موجز أخبار مصر الاقتصادية..هيئة البريد تصرف عائد شهادات القناة 16ديسمبر

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 06:20 م
موجز أخبار مصر الاقتصادية..هيئة البريد تصرف عائد شهادات القناة 16ديسمبر شهادة استثمار قناة السويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين، عددًا من الأخبار المهمة فى قطاعى الاقتصاد والبورصة، على رأسها فعاليات احتفال الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بمرور "100 عام من الإحصاءات فى مصر" وخلال الاحتفالية قام رئيس الوزراء المصرى المهندس إبراهيم محلب، بتدشين طابع تذكارى بمناسبة مائة عام من الإحصاءات، وسلمه للواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

كما قام محلب فى بداية احتفال الجهاز بمئوية الإحصاء بتكريم عدد من رواد العمل الإحصائى فى مصر، على رأسهم الدكتور جمال عسكر أول من تولى رئاسة الجهاز منذ نشأته وحتى عام 1981.

قال محلب خلال الاحتفالية، إن النمو السكانى من أهم التحديات الكبيرة التى تواجه مصر، لافتًا أن الدولة أعلنت عن إستراتيجية جديدة للسكان وهناك إرادة كبيرة وتصميم لتحقيقها، مؤكدًا أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء سيكون له دور كبير فى هذه الإستراتيجية.

ومن جانب آخر قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى المصرى، خلال الاحتفالية، إن معدل الفقر فى مصر ارتفع إلى 26.3٪ من إجمالى السكان فى مصر، مؤكدًا أن الإحصاء يساعد الحكومة فى وضع الخطط لمحاربة الفقر فى مصر، وكذلك وضع السياسات الاقتصادية، لافتًا فى الوقت ذاته إلى أنه بدون إحصاء يصعب تحقيق أى سياسات منشودة.

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن إيقاف العمل بالخطة التسعيرية الجديدة لخدمات الإنترنت الثابت، والتى قدمتها مؤخرًا للعملاء الأجلاء بسوق الاتصالات المصرى، تحقيقًا لاحتياجاتهم واستجابة لمطالبهم فى الحصول على خدمات إنترنت بسرعات عالية وأسعار أقل.

وأكدت الشركة التزامها بالاستجابة لقرارات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، باعتباره الجهة المنظمة للعمل داخل السوق المحلى، والتزامها أيضًا باتباع كل الإجراءات المقررة لطرح تلك العروض، مشيرة إلى أنه يحق للجهاز تعديل أو تطوير تلك الإجراءات بما يتماشى مع مصلحة العملاء والسوق، ومن ثم التزام المصرية للاتصالات بتلك التعديلات المقترحة حال تفعيلها.


كما أعلنت الهيئة القومية للبريد اليوم، أنه بمناسبة حلول أجل دفع عوائد شهادات قناة السويس يسر الهيئة البدء فى صرف عائد شهادات قناة السويس ذات فئة 1000 جنيه مصرى، اعتبارًا من يوم 16 ديسمبر الجارى للعملاء الذين اكتتبوا من خلال مكاتب البريد بعد احتساب مدة الثلاثة شهور (أجل الشهادة)، اعتبارًا من تاريخ الاكتتاب، يأتى ذلك بعد أن أعلنت الهيئة السبت الماضى أن صرف العائد سيكون من فروع بنك مصر.


قال المهندس محمد المصرى رئيس شركة رشيد والبرلس للبترول، إن الشركة تحتل حاليًا المركز الأول فى إنتاج الغاز الطبيعى، حيث تنتج 22% من إنتاج البلاد، مؤكدًا أن التراجع فى الإنتاج يرجع إلى عدة أسباب منها النضوب الطبيعى للحقول، بالإضافة إلى زيادة سعر معدات الحفر مع ثبات أسعار الغاز عند 2.9 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

وفى تصريحات صحفية له خلال جولة بموقع إنتاج الشركة أكد محمد المصرى رئيس شركة رشيد والبرلس للبترول، أن الحكومة نجحت خلال الفترة الماضية فى سداد 570 مليون دولار للشركاء الأجانب "بى جى، وبتروناس" من إجمالى مديونية تصل إلى 1.9 مليار دولار، على دفعتين الأولى بلغت 220 مليون دولار، والثانية بلغت 350 مليون دولار.


وأعلنت مجموعة النساجون الشرقيون المصرية عن ضخ 90 مليون جنيه استثمارات جديدة فى مصانعها بمدينة العاشر من رمضان خلال الـ4 سنوات القادمة، والإعلان عن المخزن المطور الأوتوماتيكى على الذى تم إنشاؤه على مساحة 13.5 ألف متر مربع.


وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات العرب والمصريين نحو البيع.


محلب يدشن طابعا تذكاريا للاحتفال بمرور 100 عام من الإحصاء

محلب: لدينا إستراتيجية جديدة للسكان والقيادة السياسية مهتمة بمتحدى الإعاقة

وزير التخطيط: معدل الفقر فى مصر ارتفع إلى 26% من إجمالى السكان

"المصرية للاتصالات" توقف العمل بخطة التسعير الجديدة لخدمات الإنترنت

‫هيئة البريد تبدأ صرف عائد شهادات قناة السويس يوم 16 من الشهر الجارى

رئيس رشيد والبرلس للبترول: نحتل المركز الأول فى توفير الغاز للسوق المحلى

"النساجون الشرقيون" تضخ 90 مليون جنيه استثمارات جديدة فى 4 سنوات

عمليات شراء مكثفة من الأجانب تقود البوصة للارتفاع فى نهاية التعاملات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة