"النور" يعقد اجتماعًا طارئًا لمدة يومين لاعتماد أسماء مرشحيه فى "القائمة" و"الفردى".. الحزب السلفى يؤكد الدفع بالشباب وضم شخصيات من خارج الكيان.. والأمانة العامة تبدأ فى هيكلة حملة انتخابات البرلمان

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 01:56 م
"النور" يعقد اجتماعًا طارئًا لمدة يومين لاعتماد أسماء مرشحيه فى "القائمة" و"الفردى".. الحزب السلفى يؤكد الدفع بالشباب وضم شخصيات من خارج الكيان.. والأمانة العامة تبدأ فى هيكلة حملة انتخابات البرلمان الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب النور، عن عقد اجتماع طارئ لمدة يومين، يبدأ من مساء الجمعة، لاعتماد جميع أسماء مرشحيه خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، فى الوقت الذى بدأ فيه الحزب فى دراسة موقفه من التحالفات الانتخابية بناء على الاتصالات التى فتحها الحزب مع عدد من الأحزاب السياسية خلال الفترة الماضية.

وأكدت مصادر داخل حزب النور أن الحزب سيعتمد خلال 48 ساعة أسماء مرشحيه على القائمة والفردى، وبناء عليه سيحسم موقفه من التحالفات بناء على أسماء المرشحين التى ستقدم له من أمانات الحزب بالمحافظات، لافتة إلى أن الحزب فتح خلال الأيام الماضية اتصالات عديدة مع بعض الأحزاب لاستطلاع رأيهم بشأن التحالفات السياسية وقانون تقسيم الدوائر.

اجتماع طارئ لحزب النور

وكشف أحمد القطان، عضو الهيئة العليا لحزب النور، عن اجتماع طارئ لأعضاء الهيئة العليا اليوم وغدا، لاعتماد كافة أسماء المرشحين لحزب النور والتى تم الانتهاء منها فى أغلب محافظات الجمهورية، مؤكدا أن الهيئة العليا للحزب ستنظر فى أسماء المرشحين على المقاعد الفردى، بجانب أسماء القائمة.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن حزب النور سيدفع بعدد كبير من الشباب على المقاعد الفردى، بجانب مرشحات، موضحا أن أسماء القائمة شملت على العديد من الشخصيات التى لا تنتمى لحزب النور، ولكنها شخصيات عامة معروفة فى دوائرها.

وأشار أحمد القطان إلى أن الحزب ضم الفئات الخاصة فى قوائمه الانتخابية، كما شملت اقباط ومصريين فى الخارج، وأن الحزب ينتظر فقط اعتماد أعضاء الهيئة العليا على تلك الأسماء والتأكد من التزام الحزب بكافة معايير اختيار المرشحين.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن أسماء المرشحين شملت على العديد من أعضاء الحزب بمجلس الشعب السابق، والذى مثل فيه حزب النور بنسبة أكثر من 20%، لافتا إلى أن الحزب سيحسم موقفه من التحالفات فى اجتماع المجلس الرئاسى الذى سيعقد الأسبوع المقبل.

حسم 80% من أسماء مرشحى النور بالقاهرة

من جانبه أكد المهندس محمد شكرى، أمين حزب النور بمحافظة القاهرة، أن أمانة الحزب انتهت من تحديد أكثر من80% من أسماء مرشحى الحزب الدوائر الفردية بالمحافظة، لخوض انتخابات مجلس النواب، وأن هناك تواصلا مع الأمانة المركزية للحزب من أجل سرعة الانتهاء من القوائم النهائية لأمانة القاهرة.

وأضاف أمين حزب النور بمحافظة القاهرة أن الحزب أقام دورة تأهيلية لأعضاء الحملة الانتخابية على مستوى الأمانة الفرعية، من أجل الارتقاء بمهاراتهم وقدرتها على التواصل الجماهيرى والعمل الإعلامى.
وأوضح أمين حزب النور بمحافظة القاهرة أن اللجنة الإعلامية بأمانة المحافظة اجتمعت صباح اليوم لمناقشة خطة العمل والتحرك أثناء الانتخابات، من أجل الوقوف على الشكل النهائى للحملة واعتمادها وتعميمه على أعضاء الحملة بالمحافظة لتنفيذه.

حسم أسماء مرشحى النور بالقليوبية

وفى نفس السياق قال محمد سعد أمين حزب النور بمحافظة القليوبية، إن الحزب انتهى من تجهيز مرشحيه للمنافسة على مقاعد الفردى بالمحافظة، موضحا أن الحزب مستعد بمرشحيه، لكنه ينتظر قرار الهيئة العليا لتأكيد الاختيارات.

وأضاف محمد سعد أمين حزب النور بمحافظة القليوبية أن الحزب انتهى من هيكلة الحملة الانتخابية بالمحافظة، وجار إعداد هيكلة للحملة على مستوى المراكز، مضيفاً أن الحزب قام بإعداد دورات للكوادر الإعلامية بالمحافظة لمتابعة الانتخابات، وهناك العديد من الزيارات واللقاءات التى تمت للمراكز، لكوادر وقواعد الحزب، لتوضيح الخطط الإستراتيجية التى سنتحرك منها خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه بعد انتهاء اجتماع الهيئة العليا، سنبدأ فى تفعيل الحملة الانتخابية، والاستقرار على الأنشطة التى سنستخدمها الحملة الانتخابية.

حسم أسماء المرشحين بالإسماعيلية

بدوره أكد أمين حزب النور بمحافظة بالإسماعيلية الدكتور جمال حسان، أن أمانة الحزب حسمت أسماء 80% من مرشحى الحزب المحتملين بالدوائر الفردية داخل المحافظة، استعدادًا لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، ونوه أن الأمانة فى طريقها لحسم بقية الأسماء خلال الأيام القادمة، بالتنسيق مع لجنة الانتخابات المركزية للحزب.

وأوضح حسان أن هناك تواصل مع الأمانة المركزية للحزب من أجل سرعة الانتهاء من تسمية بقية المرشحين، بالإضافة لمرشحى القوائم الأوسع فى الدائرة التى تشملها مدن القناة.

وأضاف حسان أن الحزب سيقوم بدورة تأهيلية لأعضاء الحملة الانتخابية بالأمانة الفرعية بالمراكز من أجل الارتقاء بمهاراتهم وقدرتها على التواصل الجماهيرى والعمل الإعلامى والتسويق السياسى للمرشحين.


موضوعات متعلقة:

حزب النور ينتهى من اختيار مرشحى الانتخابات على مقاعد الفردى بالقليوبية



حزب النور بالقاهرة يستقر على 80% من مرشحيه بانتخابات مجلس النواب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة