طريقة بسيطة لعمل الكنافة بالمانجو

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 08:04 م
طريقة بسيطة لعمل الكنافة بالمانجو الكنافة بالمانجو
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الشيف "أمينة محمد" طريقة بسيطة لعمل الكنافة بالمانجو، كونها اكثر الحلوى المحببة للجميع، لأن المانجو من أكثر الفواكه التى يفضلها الناس وفى نفس الوقت الكنافة هى الحلوى الأكثر إقبالا .
المكونات
نصف كيلو من الكنافة
100 جرام من السكر المطحون
100 جرام من السمن
500 جرام من المانجو المجمد والمقطع إلى مكعبات
كوب من الكريمة
300 مل حليب
1/2 ملعقة من الفانيليا
صفار بيضة
1/4 كوب من السكر الناعم
2 ملعقة من الدقيق العادى
2 ملعقة من دقيق الذرة ولشراب الكنافة
كوب ونصف من السكر
كوب ماء
ملعقة من عصير الليمون
طريقة التحضير
تحضير الكريمة:
نخلط السكر والبيض معا، وعلى الجانب الآخر نخلط الدقيق العادى ودقيق الذرة على البيض، ونخلطهم جيدا، ثم نضع الفانيليا والحليب فى وعاء على النار، ثم نرفعه ونضيفه إلى خليط البيض مع الاستمرار فى التقليب، ثم نضع الخليط على النار حتى يغلى مع الاستمرار فى التقليب، ثم نرفعه من على النار، ونتركه يبرد ثم نضعه بالثلاجة.

"تحضير شراب الكنافة"

بدرجة حرارة منخفضة نضيف الماء والسكر والليمون ويقلب حتى يذوب السكر تماما، حتى يغلى ثم نتركه جانبا، ويمكن وضع قشر المانجو به ونتركه حتى يبرد.

"تحضير الكنافة":

نقوم بتقطيع الكنافة جيدا ثم نصب فوقها السكر والزبد وتقسم الكنافة على صينيتين بعد دهنها بمادة دهنية، ثم نضغط على الطبقة الأولى وندخلهم الفرن لمدة ثلث ساعة على درجة حرارة 180 حتى تأخذ اللون الذهبى، نقوم بإضافة الشربات حتى تتشربه الكنافة ونأخذ إحدى طبقات الكنافة ونضعها فى طبق مسطح وواسع، ثم نضيف نصف كمية الكريم شانتيه، ونقوم برص بعض من قطع المانجو فوق الكريمة ثم إضافة الطبقة الثانية من الكنافة، ونزين الوجه، ضيفى الباقى من الكريمة على الوجه وإضافة الباقى من قطع المانجو فوقها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة