دراسة: اكتشاف عقار جديد يحمى من آثار الشيخوخة

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 01:25 ص
دراسة: اكتشاف عقار جديد يحمى من آثار الشيخوخة عقاقير
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشباب الدائم وتأخير الشيخوخة الحلم الذى يبحث عنه البشر، إنه الخطوة الأولى فى الخلود، وها هى أخبار جيدة أن دراسة جديدة كشفت الطريق والخطوة الأولى ناحية تحقيق الحلم.

ووفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن دراسة جديدة وجدت أن عقارا جديدا أثّر على قوة الاستجابة المناعية فى كبار السن، وأدى إلى وقايتهم من الإصابة بالأنفلونزا، حيث رفع مناعتهم بمقدار 20%، وهو عقار يستهدف العمليات الجينية المرتبطة بالشيخوخة ووظائف المناعة.

ويعلق البروفيسور نير برزيلاى، مدير معهد بحوث الشيخوخة فى كلية ألبرت أينشتاين للطب فى مدينة نيويورك الأمريكية، على الدراسة الجديدة قائلا "إنها تعد نقطة تحول فى دراسة الشيخوخة والآثار الصحية المترتبة عليها".

ويدعى العقار الجديد Rapamycin، وينتمى إلى فئة عقاقير مكتشفة مؤخرا، وثبت فعاليتها فى مواجهة أعراض وأمراض الشيخوخة فى الفئران وحيوانات التجارب، لكنها تحتاج إلى المزيد من الأبحاث لمعرفة آثارها كاملة ومدى فعالية استخدامها على المدى الطويل.

وجاءت الدراسة أساسا من معهد نوفارتس للبحوث الطبية الحيوية التابع لشركة نوفارتس العالمية، وقادها بروفيسور جوان مانيك مدير المعهد، والذى يقول إن هناك مسارا جينيا يدعى mTOR، ويعد من المسارات الجينية المسئولة عن صحة الشباب، ويمكن التأثير عليه لعكس الشيخوخة عن طريق العقار الجديد.

وشملت الدراسة 200 شخص ممن هم أكثر من 65 سنة فى السن، وتناولوا العقار التجريبى وجاءت النتائج بتقوية الاستجابة المناعية لديهم بمقدار 20%، مقارنة بمن لم يتناولو العقار، مما يعنى فعاليته فى مكافحة نقص المناعة المرتبط بالشيخوخة.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم على إيميل Health@youm7.com

المواضيع المتعلقة:

علماء أمريكيون: شيخوخة الجسم تبدأ فى التاسعة والثلاثين من العمر

دراسة إيطالية: تناول قليل من الشيكولاتة يقى من الشيخوخة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلمة كويتية

العرب لهم السبق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة