خالد صلاح

أشهر قصص زواج شارك فيها الطرفان النجاح.. جرتى وكارل كورى يفوزان بنوبل فى الطب 1947.. الرياضة تمتزج بالموضة مع بيكهام وفيكتوريا.. الحب والنجومية مع براد بيت وأنجلينا جولى.. وأسرة سمير غانم فنية بامتياز

السبت، 27 ديسمبر 2014 12:01 ص
أشهر قصص زواج شارك فيها الطرفان النجاح.. جرتى وكارل كورى يفوزان بنوبل فى الطب 1947.. الرياضة تمتزج بالموضة مع بيكهام وفيكتوريا.. الحب والنجومية مع براد بيت وأنجلينا جولى.. وأسرة سمير غانم فنية بامتياز براد بيت وأنجلينا جولى


كتبت رحمة ضياء

يعتقد الكثيرون أن زواج أى شخصين ناجحين ينتهى دائمًا بالانفصال، خاصة إن كان الاثنان يتنافسان فى نفس المجال، مما يؤدى للكثير من المشاكل الناتجة عن الغيرة المهنية والتنافس وعدم تقدير كل منهم لنجاحات الآخر وتدعيمه.

وهناك تجارب أثبت العكس وتشارك فيها كثير من الأزواج النجاح فى مجال الفن والرياضة والطب والفيزياء والكمياء، وغيرها من المجالات، وكان كل منهما سببا فى نجاح الآخر ليتفوقا ويحصدا بعملهما المشترك الكثير من الجوائز وصل بعضها إلى جائزة نوبل.


فى مجال العلوم والاختراعات

مارى كورى وزوجها.. قصة نجاح مشترك
فى 2014 أعلنت إدارة جائزة نوبل العالمية عن فوز الزوجين "ماى بريت موزر" و"أدفارد أى موزر" بجائزة نوبل بعد اكتشافهما نظاما معينا فى المخ بمثابة "جى بى إس" يسمح بتوجيه أنفسنا فى المكان.

ولم يكن الزوجان "موزر" هما أول ثنائى يحصدا الجائزة، فمن قبلهما فاز الزوجان جرتى كورى وكارل كورى بجائزة نوبل فى الطب لاكتشافهما مسار الجليكوجين، عام 1947، وتكررت تجربة الفوز المشترك لزوجين بجائزة نوبل مع "إيرين جوليو كورى"، و"فرديريك جوليو كورى"، وهما زوجان فرنسيان نجحا فى تخليق عناصر مشعة جديدة وتقاسما جائزة نوبل فى الكمياء عام 1935.

ولا أحد يجهل الزوجين مارى كورى وزوجها بيير كورى اللذان اكتشفا عنصر الراديوم المشع، وحصلا على جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1903.

فى مجال الفن

براد بيت وأنجلينا جولى.. حب وإنسانية ونجاح
التجارب الناجحة كثيرة فى مجال الفن والرياضة رغم ارتفاع معدل الانفصال والخيانة بين المشاهير، إلا أن هناك تجارب نجحت فى الصمود فى وجه كل المغريات والمشاكل، ودعم فيها كل طرف الآخر وسانده حتى ينجح ويتفوق على نفسه.

ومن التجارب العالمية التى يتابعها العالم تجربة زواج براد بيت وأنجيلينا جولى الثنائى الأشهر والأكثر ثراءً وإنسانية ونجاحا حول العالم، فرغم مرورهما بالكثير من المشاكل إلا أن علاقتهما صمدت فى وجه المشاكل، ولا يزال الاثنان يسيران يدا بيد فى طريق النجومية والنجاح والشهرة، ويحصدان الجوائز بشكل مستمر.

نماذج كثيرة دعمت نفس الفكرة مثل الزوجين "جيسيكا بيل" و"جاستن تيمبرلايك"، و"بيوسنيه" و"جاى زى"، و"نيك كانون" و"ماريا كارى" وجميعهم نجوم فى السينما أو الغناء نجحوا معا، ولم يأت نجاح طرف على حساب الطرف الآخر.

أحمد حلمى ومنى زكى
من التجارب المصرية الناجحة تجربة زواج "منى زكى" و"أحمد حلمى" فكلاهما نجم شباك من الدرجة الأولى ولديه الكثير من المعجبين، ونجح الثنائى فى تدعيم بعضهما واستمرار مسيرة النجاحات التى بدأها معا منذ سنوات طويلة.

سمير غانم ودلال عبد العزيز.. عائلة فنية بامتياز
من الثنائيات الناجحة التى حافظت على استقرار العلاقة فى وسط يشتهر بحالات الطلاق المتكررة، وعدم صمود قصص الحب مهما بلغت درجة قوتها وطالت فترة استمرارها، وبعد تحقيق مسيرة نجاح طويلة أنجبا جيلا جديدا من المبدعين يكملان مسيرتهما التى لا تزال عامرة بالمحطات والنجاحات.

امتزاج الرياضة بالموضة

وفى مجال الرياضة والموضة نجد ديفيد بيكهام وفيكتوريا آدامز من تحقيق نجاح فى المجالين، ويستند كل منهما على الآخر لتدعيم نجاحه.


وصف الموضوع: قصص أزواج تشاركوا النجاح فى مجال الفن والرياضة والطب والفيزياء والكمياء وغيرها من المجالات، وكان كل منهم سبب فى نجاح الآخر ولم يأت نجاح طرف على حساب الثانى.


موضوعات متعلقة..
الخبيرة النفسية راندة حسين تكتب: "الصداقة بين الزوجين"


براد بيت وأنجلينا جولى يشتريان يختا بـ324 مليون دولار لضمان الخصوصية




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة