذى يمكن استخدامه فى الكتابة والرسم على شاشة اللوحى ، ومن المتوقع أن تأتى هذه الخاصية فى اصدارات العديد من الهواتف القادمة.

استخدام أى جسم معدنى للكتابة على الشاشة - 2015-01 - اليوم السابع

استخدام أى جسم معدنى للكتابة على الشاشة

تقنيتى Air view و Air Gestrue:

من التقنيات الرائعة التى توفر للمستخدم المزيد من الراحة فى استخدام الهواتف الذكية، وقد تم إطلاق هاتين الخاصيتين فى البداية فى هاتف Samsung Galaxy S4، ثم اعتمدتها بعض الأجهزة الأخرى، وتوفر خاصية Air Gesture للمستخدم إمكانية تغيير أى أغنية يستمع إليها أو صفحة إنترنت أو حتى تصفح البريد الإلكترونى بإشارة بسيطة من يده، أما خاصية Air View فهى الخاصية التى توضح قدرة شاشة الهاتف على الشعور بيد المستخدم عن بعد خاصة فى عرض الصور وتكبيرها وغيرها من الأمور.

خاصية Air Gestrue. - 2015-01 - اليوم السابع

خاصية Air Gestrue.

3- تقنيتى Smart Pause، وSmart Scroll :
تعتبر Smart Pause من التقنيات الرائعة للغاية والتى توفر للمستخدمين العديد من المميزات خاصة لعشاق مشاهدة بعض ملفات الفيدوهات سواء من اليوتيوب أو من الذاكرة الداخلية للجهاز، حيث توفر هذه التقنية للمستخدم إمكانية إيقاف مقاطع الفيديو المختلفة بمجرد إبعاد المستخدم نظره عن الهاتف، فى حين أن تقنية Smart Scroll تسمح للمستخدم بالتنقل بين الصفحات المختلفة على المتصفح، بالإضافة إلى إمكانية "قلب" أى صفحة داخل أى ملف يقرأه المستخدم من الشاشة بمجرد أن تصل إليه عينه إلى نهاية الصفحة، وهو ما يتيح له القراءة بعينيه بدلا من استخدام يديه.

4- تقنية استخدام القفازات:
مع دخول فصل الشتاء، يحرص الكثيرين على ارتداء القفازات فى أيديهم لتدفئتها وهو ما كان يعد عائق فى الماضى لاستخدام الهواتف الذكية خاصة ذات الشاشات اللمسية، إلا أن هذه الخاصية توفر للمستخدمين إمكانية استخدام الهاتف بكل سهولة من خلال الإعتماد على زيادة حساسية الشاشة، وهى تقنية يمكن تفعليها أو إلغائها حسب رغبة المستخدم وهى تصلح للقفازات الخفيفة أو الثقيلة التى تصلح للتزلج.

تقنية ارتداء القفزات خلال استخدام الهاتف - 2015-01 - اليوم السابع

تقنية ارتداء القفزات خلال استخدام الهاتف

5- تقنية البصمة Touch ID :
من التقنيات الرائعة التى أطلقتها شركة أبل لعملائها، والتى توفر لهم قفل جهاز الآى فون الخاص بكل مستخدم باستخدام بصمة يده بدلا من وضع كلمة سر تقليدية أو وضع نمط مرسوم، وهو الأمر الذى يجعل من الصعوبة فتح قفل الهاتف من قبل أى شخص أخر فهى تحتاج لبصمة صاحب الجهاز الأصلى وهى عبارة عن عملية معقدة تحدث عندما يضغط المستخدم على زر فتح القفل، إلا أنها تحدث فى ثوانى معدودة ليتمكن المستخدم من الاستمتاع بهاتفه الذكى.

بصمة اللمس من أبل - 2015-01 - اليوم السابع

بصمة اللمس من أبل


6- تقنية "Quick Charge":
من أروع التقنيات التى تم إطلاقها حيث توفر للمستخدمين ميزة هامة جدا تتمثل فى سرعة شحن البطارية من خلال تخفيض الزمن الذى تحتاجه بطاريات الأجهزة الذكية للوصول إلى كامل طاقتها، وقد بدأت هذه التقنية فى الانتشار فى العديد من الهواتف الحديثة التى صدرت مؤخرا خاصة تلك التى تعتمد على معالجات من سلسة Snapdragon.

 تقنية Quick Charge - 2015-01 - اليوم السابع

تقنية Quick Charge

7- تقنية Duel Camera:
من التقنيات الرائعة التى أطلقتها سامسونج والتى تمكن المستخدم من التصوير بالكاميرتان الأمامية والخلفية فى نفس الوقت، كما تسمح بإمكانية استخدام الكاميراتان معا فى المحادثات الجماعية وهو ما يعد أمر رائع للغاية للكثير من المستخدمين.

تقنية Duel Camera - 2015-01 - اليوم السابع

تقنية Duel Camera


موضوعات متعلقة..


Archos تعلن عن هاتف ذكى وتابلت جديد بتقنية 4G وبسعر أقل من 150 دولارا

"وول ستريت جورنال" ترصد أحدث تقنيات ستغير حياة البشر فى 2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة