أخبار مصر الاقتصادية.. البورصة تربح 7.5 مليار جنيه نهاية تعاملات اليوم

الثلاثاء، 13 يناير 2015 07:01 م
أخبار مصر الاقتصادية.. البورصة تربح 7.5 مليار جنيه نهاية تعاملات اليوم البورصة – صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار المهمة فى كل من قطاعى الاقتصاد والبورصة والبنوك، وعلى رأسها إعلان وزارتى البترول والثروة المعدنية والتموين عن انتظام إمدادات البوتاجاز لجميع المحافظات، وأصبح هناك انتظام فى ناقلات البوتاجاز المستورد، حيث وصل اليوم 26 ألف طن، (17) ألف طن بميناء الإسكندرية و(9) آلاف طن بميناء السويس، فضلًا عن انتظام الإنتاج المحلى من البوتاجاز من مصانع المعالجة.

وأكد البيان المشترك الصادر عن الوزارتين أنه يتم حاليًا ضخ 2. 1 مليون أسطوانة بوتاجاز يوميًا، وتوافر رصيد البوتاجاز بالمستودعات، وأن مصانع تعبئة البوتاجاز التى يصل عددها إلى 48 مصنعًا تعمل بكامل طاقتها.

وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 7.5 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث أغلق عند مستوى 509.099 مليار جنيه. أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع جماعى، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع.

وأكد وزير السياحة هشام زعزوع، أن وزارة السياحة بصدد اتخاذ حزمة إجراءات لمواجهة تراجع العملة الروسية وتأثيرها السلبى على حركة السياحة الوافدة وأن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من دراسة بدائل تحفيز السياحة الروسية فى ظل الظروف الاقتصادية التى تواجهها روسيا خاصة أنه تمثل عصب السياحة المصرية وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة فى ذلك الشأن.

وفى تصريحاتٍ له قال وزير السياحة إنه قدم مقترحًا للحكومة يتعلق بسداد الخدمات السياحية المقدمة لمنظمى الرحلات ووكلاء السفر الروس بالروبل مقابل استيراد منتجات روسية فيما يعرف بنظام "المقايضة"، لافتا إلى أن التنسيق قائم مع البنك المركزى فى هذا الأمر، مضيفًا أن التنسيق قائم أيضا مع وزارتى التموين والبترول لدراسة المنتجات التى يمكن تضمينها فى نظام المقايضة حال موافقة البنك المركزى المصرى والجانب الروسى.

وأعلن محمد القطان، رئيس غرفة السلع والعاديات السياحية السابق، عن إلغاء انتخابات مجلس إدارة الغرفة المقرر إجراؤها 21 يناير الجارى، لفوز 8 أعضاء بمجلس الإدارة بالتزكية.

وتضمنت الأسماء الفائزة بعضوية المجلس كل من رمضان الجابرى، وعلى غنيم، وأسامة الفل، وجودة الشاعر، وحسام منير، وعيسى خرسانى، وعمرو الدماطى، ومحمد حسين صالح. وقال القطان، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن إدارة السلع السياحية بوزارة السياحة استبعدت 11 مرشحًا من إجمالى 19 عضوًا تقدموا بأوراق ترشحهم، لعدم مطابقتهم اشتراط الترشيح والتى تنص على أنه لا يجوز للشخص الطبيعى شغل عضوية أو رئاسة مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها لأكثر من دورتين متتاليتين سواء بالانتخاب أو بالتعيين.

وعلم "اليوم السابع" أن كلا من المجموعة المالية هيرميس وبنك دويتش بنك سيتوليان عملية التنسيق لطرح 45% من أسهم شركة التشخيص المتكاملة القابضة IDH (وهى شركة ناتجة عن اتحاد كل "معامل المختبر" و"معامل البرج") فى بورصة لندن الفترة المقبلة. وقالت مصادر إن المجموعة المالية هيرميس ستكون مستشارا ماليا للطرح بالتعاون مع دويتش بنك.

وإلى موجز أخبار مصر الاقتصادية..

"البترول والتموين" تعلنان انتظام إمدادات البوتاجاز لجميع المحافظات

زعزوع: آليات عاجلة لمواجهة تأثير تراجع العملة الروسية على السياحة

فوز 8 أعضاء بالتزكية بمجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية
دويتش بنك وهيرميس يتوليان طرح أسهم البرج والمختبر فى بورصة لندن

البورصة تربح 7.5 مليار جنيه نهاية تعاملاتها بمشتريات المصريين والعرب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة