ننشر نص وكواليس دعوى الخلع الكاشفة لفضيحة تعذيب الأطفال فى دار مكة.. الزوج يقيم دعوى طاعة ليجبر زوجته على التنازل.. والقضية تؤجل لـ20سبتمبر لجلوس الطرفين مع الحكمين لمحاولة التوفيق الأخيرة بينهما

الخميس، 28 أغسطس 2014 04:50 ص
ننشر نص وكواليس دعوى الخلع الكاشفة لفضيحة تعذيب الأطفال فى دار مكة.. الزوج يقيم دعوى طاعة ليجبر زوجته على التنازل.. والقضية تؤجل لـ20سبتمبر لجلوس الطرفين مع الحكمين لمحاولة التوفيق الأخيرة بينهما المتهم بتعذيب الأطفال بدار مكة
كتب أسماء شلبى - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فى أشهر قضية شغلت الرأى العام.. تعذيب الأطفال الأيتام بـ"دار مكة" وكانت "الخلافات الزوجية" هى كلمة السر فى كشف الفضيحة، وقد حصل الـ"اليوم السابع" على أصل صحيفة دعوى الخلع التى أقامتها "إلهام عيد عوض" ضد زوجها مدير الدار كما حصلت على أصل دعوى الطاعة التى رد بها الزوج..

البداية "دعوى خلع"..

توجهت الزوجة بخطى ثابتة نحو مقر محكمة الأسرة بإمبابة فى محاولة أخيرة لها لتنهى خلافات استمرت لسنوات بينها وبين زوجها ودخلت إلى مكتب أقامه الدعاوى وسجلت دعواها والتى حملت رقم 18862\21414130"وعند سؤالها من قبل مسئول المكتب.. ردت كما هو مذكور بنص الدعوى: لقد حاولت بشتى الطرق استمرار العلاقة الزوجية بيننا بعد ضربه لى وأولادى وخيانته لى باستمرار ولسنوات طويلة أصابنى بالقرف، ويحرجنى مع الجميع بسلوكه السيئ، فلم أستطع الضغط على نفسى أكثر من ذلك وأخشى على نفسى أن لا أقيم حدود الله ومستعدة أن أفتدى نفسى وأتنازل عن جميع حقوقى المالية والشرعية ورد الصداق الذى أعطانى إياه مقابل الحصول على حريتى وتطليقى خلعا منه.

جلسات التسوية.. تغيب الزوج عن الحضور..

تحضر الزوجة كل جلسة فى محاولة منها لإنهاء هذا الأمر ولكن الزوج- حسب ما جاء فى الأوراق- يتغيب عن الحضور لتجد نفسها تدخل دوامه التأجيل التى لا تعرف طريق للنهاية، وتصبح الخلافات بينهم بعيدا عن المحكمة تشتعل على أشدها بتبادل كل منهم للاتهامات.

دعوى طاعة.. الزوج يرد..

فى رد فعل للزوج فور علمه بإقامة دعوى خلع ضده تقدم بدوره لمحكمة الأسرة بإمبابة دائرة "الهرم"وأقام دعوى الطاعة التى حملت رقم "41544\11112".. ردا على إصرار زوجته على هجره وترك البيت وموقفها من تهديدها الذى دخل حيز التنفيذ بإقامتها دعوى الخلع.

نشر الفيديو.. الزوجة تغضب وتستخدم آخر أسلحتها..

لم تجد الزوجة مفرا من اللجوء للسلاح الأخير وقامت بنشر الفيديو الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعى أثناء قيام زوجها بتعذيب الأطفال بدار الأيتام المعرف بـ"دار مكة للأيتام" وقامت أمام جميع الكاميرات والصحف بسرد القصة وقالت واصفه زوجها هو "صاحب طابع صعب ويتعامل مع عائلته بنفس الأسلوب الذى ظهر بالفيديو الشهير وأخلاقه سيئة، ودائما كان يعذب الأطفال"، وما تزال أقوالها وأقواله أمام القضاء ليبت بها.

تحقيقات النيابة.. كشف ملفات الزوج والزوجة..

الزوج.. تزوج عرفيا عدة مرات بمشرفات الدار، وعاقب الأطفال ضربا عدة مرات لتربيتهم -على حد قوله- يحتكر الدار وسلوكه غير منضبط وكان يرتاد أماكن مشبوهة.

الزوجة.. صدور حكم غيابى من محكمة جنح الهرم بالحبس ستة أشهر مع الشغل والنفاذ وإلزامها بالمصاريف الجنائية فى القضية التى حملت رقم 39204 جنح العمرانية لاتهامها بسرقة خزينة دار أيتام مكة، كما صدر حكم قضائى آخر بتغريمها مبلغ 500 جنيه لاتهامها بتقديم بلاغات كاذبة ضد زوجها فى القضية رقم2386 لسنة 2014 جنح العمرانية بتاريخ 29 مارس للعام الحالى، محضر "حمل رقم6438 إدارى قسم شرطة الطالبية"، قام أحد المتبرعين للدار بتحريره اتهمها فيه بانتحال صفة مديرة الدار لأخذ أموال التبرعات منه بالرغم من فصلها من العمل منذ عامين.

الحكمين.. ما زالت نهاية الخلاف الأسرى أمام المحكمة فى محاولة أخيرة للتوفيق بينهما، وحددت محكمة الأسرة بإمبابة تاريخ 20 سبتمبر كجلسة أخيرة "حكمين" لمحاولة التوفيق بينهما وإنهاء النزاع الأسرى الذى أصبحت ثماره قضية تعذيب أطفال بلا ذنب.. فهل تستطيع محكمة الأسرة حل نزاع مثل هذا".



















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

متغرب

زبالة المجتمع بتربي الجيل القادم

عدد الردود 0

بواسطة:

هيا

الاتنين مجرمين حسب الله عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

هيا

الاتنين مجرمين حسب الله عليهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة