كيف تصنع "فورمة الساحل" فى 30 يوما.. ممنوع تناول الحلويات والمخلل.. اشرب 8 أكواب مياه يوميا.. النسكافيه والقهوة بدون سكر.. تناول طعامك على 6 وجبات.. وتمارين البطن مفتاح عضلات الظهر وتناسق الجسد

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 05:29 م
كيف تصنع "فورمة الساحل" فى 30 يوما.. ممنوع تناول الحلويات والمخلل.. اشرب 8 أكواب مياه يوميا.. النسكافيه والقهوة بدون سكر.. تناول طعامك على 6 وجبات.. وتمارين البطن مفتاح عضلات الظهر وتناسق الجسد صورة أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تأجيل الدراسة بالجامعات لما بعد عيد الأضحى المبارك، امتد الموسم الصيفى شهرا كاملا، فى الوقت الذى قرر فيه بعض ترحيل الإجازة لنهاية الصيف، وبالتأكيد يحاول الجميع قبل الذهاب إلى الشواطئ، التميز بـ"فورمة الساحل"، وشفط ما يمكن من الدهون أو زيادة الكتلة العضلية قدر الإمكان، وهنا نستعرض سبل التمتع بـ"فورمة الساحل" خلال 30 يوما فقط.

يقول الكابتن صبرى فياض، المدرب بنادى الشرطة بالجزيرة، "للحصول على أفضل نتائج فى 30 يوما فقط، يجب الالتزام بشرب 8 أكواب مياه يوميا على الأقل، والامتناع عن شرب المياه الغازية تماما، حتى الدايت منها، فشرب الماء يساعد على الشعور بالامتلاء ويقلل الرغبة فى الطعام، مما يساعد على فقدان الوزن، وللماء فائدة أخرى وهى زيادة الكتلة العضلية، حيث إن 70% من العضل يتكون من المياه.

وأيضا تناول القهوة أو النسكافيه بمقدار 2 فنجان فى اليوم بدون سكر أو بدائله مثل السكر الدايت، والاثنين يحتويان على مضادات الأكسدة، ما يساعد على حرق الدهون، كما أنه ممنوع تناول الحلويات أو المخلل، فيما ينصح بتناول الأعشاب مثل الينسون، والنعناع، والجنزبيل".

ويتابع "فياض"، قائلا "يجب الاتجاه لممارسة التمارين الرياضية، وممارسة لعبة كمال الأجسام، وذلك لزيادة الكتلة العضلية.

وينوه، يجب أولا أن نتناول الطعام من 5 إلى 6 مرات فى اليوم، وتكون الوجبات قليلة الكمية وغنية بالبروتين، ولابد أن تكون ساعات النوم من 7 إلى 8 ساعات متواصلة.


ويؤكد "فياض": بالنسبة لأوقات التمارين الرياضية لا بد من الحرص على ممارستها لمدة يومين والراحة يوم، حيث إن العضلة تزيد وتتكون فى فترات الراحة.


وينصح بعدم الأكل قبل الذهاب إلى التمرين، ولكن يمكن تناول بعض ثمار الفاكهة مثل الموز، والبرتقال، والتى تحتوى على فيتامينات وأملاح معدنية تساعد بطبيعتها على التمرين.


ويقول الكابتن شريف حسنى، مؤسس مجموعة "مدرب أون لاين"، لتحقيق معجزة فى 30 يوما لا بد من إعادة هيكلة حياتك بالكامل، واتخاذ قرار حازم أن يأخذ التدريب والرياضة حيزا من حياتك، ثم قرار إن كنت ستمارس الرياضة فى الجيم أو فى النادى أو فى المنزل.


ويتابع: يجب تحديد مواعيد ثابتة لممارسة الرياضة بحيث لا تمثل ضغطا عليك فى العمل أو فى حياتك الشخصية، وتصبح مكملا لحياتك وليست عائقا لها، وهنا يجب تحديد الأيام ومواعيد التدريب بوضوح مع مدرب متفهم، واختيار المكان القريب من المنزل إن كنت ستمارس الرياضة من الجيم أو النادى، بحيث لا تعانى من عبء المسافة الذى ستتم إضافته إلى الجهد البدنى فى الرياضة.


أهم خطوة فى البرنامج الغذائى هى مقاطعة الأكل السريع تماما، أو اقتصاره على وجبة واحدة فى الأسبوع، حتى ترى ثمار المجهود الذى ستبذله فى التمرين، ويجب أن تراعى أيضا فى النظام الغذائى توافر المواد الغذائية المفيدة مثل البروتين، وكاربوهيدرات، ونشويات، وسكريات، ودهون مفيدة "غير مشبعة"، وألياف من الخضار والفاكهة، وأملاح معدنية.


ويشدد "حسنى": فى الشهر الأول يجب الاهتمام برفع اللياقة العامة، فيجب رفع كفاءة اللياقة البدنية أولا حتى يتحمل القلب مجهود التمارين فيما بعد، وأهم الأجهزة فى هذه المرحلة هى جهاز الجرى، والعجلة، وجهاز التجديف، والسلم الإلكترونى، والتمارين الأرضية فى صورة تمارين البطن، لأن البطن هى بوابة عضلات الضهر وضبط الجسم، وأيضا يجب ضبط مرونة المفاصل حتى نعد جسدا جيدا فى 30 يوما.


ويشير: قبل أى شىء يجب النظر إلى التاريخ المرضى للشخص مع مدرب متخصص حتى لا نقدم على خطوات خسائرها أكبر من مكاسبها.



موضوعات متعلقة

أفضل 5 تطبيقات تساعدك فى الحصول على جسم مثالى.. Workout Trainer يشرح بالفيديو خطوة بخطوة.. JEFIT لكمال الأجسام والتمرينات الشاقة.. fitstar يعمل عمل مدربك الخاص


بالصور.. "10" تطبيقات على الأندرويد تساعدك فى الحصول على جسد رياضى وصحى بدون هرمونات أو منشطات.. وينافس أشهر لاعبى كمال الأجسام فى العالم













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة