4 أخطاء شائعة تسبب فشل خططك فى إنقاص الوزن

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 12:02 ص
4 أخطاء شائعة تسبب فشل خططك فى إنقاص الوزن تمارين أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل حاولت يوما أن تقوم باتباع بعض الحميات أو ممارسة الرياضة، أو قمت بالعديد من الأمور من أجل فقدان الوزن ومع ذلك لم تنجح، وتأكدت أنك لا تعانى من أى مشاكل صحية -لا تقلق - قد يكون الأمر له علاقة بعاداتك اليومية، وخاصة التى تقوم بها فترة الحمية الغذائية، والتى تحرمك من فقدان الوزن.

قال الدكتور صبحى عيد استشارى التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، إن هناك بعض العادات التى تقلل من فقدان الوزن، ومنها:
- استخدام سكر الدايت، تلك الأنواع من المخليات لا تحتوى على أى سعرات حرارية ولكنها تحتوى على الطعم الحلو، وعندما تتناولها فإن المخ يستعد لاستقبال السعرات الحرارية وعندما لا يجدها يحفز الجسم لتناول المزيد لتعويض فاقد تلك السعرات.
- إهمال بعض الوجبات الغذائية حيث يعتقد البعض أن إهمال تناول وجبة الإفطار أو العشاء تساعد على حرق المزيد من السعرات، الأمر الخاطئ، فمع شعور الجسم بالجوع، وعدم وجود أى طعام يقوم المخ بإفراز مواد تساعد على تقليل حرق السعرات الحرارية، وبالتالى زيادة الوزن.
- الإفراط فى تناول العصائر، والتى تحتوى على كميات كبيرة جدا من السكر، وتلك الكمية أضعاف ما توجد بالثمرة نفسها، مما يساعد على زيادة الوزن
- تقليل كميات الطعام المتناولة، حيث يعتقد البعض أنه كلما قلت الكمية كلما كان تقليل الوزن أكثر، لكن الأمر لا يعتمد على كمية قليلة فحسب بل يرتبط أيضا بكمية السعرات الحرارية الموجودة بها.
- اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإلكترونى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة