بالصور.. 6 أنشطة يومية تساعد فى حرق السعرات الحرارية.. مضغ "اللبان" الخالى من السكر يحرق 11 سعرا كل 12 دقيقة.. "التأمل" يطلق هرمون السعادة.. "نط الحبل" يفقد 113 سعرا فى أقل من 10 دقائق

السبت، 06 سبتمبر 2014 11:18 ص
بالصور.. 6 أنشطة يومية تساعد فى حرق السعرات الحرارية.. مضغ "اللبان" الخالى من السكر يحرق 11 سعرا كل 12 دقيقة.. "التأمل" يطلق هرمون السعادة.. "نط الحبل" يفقد 113 سعرا فى أقل من 10 دقائق أنشطة يومية تساعد فى حرق السعرات الحرارية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هوس تقليل الوزن وتخفيض السعرات الحرارية، يحتاج إلى بذل مزيد من الطاقة والوقت للحصول على الرشاقة، والوصول إلى اللياقة البدنية المطلوبة، ويستعرض "اليوم السابع" مجموعة من الأنشطة اليومية البسيطة تساعدك فى خسارة مزيد من السعرات الحرارية دون التعرض لمخاطر اتباع الحميات الغذائية، أو المجهود فى أداء التمارين الرياضية وفقا للموقع الأمريكى. Woman’s day

خسارة مزيد من السعرات الحرارية دون التعرض لمخاطر اتباع الحميات الغذائية أو بذل مجهود التمارين الرياضية

مضغ العلكة
على الرغم من أن مضغ العلكة يعطى انطباعا غير لائق فى بعض الأحيان، إلا أنه من الذكاء الاحتفاظ بمضغ أى شىء داخل الفم ليس للانتعاش والتسلية فقط، بل ساعد هذا فى تخفيف الوزن لأنها تقوم بتشغيل الفم بدون حصول الجسم على سعرات حرارية، بالإضافة إلى الحد من كميات الأكل، وتقليل الشهية مع مساعدة الجسم لحرق الدهون المترسبة، ومن الممكن حرق 11 سعرا حراريا كل 12 دقيقة من مضغ العلكة "اللبان" الخالى من السكر.

مضغ "اللبان" الخالى من السكر يحرق 11 سعرا كل 12 دقيقة

التأمل
يعتبر الإجهاد العدو الأول والمتسبب فى اضطراب الجسم بشكل عام، مما يؤدى إلى زيادة الوزن، والتأمل نوع خاص من السيطرة على العقل ومنح الجسم السلام الداخلى والهدوء من خلال تغيير أنماط موجة المخ وتنشيط الدماغ للسماح لهرمون السعادة التى يطلق عليها الأندورفين، كما أنه يقلل من إفراز هرمون الكورتيزول المتسبب فى الإجهاد ويساعد فى تخفيض ضغط الدم والكولسترول وتحسين عمليات الهضم، فضلا أن مجرد عملية التنفس المتمثلة فى الشهيق والزفير بشكل هادئ يساعد على الحد من التوتر ويقلل من هرمون الكورتيزول.

" التأمل" يطلق هرمون السعادة "الاندورفين" ويقلل إفراز هرمون الكورتيزول


القفز على الحبل
نط الحبل من الرياضات البسيطة التى تمنح الجسم مزيدا من الطاقة والحيوية، التى يحتاجها الجسم، لتحفيز الأوعية الدموية، وتنشيط حركة القلب وتقوية عظام القدمين، وممارسة هذه الرياضة لأقل من 10 دقائق يساعد فى حرق 113 من السعرات الحرارية.

"نط الحبل" يفقد 113 سعرا فى أقل من 10 دقائق

الوقوف
البقاء واقفا والتسكع فى طرقات عملك بين الحين والآخر أو العمل واقفا لبعض الوقت له نتائج إيجابية خاصة فى عملية حرق مزيد من السعرات الحرارية، قد تصل نسبتها إلى 33 %، عن البقاء جالسا، وذلك لأن العضلات تحتاج إلى مزيد من الطاقة أثناء الوقوف، حيث إن الوقوف أثناء العمل لمدة 10 دقائق خلال كل ساعة يساعد فى حرق 100 سعر حرارى.

" الوقوف"يفقد 33 %من السعرات عن البقاء جالسا

تناول الفلفل الحار
وبمجرد تناول الفلفل الحار تشعر بسخونة داخل جسدك، وتعرق على الجبين والأنف، تلك العلامات عبارة عن إشارات أن شيئا ما يحدث داخل جسدك من خلال تسريع حرق السعرات الحرارية مما تزيد من عملية الأيض، وتثير عملية التمثيل الغذائى مما يساعد الجسم فى فقدان 50 سعرا حراريا يوميا.

الفلفل الحار يفقد 50 سعرا حراريا يوميا

حركة الرجلين "التململ"
حركة الرجلين أو "التململ" أو هز القدمين هى حالة تلقائية تعبر عادة عن التوتر أو القلق، من المدهش أن تلك الهزات تساعد فى حرق مزيد من السعرات الحرارية تصل بين 300 لـ350 سعرا حراريا يوميا، وتزيد بناء على سرعة حركة الرجلين أو تكرارها ويتم ذلك من خلال توجيه الطاقة العصبية إلى هز الساق، حيث إن من الممكن أن تفقدى 150 من السعرات الحرارية أثناء مشاهدة التليفزيون بدون القيام بأى مجهود لمدة 30 دقيقة مقارنة بفقدان 60 سعرا حراريا عند التململ أو القيام بأى نشاط.


موضوعات متعلقة


"الفنكوش" أسلوب حياة.. مسلسل احتيال ونصب لاستغلال ضعف المحتاجين بالوهم.. من أعشاب التخسيس و"اللاصقة السحرية" إلى المقويات الجنسية.. و"التسويق الشجرى" و"كورسات التنمية البشرية" تتلاعب بأحلام العاطلين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة