دراسة: حمية البحر الأبيض المتوسط تحسن صحة القلب لمرضى الضعف الجنسى

الأحد، 07 ديسمبر 2014 04:08 م
دراسة: حمية البحر الأبيض المتوسط تحسن صحة القلب لمرضى الضعف الجنسى طبق فواكه - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضعف الانتصاب يمكن أن يكون علامة كامنة وراء المشاكل الصحية، لكن دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون يونانيون أشارت إلى أن الذين يعانون من الضعف الجنسى يمكن أن يجنوا الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية باتباع حمية البحر الأبيض المتوسط.

ووفقاً لمؤلف الدراسة الدكتور أثاناسيوس انجيليس، سبب 80٪ من حالات الضعف الجنسى نتيجة مشاكل الأوعية الدموية ويأتى هذا بمثابة تحذير للمرضى الذين هم فى خطر متزايد لنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وخلال الدراسة المنشورة مؤخراً، بموقع “Newyork Daily News”، الإخبارى الأمريكى، قام الباحثون باستخدام حمية البحر الأبيض المتوسط ضمن مجموعة المشاركين من 75 رجلا يعانون من ضعف الانتصاب، الذين كان متوسط أعمارهم 56 عاماً.

وأمراض الأوعية الدموية، تسمى أيضاً تصلب الشرايين، هى تراكم الترسبات فى البطانة الداخلية للشرايين وتصلب للشرايين غير طبيعى.

وأوضح الباحثون أن حمية البحر الأبيض المتوسط تتكون من الفاكهة والخضراوات والحبوب غير المكررة والمكرونة وزيت الزيتون والمكسرات مع حصص محدودة من اللحوم ومنتجات الألبان.

ويشير الدكتور انجيليس إلى أن التغييرات البسيطة فى النظام الغذائى يمكن أن تحدث فرقاً، مثل استخدام زيت الزيتون يحتوى على الدهون الأحادية بدلاً من الزيوت الأخرى التى كانت مصنوعة من الدهون غير المشبعة.

وأضاف دى فيفو، أستاذ مشارك فى بريجهام ومستشفى النساء فى بوسطن وكلية هارفارد الطبية، أن حمية البحر الأبيض المتوسط يمكن أن تساعد الناس على العيش لفترة أطول.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة