خلال جلسة الطعن على منع "حلاوة روح".. السبكى للقاضى: "أنا بيتى اتخرب.. ولو الفيلم متعرضش والله هاتحبس".. ومحاميه: الفيلم لم يتكرر فى السينما المصرية وناقش "قذف المحصنات".. والمحكمة تؤجل لـ 2 سبتمبر

السبت، 30 أغسطس 2014 04:48 م
خلال جلسة الطعن على منع "حلاوة روح".. السبكى للقاضى: "أنا بيتى اتخرب.. ولو الفيلم متعرضش والله هاتحبس".. ومحاميه: الفيلم لم يتكرر فى السينما المصرية وناقش "قذف المحصنات".. والمحكمة تؤجل لـ 2 سبتمبر صورة أرشيفية
كتب حازم عادل - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن تأجيل الدعوى التى تطالب بإلغاء قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بمنع عرض فيلم حلاوة روح لجلسة 2 سبتمبر لتقديم جهة الإدارة ما يفيد المشاهد والعبارات وتقديم نسخة للفيلم إذا كان لديهم نسخة من عدمه.

وبالجلسة ترافع أسامة عبد المنعم محامى المنتج السينمائى محمد السبكى أمام المحكمة، حيث أكد أنه شاهد الفيلم، مشيرا إلى أن الفيلم يريد أن يوصل رسالة الغرض منها توضيح حديث الرسول عن قصف المحصنات.

وقال "عبد المنعم" إن نوعية هذا الفيلم لم تتكرر من قبل فى السينما المصرية، وذلك لأنها تخص موضوع "قصف المحصنات"، ولا توجد أفلام ناقشت هذا الموضوع من قبل.

وتساءل عن مدى سلطة وزير الثقافة فى منع التراخيص الصادرة من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات، على الرغم من أن الإدارة اعترفت بهذه التراخيص، حيث إنها الجهة الوحيدة المنوطة بسحب هذه التراخيص، مؤكدا أن ذلك يوضح للمحكمة تعدى السلطات من وزير الثقافة.

وأضاف "عبد المنعم" أن المجلس الأعلى للثقافة لم يقدم أى أوراق أو مستندات تفيد سلطة الوزير فى استصدار قرار بمنع أى فيلم من عرضه بالسينما.

وطلب محامى "السبكى" من المحكمة أن تشاهد الفيلم، وذلك لإلزام الجهة الإدارية بتقديم أصل نسخة الفيلم، حيث إن محامى المجلس الأعلى للثقافة، صرح أمام المحكمة بأن اللجنة المنعقدة من 12 فردا من المصنفات التى قامت بوقف الفيلم شاهدت الفيلم قبل منعه.

وقال محامى السبكى إنه يطالب بإلزامهم بتقديم أصل الفيلم حيث إن أصل الفيلم بحوزة المنتج فقط لا غير، وذلك لعدم تسريبه على وسائل الإعلام والمعلومات.

كما ترافع محامى المجلس الأعلى للثقافة أمام المحكمة موضحاً أن وزير الثقافة ليس له أى صفة فى الدعوى ولكنه تدخل لمنع الفيلم بصفته رئيس المجلس الأعلى للرقابة على المصنفات، مشيرا إلى أن الفيلم موضوع الدعوى تم إضافة 30 جملة اعتراضية عليه، مطالباً بتأجيل الدعوى لتقديم ما يفيد إضافة جمل على نسخة الفيلم.

وتدخل محمد السبكى المنتج السينمائى معترضا على دفاع المجلس الأعلى للثقافة، قائلا "ولا واحد من 12 الموجودين فى اللجنة التى منعت الفيلم من العرض شاف الفيلم لأن محدش يقدر يشوف الفيلم إلا عن طريقى لأن أنا الوحيد اللى معايا نسخة الفيلم".

وأوضح "السبكى" أمام المحكمة أن "وزير الثقافة أراد أن يقوى موقف رئيس الوزراء، فكون لجنة مكونة من 12 فردا، كتبوا تقارير من غير مايشوفوا الفيلم"، مشيرا إلى أن الرقابة ليس لديها نسخة من الفيلم، قائلاً "ولو عندهم نسخة للفيلم يجبوها".

وهنا قال "السبكى" لرئيس المحكمة "أنا بيتى اتخرب بسبب التأخير فى الفصل فى الدعوى لأنى عليا شيكات الفيلم لأنه مكلفنى أكتر من 18 مليون جنيه" صارخاً "عليا شيكات ممكن أتحبس".


أخبار متعلقة..

تأجيل الطعن على قرار وقف عرض فيلم حلاوة روح لـ2 سبتمبر


بالفيديو.. السبكى لـ«القاضى»: «أنا مديون.. ولو حلاوة روح متعرضش والله هتحبس»










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

R

ياراجل ؟؟!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

اتقي الله يا سبكي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة